بعد أن حسم بطولة الصانعين لصالحه ثلاثى فولكس فاجن يكتسح رالى أستراليا وأوجييه يقترب من الحفاظ بلقب العام

الأثنين , 14 مارس 2016 - 10:14 م
26

شهد رالى أستراليا والذى يمثل المرحلة العاشرة من بطولة العالم للراليات منذ اليوم الأول منافسة حامية سعى خلالها سائقو فريق فولكس فاجن لحسم المنافسة لصالحهم، وبالفعل كان الرالى منذ لحظاته الأولى مجرد منافسة بين سائقى الفريق وكان الصراع شرساً بين الفرنسي سيباستيان اوجييه بطل العالم والفنلندي ياري-ماتي لاتفالا.

اليوم الأول

وتمكن ثلاثي الفريق الالماني من خطف الصدارة من البريطاني كريس ميك من شائق فريق ستروين) الذي كان متقدما في المراحل الاولى من اليوم الجمعة. واستفاد ميك في المرحلتين الاولى والثالثة من موقعه الثامن بين المنطلقين ومن انزلاقات المسار التي عكرت صفو اوجييه ولاتفالا، لكن الاخيرين سيطرا على فترة بعد الظهر برغم المرور على مسار مماثل في المراحل الرابعة والخامسة والسادسة حيث اصبحت الارض اقل خطورة.
وانهى اوجييه اليوم الأول بفوز في المرحلتين السابعة والثامنة الاستعراضيتين في كوفس هاربور ما سمح له بتصدر الترتيب العام بفارق اربعة اعشار من الثانية عن منافسه لاتفالا.
وخسر البلجيكي تيري نويفيل سائق فريق هيونداي والذى توج برالي المانيا الاخير نحو دقيقتين بسبب كسر في نظام التعليق الخاص بسيارته في المرحلة الخامسة الأمر الذى أجبره على التراجع في الترتيب.
وتتصدر فولكس فاجن ترتيب الصانعين برصيد 305 نقطة مقابل 138 نقطة لستروين ابو ظبي و131 نقطة لفريق لهيونداي.
وخلال مراحل اليوم الأول، احتل السعودي يزيد الراجحي والقطري ناصر العطية المشاركان في بطولة WRC2 المركزين الثاني عشر والثالث عشر في الترتيب العام بفارق 2.58 دقيقة و3.05 دقيقة على التوالي عن صاحب المركز الأول.
وبنهاية اليوم الأول كان ترتيب الخمسة الاوائل على النحو التالى:
1- الفرنسي سيباستيان اوجييه (فولكس فاجن بولو R) 58.05.8 دقيقة
2- الفنلندي ياري- ماتي لاتفالا (فولكس فاجن بولو R) بفارق 0.4 ثانية
3- النرويجي اندرياس ميكلسن (فولكس فاجن بولو R) بفارق 3.5 ثانية
4- البريطاني كريس ميك (ستروين DS3) بفارق 4.1 ثانية
5- الفنلندي ميكو هيرفونن (فورد فييستا RS) بفارق 7.9 ثانية

اليوم الثاني

فى اليوم الثانى لرالى أستراليا حافظ ثلاثي فريق فولكس فاجن على الصدارة وظل الصراع قائما بين الفرنسي اوجييه بطل العالم والفنلندي لاتفالا على المركز الاول.
واحتفظ ثلاثي الفريق الالماني بالصدارة امام البريطاني كريس ميك سائق فريق ستروين حيث حقق لاتفالا اسرع توقيت في المرحلتين التاسعة والعاشرة وتصدر الترتيب العام قبل ان يرد اوجييه ويكون الاسرع في المراحل 11 و12 و13 و14. وتصدر اوجييه الترتيب بفارق 11.8 ثانية عن لاتفالا و25.3 ثانية عن سائق فولكس فاجن الاخر النرويجي اندرياس ميكلسن.
وبنهاية اليوم الثانى كان ترتيب الخمسة الاوائل على النحو التالى:
1-الفرنسي سيباستيان اوجييه (فولكس فاجن بولوR) 2.03.55.3 ساعة
2-الفنلندي ياري- ماتي لاتفالا (فولكس فاجن بولو R) بفارق 11.8 ثانية
3-النرويجى اندرياس ميكلسن (فولكس فاجن بولو R) بفارق 25.3 ثانية
4-البريطاني كريس ميك (سيتروين DS3) بفارق 26.8 ثانية
5-الفنلندي ميكو هيرفونن (فورد فييستا RS) بفارق 1.27.2 دقيقة

اليوم الثالث

كان اليوم الثالث حاسماً حيث تمكن أوجييه بطل العالم من التقدم خطوة اخرى نحو الاحتفاظ بلقبه حيث فاز برالي استراليا للعام الثاني على التوالي.
وتفوق اوجييه على لاتفالا زميله في فريق فولكس فاجن بفارق 6.8 ثانية ليزيد من الفارق في الصدارة على حساب منافسه الفنلندي في السباق على اللقب الى 50 نقطة. وتتبقى 75 نقطة متاحة اضافة لنقاط المكافأت خلال الجولات الثلاث المتبقية والتي ستقام في فرنسا واسبانيا وبريطانيا.
ويعد الأنتصار هو السادس لاوجييه هذا الموسم والثاني والعشرين له خلال مسيرته فى بطولة العالم للراليات. وأنهى النرويجي اندرياس ميكلسن في المركز الثالث بسيارته فولكس فاجن وهو ما ساعد على فوز الفريق الالماني بلقب الصانعين للعام الثاني على التوالي.
بالطبع كانت سعادة أوجييه لا توصف بهذا الأكتساح للمراكز الثلاثة الاولى السعادة عقب خروجه هو ولاتفالا من الجولة السابقة لبطولة العالم في المانيا بسبب تعرضهما لحوادث. وقال اوجييه في مقابلة تلفزيونية عقب خروجه من السيارة في نهاية المرحلة العشرين والاخيرة من السباق “عمل رائع.”
واضاف اوجييه الذي يملك 214 نقطة مقابل 164 نقطة للاتفالا أنه “لا توجد طريقة افضل من تلك لعودة الفريق للصدارة. كان الامر محبطا للغاية بالنسبة لنا ان نحقق هذه النتائج السيئة في المانيا. قمنا بشيء متميز في هذا السباق بإنهائنا في المراكز الثلاثة الاولى.” وأضاف “لهذا فانني في غاية السعادة للفريق. ومن وجهة نظر شخصية فانها خطوة جيدة للغاية نحو لقب البطولة ايضا.”
وفاز لاتفالا بالمرحلة الاخيرة من السباق اليوم ليحصل على ثلاث نقاط كمكافأة مقابل حصول اوجيه على نقطتين. وكان حسن اختيار الاطارات‭ ‬ خلال اليوم الثانى يعني ان اوجييه خاض اليوم الاخير من السباق وهو يتقدم بفارق 11.8 ثانية وهو ما استطاع الحفاظ عليه على الطرق الحترابية المليئة بالحصى فى نيو ساوث ويلز باستراليا.
وبنهاية اليوم الثالث كان ترتيب المتسابقين على النحو التالى
1-الفرنسي سيباستيان اوجييه (فولكس فاجن بولو R)
2- الفنلندي ياري-ماتي لاتفالا (فولكس فاجن بولو R)
3- النرويجي اندرياس ميكلسن (فولكس فاجن بولو R)
4- البريطاني كريس ميك (ستروين)
5- الفنلندي ميكو هيرفونن (فورد فييستا RS)
كطما صار ترتيب بطولة العالم للسائقين على النحو التالى:
1- اوجييه 214 نقطة نقطة
2- لاتفالا 164 نقطة
3- ميكلسن 125 نقطة
4- هيرفونن 83 نقطة
5- اوستبرج 74 نقطة
وجاء ترتيب بطولة العالم للصانعين التى حسمتها فولكس فاجن لصالحها على النحو التالى:
1- فولكس فاجن موتورسبورت 348 نقطة
2- ستروين WRT 154 نقطة
3- ام- سبورت دابليو RT – فورد 146 نقطة
4- هيونداي موتورسبورت 141 نقطة
5- فولكس فاجن موتورسبورت (2) 109 نقطة.

%d مدونون معجبون بهذه: