كل ما يثار حول مستقبل علامة سكودا التجارية فى مصر تكهنات

الأربعاء , 2 نوفمبر 2016 - 6:08 م
img-20161102-wa0000
بقلم حسين صالح

على هامش الاحتفال الذى أقامته سفارة التشيك فى مصر قبل يومين بمناسبة عيدها القومي، جمعنا حوار برجل الأعمال شفيق جبر رئيس مجلس إدارة شركة أرتوك أوتو وكلاء سكودا فى مصر، وبطبيعة الحال تطرق الحديث للإشاعات المثارة حول انتقال علامة سكودا التجارية لوكيل آخر .. ولم يقدم لنا الرجل إجابة شافية نستطيع من خلالها أن نتعرف عما يدور فى هذا الشأن

img-20161102-wa0001

وبذكاء يحسد عليه حوّل الحوار إلى قضايا عامة أكثر أهمية مستعرضاً بعض الأفكار والحلول التى لابد وأن تتخذ بشكل عاجل فيما يتعلق بالقطاع المصرفى .. لدرجة أننا تعمقنا معه ونسينا الهدف الرئيسى الذى حضرنا الحفل من أجله، والمتمثل فى معرفة مستقبل سكودا فى مصر، ولكن من وجهة نظرى الشخصية ومن خلال الثقة والثبات والحرفية فى انتقاء التعبيرات التى تميز شفيق جبر، أستطيع ان أتوقع وبقوة أن أوراق اللعبة مازالت تحت سيطرته وأن أى انتقال محتمل للوكالة لن يتم إلا بموافقة الوكيل الحالى فى حالة رغبته  عدم الاستمرار، وليس بالشكل الذى صوره البعض من أنه سوف يتم بنفس أُسلوب انتقال وكالة كيا من الوكيل السابق للحالى ..

img-20161102-wa0002

وقد استنبطت توقعى هذا من منطلق الدعم الملوس جدا والتقدير غير العادى من الجانب التشيكى لشفيق جبر، وهو ما أكدته سفيرة التشيك فى مصر أثناء إلقاء كلمتها من أن شفيق جبر أحد أبرز الأسباب التى أدت الى تنمية العلاقات المصرية التشيكية، الأمر الذى يعكس مدى الثقل الذى يتمتع به الرجل داخل دولة التشيك ..

ومن جانب آخر فقد لفت نظرنا وجود مساحة عرض لبعض طرازات سكودا داخل السفارة وأيضاً انتشار اللافتات الإعلانية لعلامتى سكودا وأرتوك أوتو .. فى إشارة واضحة لما أشرت اليه بمدى ما يتمتع به الرجل من دعم .. عموما الأيام القليلة القادمة سوف تكشف عن مصير العلامة التجارية، وكما أسلفت فإن أى خطوات سوف تتخذ فى هذا الشأن لن تتم إلا برضاء كامل من الوكيل الحالي .

%d مدونون معجبون بهذه: