جلوري MPV لسبعة ركاب بامكانيات كثيرة وسعر معقول يناسب كل الناس

الأثنين , 27 يوليو 2015 - 1:25 م
47

اسم جديد من بلاد التنين وصل مؤخرا الي مصر يحمل الكثير من الامال لتحقيق النجاح وهو دنج فونج ثاني اكبر صانع للسيارات في الصين والذي اصبح الان في عهدة شركة ناشيونال موتورز احدي اقدم الشركات العاملة في مجال السيارات في مصر. اسم جديد من بلاد التنين وصل مؤخرا الي مصر يحمل الكثير من الامال لتحقيق النجاح وهو دنج فونج ثاني اكبر صانع للسيارات في الصين والذي اصبح الان في عهدة شركة ناشيونال موتورز احدي اقدم الشركات العاملة في مجال السيارات في مصر حيث يرجع تاريخ بدء نشاطها الي عام 1970 ..

اما دونج فينج الصينية فيرجع تاريخ انشائها الي عام 1969 والان يتجاوز رأس مالها 33 مليار دولار وتمتلك مجموعة كبيرة من المصانع وخطوط الانتاج يخرج منها عدد هائل من السيارات كل عام من مختلف الطرازات والفئات بدءا من السيارات الصغيرة مرورا بالسيدان والفان وصولا الي الاوتوبيسات وسيارات النقل الثقيل ..

وتتعاون دونج فونج في اكتساب التقنيات وغيرها من تكنولوجيا الانتاج المختلفة من خلال التعاون مع شركات السيارات العالمية منها اليابانية والكورية وحتي الاوروبية ..

وتعتبر نيسان شريكها الرئيسي حيث تتعاون معها في انتاج العديد من الطرازات التي تحمل شعار نيسان للتسويق داخل السوق الصيني الكبير او من اجل التصدير الي الاسواق العالمية .

ناشيونال موتورز قررت ان تبدء رحلة نجاحها مع شركة دونج فونج من خلال طراز جلوري
MPV السيارة المتعددة الاغراض ليكون اختيار ذكي جدا يستحق الاشادة من ضمن طرازات الشركة الكثيرة لتبدء معها رحلة شهرة الاسم الصيني الجديد في مصر ..

وقد يكون سبب اختيار شركة ناشيونال موتورز لهذا الطراز بالذات هو قلة المعروض منه في السوق المصري بالاضافة الي ارتفاع اسعار مثيلاتها بشكل كبير الي جانب زيادة الطلب علي تلك الفئة يوما بعد يوم .. واضعة في اعتبارها توفير كل عوامل النجاح لهذا الطراز ليحقق حضورا قويا تؤهله للحصول علي شريحة محترمة ضمن هذة الفئة .

ومنذ لحظة اطلاق جلوري في السوق وفرت شركة ناشيونال موتورز عدد من السيارات لتكون محل تجربة من يريد سواء من العملاء او المهتمين بالسيارات .. عالم السيارات كانت اول اصدار صحفي واليكتروني يقوم بتجربة جلوري لعدة ساعات للتعرف عليها عن قرب .

تصميم انيق :

جاءت جلوري بتصميم انيق وعصري مناسب دون اي تجاوزات تصميمية غير مطلوبة تنعكس علي شخصية السيارة مع ملاحظة المساحات الزجاجية الكبيرة التي توفر رؤية مناسبة لكل الركاب وعلي رأسهم السائق بالطبع .. مع وجود اربعة ابواب تفتح في اتجاة واحد مع غياب لدور الباب المنزلق الذي طالما تعودنا علية في طرازات ال MPV الي جانب باب خلفي خامس لدخول الامتعة يفتح بزاوية كبيرة ..
ونلاحظ الاهتمام بعوامل الانسيابية من خلال خطوط المقدمة بشبكة التهوئة العريضة ومصابيح الاضاءة العصرية مع اكصدام امامي كبير مدمج بجسم السيارة يحتوي علي عاكس هواء كقطعة واحدة مع مصابيح للضباب .. وتلك الخطوط الامامية تذكرنا بطراز اوروبي بعينة اذا ما نزعنا او اخفينا شعار الشركة الموجود في منتصف الشبكة الامامية .. غطاء صندوق المحرك يأخذ شكل حرف V بدرجة ميل واضحة تساعد علي انسيابية الهواء مع زجاج امامي كبير بزاوية ميل كبيرة ليتماشى مع خطوط السقف المائلة الي الخلف وحتي نهاية خطوط المؤخرة التي لا تقل اناقة عن خطوط المقدمة ولا سيما مع المصابيح الخلفية الانيقة .. ولمزيد من العملية تم تزويد السقف بقضبان او سكك في كل جانب لتثبيت الامتعة وغيرها عند الحاجة ..
وما يزيد من اناقة الخطوط الخارجية لجلوري تزويدها بعجلات رياضية معدنية بتصميم انيق ملفت بمقاس 14 او 15 بوصة تبعا لموديل السيارة فهي 14 بوصة لموديل ال 1400 سي سي و15 بوصة في موديل ال 1500 سي سي .
ولمزيد من العملية وراحة الركاب وسهولة الدخول والخروج من السيارة فان ابواب السيارة الاربعة تفتح بزاوية كبيرة .

محركان ونظامين لتعشيق التروس :

وفرت ناشيونال موتورز وكيل دونج فونج موديلين من جلوري تتناسب مع رغبة وذوق العملاء بالاضافة الي اختلاف نوعية الاستخدامات بينهم .
اولى الموديلات تم تجهيزه بمحرك سعة 1500 سي سي ذو اربعة اسطوانات يأخذ الوضعية العرضية في الامام ويعمل ب 16 صمام وتصل قوته القصوي الي 115 حصان ويتم نقل الحركة فية الي العجلات الخلفية الدافعة بواسطة علبة لعشيق التروس ذات خمسة سرعات امامية ..

اما الموديل الثاني فتم تجهيزه بمحرك اربعة سلندرات بسعة تبلغ 1400 سي سي ويعمل ب 16 صمام ايضا ولكن مع قوة اقل من المحرك السابق ب 5 احصنة اذ يولد 110 حصان مع علبة تروس اوتوماتيكية ذات خمسة نسب تعمل وفقا لنظام ايزي ترونيك .. وكلا المحركين يتمتعان باداء جيد وبنسبة استهلاكهما الاقتصادية من الوقود بالاضافة الي رفقهما بالبيئة اذ يتمتعان بالتناسب مع نظام اليورو 5 مما يجعل فرصة جلوري مناسبة للدخول الي الاسواق الاوروبية .

نظام تعليق وفرامل متطورة :

وبما ان سيارة جلوري مخصصة لنقل ركاب مع امكانية نقل الامتعة وغيرها من احتياجاتهم كان لابد من وجود نظام تعليق مريح يلائم طبيعة استخدام السيارة سواء للسير علي الطرق داخل المدينة او خارجها علي الطرق السريعة ولهذا فهي مزودة بنظام تعليق مستقل في الامام من نوع مكفرسون .. ومما يزيد من ثبات جلوري ايضا نسبة توزيع العزم المناسبة بين الجهة الامامية والخلفية نظرا لوجود نظام جر العجلات بالكامل في الخلف ( عمود كردان + كورونة ) نظام الفرامل المستخدم في جلوري يتكون من اسطوانات قرصية للاربع عجلات بالاضافة الي تزويدها بنظام منع انغلاق الفرامل ABS بالاضافة الي نظام توزيع قوة الفرملة علي الاربع عجلات EBD .

مقصورة ركاب جلوري اكثر ما يميزها :

كما ذكرنا فأن جلوري تنتمي الي فئة السيارات متعددة اغراض الاستخدامات MPV وهي مناسبة لاستخدام العائلات الكبيرة وكذلك شركات السياحة ونقل الركاب الخاص والعديد من الاستخدامات الاخري نظرا لامكانية استيعاب مقصورة ركابها لسبعة اشخاص براحة كبيرة جدا مع امكانية تعديل وضعية المقاعد وفقا للرغبة للحصول علي مساحات للاستخدام المتنوع سواء للامتعة او الاشياء التي يمكن نقلها .. وتقسم المقاعد الي مقعدين في الامام ومثلهم في المنتصف ومقعد متصل في الصف الثالث يستوعب ثلاثة اشخاص .. الشيء الملفت والذي لاحظناه ان السبعة ركاب يتمتعوا جميعا بمساحات مناسبة للجلوس في اي من المقاعد السبعة لارجلهم ورؤسهم نظرا لعرض السيارة وكذلك ارتفاع سقفها ..

السائق بالطبع كانت له العناية الكبيرة من خلال امكانية تعديل وضع مقعده وفقا لعدة وضعيات الي جانب تعديل وضعية المقود بطريقة تناسبه يضاف الي ذلك المساحات الزجاجية الكبيرة والتي توفر مساحة رؤية مناسبة من كل الزوايا .. كما ان اماكن وضع مفاتيح التشغيل المختلفة جاءت بشكل قريب جدا من يد السائق بحيث يسهل التعامل معها والوصول اليها .. كما ان لوحة القيادة جاءت بتصميم رياضي دائري واضاءة زرقاء تضفي نوع من البهجة .

وجدت جلوري العناية الكافية من قبل المصممين للمقصورة الداخلية ليضفوا نوعا من الاناقة والفخامة عليها فالمقاعد تم كسوتها بالجلد مع اختيار الوان تتماشي مع لون جسم السيارة الخارجي .. ولعل اهم مايميز التجهيزات هي الشاشة الموضوعة في منتصف الكونسول والمزودة بكاميرا للرؤية الخلفية وهي مهمة جدا في مثل تلك الطرازات كما ان تلك الشاشة توضح معلومات كثيرة تتعلق بتشغيل جهاز الاستماع وقاريء الاسطوانات CD وال USB ..
وبما اننا نتحدث عن سيارة متعددة الاستخدامات فأماكن وضع الحاجيات وغيرها موجودة بكثرة بالاضافة الي اماكن وضع زجاجات المياة الصغيرة والاكواب المنتشرة ..
كذلك تم تجهيز تلك المقصورة بمكيف هواء فعال مع امكانية التحكم في توزيع الهواء بين القسم الامامي والخلفي ..

قائمة التجهيزات كبيرة ومتنوعة وتحتوي علي قفل مركزي للابواب مع مفتاح للتحكم عن بعد الي جانب زجاج جانبي امامي وخلفي يعمل بالكهرباء ونظام مساعد للمقود بنظام متغيير للقوة ..
اما اذا اردنا ان نتحدث عن العملانية للسيارة ككل فيجب ان نشير الي ان المقصورة في خدمة اي من العملاء وفقا لطبيعة استخداماتهم .. فمثلا صف المقعد الثالث يمكن طيه بالكامل في حالة عدم الحاجة اليه لوضع العديد من الامتعة وغيرها .. كما ان مقاعد الصفين الثاني والثالث يمكن طيهم بطريقة معينة في حالة الرغبة لاستخدام السيارة كفان .

سعر منافس جدا :

تقدم ناشيونال موتورز طراز جلوري بسعر تم دراسته جيدا ليناسب شرائح كبيرة وكثيرة من العملاء الراغبين في الحصول علي سيارة MPV .. حيث يبلغ سعر الموديل المجهز بعلبة التروس الاوتوماتيكية بسعر 110 الف جنية تقريبا .. في حين ان الموديل المجهز بعلبة تروس يدوية يبلغ سعرها 90 الف جنية تقريبا .

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

%d مدونون معجبون بهذه: