تجربة الفاروميو جوليتا…هاتشباك مميزة ومتفردة ليست كبنات جنسها

الأثنين , 23 فبراير 2015 - 12:00 ص
7

تعود الفاروميو الي مصر بعد غياب طويل افتقد فيه سوقنا مثل هذا النوع من الفن الايطالي الراقي في صناعة السيارات .. فعلي مدار تاريخها جمعت طرازات الفاروميو بين الاناقة المميزة والتصميم المتفرد والاداء الرياضي . تعود الفاروميو الي مصر بعد غياب طويل افتقد فيه سوقنا مثل هذا النوع من الفن الايطالي الراقي في صناعة السيارات .. فعلي مدار تاريخها جمعت طرازات الفاروميو بين الاناقة المميزة والتصميم المتفرد والاداء الرياضي لسيارة تستخدم في الانتقالات اليومية .. مع متعة في القيادة لا تضاهيها اي سيارة اخري .
احد ابرز طرازات الفاروميو والتي تناسب سوقنا جوليتا الهاتشباك التي تمثل في حد زاتها ايقونة رائعة في فئتها .. بتصميمها الرياضي الانيق وحجمها المناسب واداءها الرياضي الراقي وقدرتها علي اعطاء سائقها شعورا بالتفرد والتميز .. مع متعة في القيادة .. الي جانب فخامة ورقي في الخامات المستخدمة في مقصورتها .
عالم السيارات كان لها شرف السبق لتكون اول جهة اعلامية مصرية تطلع بكل دقة تفصيليا علي الجوليتا الي جانب تمكنا من اختبار هذا الطراز الهاتشباك الرياضي الرائع ..

تصميم رياضي مميز :

جوليتا طرازهاتشباك ليس مثل اي من بنات جنسها فهي لديها قواعدها الخاصة بها .. متفردة الي اقصي الحدود لهؤلاء الذين يبحثون عن التميز في كل شيء ويرغبون في طراز هاتشباك يميزهم عن غيرهم من مالكي طرازات الهاتشباك الاخري .. فهي تجمع بين الاناقة والقوة ولاداء الراقي .. السمة الرياضية هي الاساس في هذة الهاتشباك الساخنة جدا وتشعر بذلك في كل تفاصيلها سواء في الخارج او الداخل فالمسات الجمالية تطول كل شيء .. ولهذا فهي مميزة وغير تقليدية في فئتها .. وتاتي جوليتا بموديلين كلاهما هاتشباك واحدة بخمسة ابواب والاخري بثلاثة ابواب .. وان كان المتوفر منها حتي الان في سوقنا هو الموديل الاول ذو الخمسة ابواب .. النزعة الرياضية واضحة جدا وبقوة في كل تفاصيل خطوطها الخارجية بدء من المقدمة الهجومية مع الشبكة الامامية المثلثة المميزة لكل طرازات الفاروميو مع مصابيح امامية LED انيقة مع اكصدام امامي مدمج مع جسم السيارة يحتوي علي عاكس هواء ومصابيح للرؤية البعيدة مقاوم للضباب .. الزوايا الدائرية اكثر ما يميز خطوط الجسم وتظهر بوضوح في الرفاريف الامامية وكذلك غطاء صندوق المحرك وصولا الي الرفاريف الخلفية والاكصدام الخلفي الضخم بلمساتة الرياضية مع مصابيح خلفية LED بديعة التصميم تذكرنا بالطرازات الايطالية السوبر رياضية .. ولتدعيم الاحساس بالقوة فهنالك مخارج العادم المزدوجة واحدة في كل جهة .. ومازالت تحتفظ الفاروميو بتفردها في بعض تفاصيل الجسم مثل مقابض الابواب الخلفية المخفية في اعلاها .. لتعطي شعورا وكانها سيارة كوبية ببابين فقط .
مصممي الصانع الايطالي راعوا العملانية في كل شيء وهذا واضح جدا من خلال المساحات الزجاجية والتي قد تبدو صغيرة الا انها مناسبة الي اقصي الحدود وتوفر رؤية مميزة سواء الامامية او الجانبية وكذلك الخلفية علي الرغم من ارتفاعة .. عوامل الانسيابية ظاهرة وبشدة علي خطوط الجسم مع تدعيم ثبات القسم الخلفي للسيارة من خلال عاكس الهواء موضوع اعلي الزجاج الخلفي والذي يحتوي علي مصباح التوقف ويستكمل الشكل الرياضي مع العجلات الرياضية الكبيرة الحجم والرائعة التصميم مقاس 16 انش مع اطارات عريضة بجوانب منخفضة .

محرك قوي وتكنولوجيا رفيعة المستوي :

تكنولوجيا رفيعة تم وضعها في خدمة السائق المتطلب لسيارة يستخدمها يوميا حتي يشعر بالاداء الرياضي في كل مرة يكون فيها خلف المقود وتفرد الفاروميو ليس وليد اليوم بل منذ ان ظهرت كماركة ايطالية مميزة في عالم صناعة السيارات .. وجوليتا بالطبع كان لها نصيبها من ذلك .. ولكي يتماشي الاداء مع الشكل الرياضي كان لابد من تجهيزها بباقة تكنولوجية متطورة .. اولها المحرك ذو الاربعة اسطوانات بسعة 1.4 ليترMulti_ air والمجهز بشاحن هواء ( تيربو ) والقادر علي توليد قوة تصل الي 170 حصان عند 5500 دورة في الدقيقة مع عزم دوران يبلغ 250نيوتن متر عند 2500 دورة في الدقيقة .. وهذا المحرك يتميز بديناميكية عالية جدا تتوقف علي النظام الذي يرغبة السائق وفقا لعمل علبة التروس ذات الستة نسب امامية مع قابض فاصل مزدوج يعمل بطريقة جافة مما يجعل علبة التروس نشطة دائما وهو النظام المعروف لدي الفاروميو ب TCT ويعتمد علي علبتين من التروس متوازيين يوفر قوة عزم علي الدوام ولا يهدر اي قوة من قوة المحرك كما ان النظام الجاف الذي تعتمد علية في العمل يعتبر ميزة تنفرد بها جوليتا مقارنة بعلب التروس في الطرازات الاخري المماثلة لشركات اخري .. وتتمتع علبة التروس بثلاثة طرق لعملها وفقا لرغبة السائق ما بين العادية والديناميكية وكل الاجواء ( All Wather ) .. وهذة النظم الثلاث تتصل اليكترونيا بكل من المحرك والفرامل والمقود ونظام التعليق وتتدخل في عملهم بحيث تعطي السائق التجاوب في الاداء الذي يرغبة وفقا لمواجة او طريقة القيادة وحتي الطريق الذي يسير علية وحالة الطريق نفسة .
اما نظام الفرامل لكبح جماح الجوليتا فهو VDC متجاوب وسريع جدا حيث يقصر مدي الفرامل ويسرع وتيرتة .
فيما يخص نظام التعليق فهو مستقل للعجلات الاربع مع نظام مكفرسون في الامام واذرع متعددة في الخلف تعطي ثباتا ملحوظا وخاصة عند الدخول للمنعطفات بقوة وسرعة حتي في حالة تحميل السيارة بالافراد والامتعة .

مقصورة انيقة ورحبة وفخمة :

بما اننا امام طراز هاتشباك ذو صبغة رياضية قد يظن البعض انها غير مناسبة لاستيعاب عدة اشخاص ولكن هذا مخالف لبعض العرف .. فجوليتا تستطيع استيعاب خمسة اشخاص براحة كبيرة ولا سيما لركاب الجهة الخلفية وقد قصدنا في تجربتنا للطراز ان يكون هنالك اشخاص في المقعد الخلفي تختلف احجامهم لنتمكن من التعرف علي ارائهم اثناء التجربة وقد وجدنا منهم رضاء تام وعدم ضيق .. وتتمتع مقصورة جوليتا برقي واضح في كل تفاصيلها مع اعتناء خاص بالسائق بحيث تكون كل مفاتيح التشغيل المختلفة في متناول يدية مع لمسة رياضية واضحة جدا من خلال العدادات الدائرية الكبيرة والعميقة البعيدة عن الانعكاس الضوئي الي جانب المقود الرياضي السميك والذي يحوي علي اذرع صغيرة لنقل الحركة والتحكم في نسب علبة التروس في حالة استخدام نظام القيادة اليدوي .. اهتم الصانع الايطالي بالخامات المستخدمة داخل المقصورة بحيث تكون من الانواع الفاخرة سواء لكساء المقاعد او جوانب الابواب وتختلف التجهيزات داخل المقصورة وفقا للموديل .. والسيارة موضع التجربة تمتعت بكساء جلدي للمقاعد وعجلة القيادة مع لون مميز يتماشي مع لون جسم السيارة .
قائمة التجهيزات كثيرة ومتنوعة منها شاشة المعلومات والتي تعمل باللمس والزجاج العامل بالكهرباء والقفل المركزي للابواب الي جانب مساعد المقود الالكتروني متعدد القوي تبعا لضبط نظام علبة التروس.

صندوق امتعة مناسب :

تتمتع جوليتا بصندوق امتعة مناسب جدا لاستيعاب الامتعة باحجامها المختلفة وغيرها مع عمق واضح وسهولة في الاستخدام بسبب انخفاض حافة التحميل مع عملانية واضحة ولا سيما مع امكانية طي ظهر المقعد الخلفي لاستيعاب الامتعة الطويلة .

وفي النهاية يمكن القول ان الفاروميو جوليتا هي طراز هاتشباك فريد ومميز في فئتة من الصعب ان تجد متعة في طراز غيرة ولن تقاوم اعجابك به وتتمني ان تكون خلف مقودة ويعطي المتعة الحقيقة للقيادة ..

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

%d مدونون معجبون بهذه: