تجربة بي ام دبليو اكتيف تورر … متعة قيادة لم تعرف من قبل في فئة السيارات المتعددة الاستخدامات

الأثنين , 27 يوليو 2015 - 12:55 م
4633

وسعت بي ام دبليو من مجموعة طرازاتها بمفاجأة اقل ما يمكن ان يقال عنها انها مغامرة سارة لمحبي وعاشقي سيارات الشركة البافارية التي طالما كانت ايقونة لمتعة القيادة والنزعة الرياضية المحببة .. وسعت بي ام دبليو من مجموعة طرازاتها بمفاجأة اقل ما يمكن ان يقال عنها انها مغامرة سارة لمحبي وعاشقي سيارات الشركة البافارية التي طالما كانت ايقونة لمتعة القيادة والنزعة الرياضية المحببة .. وهذة المرة تخاطب الوجدان العائلي بتقديمها طرازا عائليا عمليا وانيقا وهي الفئة الثانية اكتيف تورر والتي تجمع بين العملية والقوة والتي تلائم الاستخدامات اليومية المتنوعة وكذلك للمتعة اثناء السفر والانطلاق لمسافات طويلة فهي سيارة لكل الاستخدامات والفصول .. ومنذ ان كشفت الشركة البافارية عن طرازها الجديد لاول مرة في معرض جنيف الدولي للسيارات الماضي بصفة رسمية اصبحت تلك السيارة هي الايقونة الجديدة لسيارات الشركة .. فهي الطراز الاول الذي تنتجه الشركة الالمانية يدخل ضمن هذه الفئة والتي لم تتطرق اليها بي ام دبليو من قبل في انتاجها .. فهي تقدم ابعادا جديدة لفئة السيارات المدمجة نظرا لانها تجمع بين العملية والرحابة المعروفة عن سيارات هذة الفئة .. ورغم كونها سيارة عائلية فأنها لا تبتعد باي حال من الاحوال عن المتعة التي تقدم في كل طرازات بي ام دبليو .. فبمجرد اطلاقها في الاسواق العالمية وضعت علي قمة فئة السيارات المدمجة الفخمة .
ومؤخرا تم اطلاق هذة الايقونة في مصر عبر وكيل بي ام دبليو في مصر الشركة البافارية للسيارات والتي سخرت جميع امكاناتها التسويقية وغيرها من اجل نجاح تلك الايقونة في مصر .. وقد وفرت الشركة عدة نسخ في عدد من معارضها من اجل تجربتها من قبل العملاء ومحبي الماركة الالمانية العريقة
عالم السيارات من جانبها كانت من الوسائل الاعلامية السباقة لاختبار الفئة الثانية اكتيف تورر للتعرف عليها والخروج بانطباعاتها عن القادم الجديد الي السوق المصري .

تصميم انيق وعملي

من النظرة الاولي علي الطراز تبدو ملامح الشركة الالمانية علي الواجهة الامامية وخاصة من ناحية المصابيح البديعة والشبكة الامامية المعروفة في كل طرازات بي ام دبليو .. كما ان جسم السيارة يبدو مرتفعا عن سطح الطريق مما يجعلها مناسبة للاستخدام في شوارعنا بطبيعتها المعروفة .. وتبدو الديناميكية علي خطوط الجسم بدءا من الاكصدام الامامي الكبير المدمج به عاكس هواء مع مصابيح صغيرة للضباب في طرفيه كما ان غطاء صندوق المحرك المنحني يتناغم مع الزجاج الامامي والذي يدعم انسيابية الهواء .. كما ان السقف جاء بخطوط مائلة حتي نهاية خطوط المؤخرة مع عاكس هواء مدمج كقطعة واحدة مع الجسم ولتدعيم الانسيابية اكثر فأن مساحة الزجاج الخلفي تم وضعها في الاعلي عكس ما هو معروف في بقية طرازات السيارات .
وتتمتع السيارة التي يمكن احتسابها ضمن فئة الهاتشباك بوجود باب خلفي خامس .. ارتفاع السيارة من الخارج انعكس بالتاكيد علي مقصورة الركاب الواسعة والمريحة وكذلك علي مجال رؤية السائق للطريق ومحيط السيارة . . كما تظهر بوضوح المساحات الزجاجية الكبيرة في جوانب السيارة مما يزيد من متعة الركاب .. فهذه السيارة تقدم حلولا ذكية للمتطلبات المتزايدة للسيارة العصرية .. وتبلغ قاعدة العجلات التي تتميز بالطول 2670 مم في حين يبلغ الطول الاجمالي للسيارة 4342 مم وعرضها 1800 مم ويبلغ ارتفاعها 1566 مم .. كل هذه الابعاد انعكست ايجابا علي مقصورة الركاب ورحابتها .

محرك جديد لاول مرة لديناميكية القيادة

من المعروف عن الشركة الالمانية تركيزها علي تقديم طرازات ذات تأدية رياضية رفيعة المستوي .. ولذلك فقسمها التقني لا يتوقف عن ابداع كل ما هو جديد في عالم محركات السيارات .. والان نحن مع ابداعية جديدة تقدمها بي ام دبليو فللمرة الاولي نجد محرك 3 سلندرات في انتاجها وذلك من اجل المساهمة في تقليل انبعاثات العوادم الضارة بالبيئة والمساهمة ايضا في خفض نسبة استهلاك الوقود .. وتبلغ سعة محرك الاكتيف تورر 1500 سي سي مزود بتكنولوجيا Twin power turbo الخاصة بالشركة البافارية فعن طريق تزويد المحرك بشاحن هواء تيربو مزدوج امكن الخروج بمعادلة القوة مع انخفاض استهلاك الوقود .. وتصل قوة المحرك الي 136 حصان .. وهذا المحرك يستهلك 5.3 لتر فقط من الوقود لكل 100 كم علما بانة يعمل باستخدام البنزين ال 92 اوكتين بكل كفاءة .. وهذا المحرك هو نفسه الذي يجهز قمة سيارات الشركة الالمانية ابداعا وهي i8 .
ولابد من الاشارة هنا الي ديناميكية القيادة التي توفرها بي ام دبليو في الفئة الثانية اكتيف تورر لجعل قيادة السيارة متعة لا تضاهيها متعة في تلك الفئة من السيارات فعن طريق دمج نظام ال ECO PRO والذي تنفرد به الشركة والذي يتم طرحه لاول مرة في هذة الفئة المتعددة الاستخدامات ويجعلها رائدة في تكنولوجيا توفير الوقود .. حيث يمكن الاختيار بين نظام القيادة الرياضية SPORT وبين نظام ال ECO PRO حيث يمكن تعديل استجابة المحرك ومختلف مستهلكات الطاقة من اجل استهلاك اقل للوقود .. كما تزود السيارة ايضا بنظام Coasting Function والتي تفصل علبة التروس عن المحرك عند الحاجة في حالات عدم زيادة التسارع او فرملة السيارة حتي لا تتاثر السيارة بفرملة المحرك وتستمر في السير باستهلاك اقل قدر من الوقود .
وتعلن الشركة عن ان السيارة بمقدورها الانطلاق من الصفر الي 100 كم في الساعة في 9.3 ثوان مع الوصول الي سرعة قصوي تبلغ 200 كم في الساعة .. ويتم نقل الحركة الي العجلات الامامية والتي تدخلها بي ام دبليو في انتاجها التجاري الواسع لاول مرة عن طريق علبة تروس اوتوماتيكية متتابعة بست نسب امامية .

مقصورة ركاب عملية وانيقة الي اقصي الحدود

ركزت بي ام دبليو الي جانب المزايا العديدة السابقة الي متعة الافراد داخل السيارة فمن خلال ابعاد الجسم الكبيرة امكن الحصول علي مقصورة ركاب واسعة ومريحة وانيقة ايضا .. فعن طريق زاوايا فتح الابواب الكبيرة يمكن الدخول والخروج من السيارة بسهولة ساهم في ذلك السقف المرتفع .. وتتميز المقاعد بوضعية مرتفعة مما يسهل من رؤية الطريق والتمتع بالمناظر الخارجية لكل الافراد وخاصة السائق الذي يتمتع برؤية واضحة لكل معالم الطريق والمحيط الخارجي للسيارة حتي النقطة العمياء تم معالجتها عن طريق وضع زجاج صغير في القوائم الامامية للسيارة .. وقد ساهمت فتحة السقف البانوراما في الشعور اكثر برحابة المقصورة .. وقد جاءت جميع ازرار التحكم في تجهيزات السيارة في متناول يد السائق كما ان عجلة القيادة مزودة بمفاتيح للتحكم في العديد من التجهيزات .. ولا يمكن ان ننسي نظام ال i Drive والذي يسهل عملية التحكم في الكثير من التجهيزات بسهولة الي جانب عرض العديد من المعلومات التي يحتاجها السائق عن طريق شاشة مقاس 6.5 بوصة موضوعة علي التابلوه الامامي .. ولم يخرج تصميم لوحة القيادة عما هو معروف ومعتاد في جميع طرازات بي ام دبليو فهي بتصميم رياضي دائري بحجم كبير يسهل من متابعة ما يحدث من تادية للمحرك .
اما اهم ما يميز المقصورة فهي مقاعدها التي تصل بالعملية الي اقصي الحدود فالمقاعد الخلفية يمكن اختيارها منفصلة بنسبة 40- 20 -40 حتي يمكت ثني اي جزء فيها لوضع الامتعة الطويلة او ما شابهها كما المقعد الامامي بجوار السائق يمكن طيه بالكامل للحصول علي مساحة تحميل طويلة من الصندوق الخلفي وحتي تابلوه السيارة .. وتصل سعة تحميل صندوق الامتعة الي 468 لتر يمكن زيادتها الي 1510 لتر ..
اناقة مقصورة الركاب يمكن ملاحظتها من خلال المواد الفخمة المستخدمة فهناك العديد من تزينات الكروم بالاضافة الي حليات من الخشب تنتشر في ارجاء المقصورة .. قائمة التجهيزات كثيرة داخل مقصورة الفئة الثانية اكتيف تورر ومنها نظام ترفيهي كامل يشمل 4 سماعات ستيريو وبلو توث ومدخل اي بود و USB بالاضافة الي جميع مزايا نظام ال Connected Drive والتي تتيح استخدام مواقع التواصل الاجتماعي من خلال الشاشة الموضوعة في منتصف التابلوه .

نظام امان ووسائل سلامة رفيعة

حصلت الفئة الثانية اكتيف تورر علي تصنيف 5 نجوم في اختبارات السلامة الاوروبية Euro NCAP بتجهيزاتها المميزة في مجال السلامة للركاب من خلال النظم الالكترونية العديدة ومنها نظام الثبات الاليكتروني والتحكم في سرعة السيارة علي المنحدرات وغيرها من النظم الاخري الرفيعة والتي تتميز بها شركة بي ام دبليو .

%d مدونون معجبون بهذه: