عالم السيارات تختبر سينوفا A1 سيدان الجديدة : عائلية متوسطة بتجهيزات متعددة تستحق الاحترام

الخميس , 27 أغسطس 2015 - 2:31 م
11233

كان معرض اوتوماك فورمولا 2015 الذي اقيم في شهر مارس الماضي هو بداية التعارف بين شركة بايك الصينية مع الجمهور والتدشين الرسمي لها في مصر .. حيث اعلن وقتها عن ظهور وكيل جديد للسيارات في السوق المصري وهو “القصراوي جروب” كان معرض اوتوماك فورمولا 2015 الذي اقيم في شهر مارس الماضي هو بداية التعارف بين شركة بايك الصينية مع الجمهور والتدشين الرسمي لها في مصر .. حيث اعلن وقتها عن ظهور وكيل جديد للسيارات في السوق المصري وهو “القصراوي جروب” والذي يمكن اعتبارة احدث وكيل لصانع سيارت جديد من الصين يقدم اوراق اعتمادة في مصر ..
وقد عرض وقتها سيارات سينوفا العائلية الصغيرة والتي لقت قبولا واستحسانا لدي جمهور المعرض نظرا لحداثة شكلها وتصميمها العصري بالاضافة الي حجمها العملي والذي يتناسب مع طبيعة طرقاتنا وشوارعنا ومدننا المزدحمة ..

وتعتبر شركة بايك من شركات السيارات ذات القدر الكبير داخل الصين حيث انها واحدة من كبريات صناعة السيارات هناك وتحتل المركز الرابع من حيث حجمها واستثماراتها وكذلك حجم مبيعاتها وياتي ذلك من خلال شراكاتها مع العديد من الاسماء العالمية اللامعة في مجال صناعة السيارات وعلي راسها دايملر ( مرسيدس ) الالمانية والتي تستحوذ علي جزء من الاسهم في هذة الشركة الي جانب شركة هيونداي الكورية .. كما تمكنت مجموعة بايك من انقاذ الصانع السويدي الشهير ساب من شبح الاختفاء من علي خريطة صناعة السيارات العالمية بأستحوازها عليها ..

وكل ما سبق ادي الي تكوين تركيبة محترم من التكنولوجيا وظفته شركة بايك في انتاج طرازات ذات تقنية عالية وتصميم عصري واعتمادية في التشغيل وجودة انتاج ملفتة .
وتقدم مجموعة سينوفا بموديلات مختلفة في التصميم والتجهيزات وكذلك الكماليات اولها طرازات A1 بموديل هاتشباك بخمسة ابواب واخر سيدان باربعة ابواب بصندوق امتعة تقليدي وبمحركين سعة 1300 و1500 سي سي .
عالم السيارات اختبرت الموديل السيدان الاعلي في المجموعة والمعروف باسم Fashion” “لمسافة طويلة بين القاهرة والاسكندرية وعلي مدار ثلاثة ايام لتخرج بانطباعاتها عليها .

التصميم :

جاء التصميم الخارجي بحجم مدمج مناسب للاستخدام العائلي وباربعة ابواب مع صندوق امتعة تقليدي .. وتاتي خطوط المقدمة بتصميم عصري قريب جدا من خطوط طراز مرسيدس ال B كلاس في جيلها السابق والذي لم تشيخ خطوطة حتي الان .. مع مصابيح ثلاثية الزوايا بشكل مثلث مع صادم امامي ضخم بعاكس هواء مدمج مع جسم السيارة يحتوي علي مصابيح للضباب الي جانب فتحات تهوية عرضية سفلية بالاضافة الي صندوق غطاء محرك علي شكل حرف V بخطوط متداخلة ناعمة تسهل انسياب الهواء وتقلل من مقاومته مما ينعكس علي استهلاك الوقود نهاية الي شبكة تهوية عريضة تحمل شعار شركة بايك في المنتصف .. كما ان الملامح الرياضية تبدو ظاهرة لناحية الرفاريف واقواس العجلات المنتفخة ,, وتسير خطوط الجسم بانسيابية ملحوظة بدء من الزجاج الامامي كبير الحجم وحتي نهاية خطوط السقف وصولا الي خطوط المؤخرة الناعمة والدائرية مع تصميم حديث للمصابيح الخلفية .. ويلحظ مراعاة توفير عوامل الانسيابية من خلال العتب الجانبي وزوايا الجسم وحتي الاكصدام الخلفي الكبير المدمج مع جسم السيارة وحتي المرايات الجانبية روعي في تصميمها الاناقة والانسيابية مع اضافة فتحة سقف زجاجية تفتح بطريقتين .. ولم ينسي المصممين اللمسة الرياضية من خلال تزويد سينوفا بعجلات معدنية رياضية مقاس 14 بوصة مكسوة باطارات مقاس 185/ 60 .

المحرك :

تم تجهيز سينوفا بنوعين من المحركات الشهيرة والقوية ذات التأدية الرياضية والاستهلاك الاقتصادي في الوقود من نوع MIVEC من انتاج شركة ميتسوبيشي اليابانية .. وهو ياخذ وضعية عرضية في الامام .. الاول ذو اربعة اسطوانات بسعة 1300 سي سي يولد قوة 99 حصان مع عزم دوران 124 نيوتن متر اما المحرك الاخر وهو محل سيارة التجربة فهو ذو اربعة اسطوانات بسعة 1500 سي سي يولد قوة تصل الي 113 حصان مع عزم دوران 143 نيوتن متر .. ويتم نقل الحركة الي العجلات الامامية الدافعة من خلال علبة ترو س اما يدوية ذات خمسة سرعات اوتوماتيكية باربعة سرعات من نوع AISIN .. السيارة محل التجربة زودت بعلبة التروس الاوتوماتيكية والتي يمكن اختيار طريقة تعشيقها للنسب وفقا لرغبة السائق من خلال مفتاح صغير ليقوم اما بتعشيق النسب بطريقة عادية او من خلال اختيار وضعية ال S فيمكن التحويل الي التأدية الرياضية حيث يلحظ اللاسراع في تغير النسب حتي النسبة الثالثة مع احتجاز النسبة الاخيرة لبعض الوقت لاعطاء العزم الكامل للمحرك ثم ينتقل الي النسبة الرابعة الاخيرة لاعطاء التسارع المطلوب .. كما ان هنالك نظام اخر للتعشيق مخصص للسير علي الطرق الجليدية وهو ما نعتقد انه ليس له مكان في بلدنا .. ولكن مخصص لاسواق الدول التي تنهمر بها الثلوج في فصل الشتاء .
ويظهر المحرك تجاوبا كبيرا ومتلائما مع طبيعة قيادة السائق وهو حاضر لتلبية طريقة قيادته مع ملاحظة هدوء صوته وانخفاض عدد دورات العمل المحرك حتي اذا تخطت السرعة 150 كم / ساعة . ( تمكنا خلال التجربة من الوصول الي سرعة 160 كم/ ساعة بسهولة علي طريق مصر الاسكندرية الصحراوي المزدحم في عطلة نهاية الاسبوع ) .

نظام التعليق والفرامل :

نظام التعليق في سينوفا ماخوذ في الاساس من سيارات ساب السويدية العريقة وهو مستقل للعجلات الاربع مع نظام مكفرسون في الامام و اذرع في الخلف علي شكل حرف H ويلاحظ ملائمته لطبيعة الطرق في بلدنا المليئة بالمطبات وتكاد لا تشعر به عند السير علي الطرق الممهدة جيدا وهويعطي ثباتا ملحوظا خصوصا في المنعطفات .. اما نظام الفرامل فهو مكون من اقراص امامية وطبلة في الخلف وتمنينا ان تكون اقراص ايضا .. وهي مزودة بنظام منع غلق المكابح ABS ونظام التوزيع الاليكتروني للفرامل EBD .

مقصورة الركاب :

تم مراعاة عوامل الراحة والاناقة الغير مفرطة في تصميم مقصورة الركاب المصصمة لاستيعاب خمسة ركاب مع توفير عوامل الرفاهية الي حد كبير في تجهيزها .. فمقعد السائق يمكن التحكم في وضعيته باكثر من وضعية يدويا ( 6 وضعيات ) لتوفير وضعية قيادة مناسبة كما ان تصميم المقاعد الامامية يعطي ثباتا للجالسين عليها .. كما يمكن التحكم في وضعية عجلة القيادة لاعطاء السائق تحكما اكيدا .. كما ان المقاعد الخلفية يمكنها استيعاب ثلاثة اشخاص مع مراعاة اختلاف احجامهم مع تزويدها بثلاثة مساند للرأس .. والملفت هنا ان المساحات الزجاجية كبيرة في الامام والاجناب مما يعطي رؤية واضحة للجميع من جميع الزوايا ولاسيما السائق طبعا .. وقد تم تجهيز المقصورة بمجموعة كبيرة من وسائل الرفاهية من خلال الزجاج العامل بالكهرباء والقفل المركزي للابواب مع تحكم في فتح وغلق الابواب من خلال مفتاح تشغيل السيارة الي جانب فتحة السقف الزجاجية بوضعيتين للفتح .. كما زودت المقصورة بتكييف هواء قوي وفعال يعمل بتحكم اليكتروني لتوزيع الهواء واختيار درجة الحراة الملائمة وعرض المعلومات من خلال شاشة انيقة .. جهاز الاستماع المزود في موديل Fashion يعتبر من الاشياء الجميلة التي تعطي احساسا بالرفاهية حيث يمكن التحكم فية من خلال شاشة كبيرة يتم التحكم فيها باللمس مع امكانية التعامل معها من خلال المقود كما ان جهاز الاستماع مزود بنظام ال USB وال AUX مع بث الصوت من خلال اربعة سماعات اثنين في الامام ومثلهم في الخلف ..
ومن التجهيزات الاخري المميزة في السيارة وجود حساسات لماسحات الزجاج الامامي واضاءة المصابيح الامامية .. بالاضافة الي ما سبق فقد تم تزويد السيارة بنظام انذار ضد السرقة .. مع حساسات لركن السيارة في الخلف مع تنبية صوتي .

صندوق الامتعة مناسب جدا رغم حجم السيارة المدمج ويمكنه استيعاب الكثير من الامتعة كما يمكن تحميله بسهولة نظرا لحواف تحميله المنخفضة .. كما يمكن زيادة مساحة استيعابه من خلال طي ظهر المقعد الخلفي بنسبة 4/6 مما يمكن معه من تحميل الامتعة والأحتياجات الطويلة

%d مدونون معجبون بهذه: