ماكلارين 650 إس جي تي 3 تحقق إنجازًا ثلاثياً في بطولة تحدي بيريللي العالمي الحافلة بالإثارة

الخميس , 13 أكتوبر 2016 - 11:34 ص
2016 PWC - Laguna Seca

في أول موسم سباقات له في أمريكا الشمالية، تمكن ألفارو بارنتي سائق مصنع ماكلارين من تحقيق بطولة تحدي بيريللي العالمي لعام 2016 في سيارة 650 إس جي تي 3، في سباق نهاية الموسم الذي شهد أحداثًا مميزة وإثارة هائلة على حلبة لاغونا سيكا. وكان بارنتي الذي أنهى السباق في المركز الثاني قد نال اللقب، مع إحراز ماكلارين بطولة الصانعين بعد فوز فريق كاي باكس ريسينج التابع لماكلارين ببطولة فرق جي تي. ومع تعرض الفريق الفائز لجزاء بعد نهاية السباق انتقل الفوز إلى بارنتي والذي كان السادس له خلال هذا الموسم.

وكان بارنتي قد وصل إلى السباق الأخير خلال بطولة تحدي بيريللي العالمي لموسم 2016 على رأس الترتيب بفارق نقطتين. وأنهى السائق البرتغالي دورته خلال المرحلة التأهيلية خلال زمن قدره دقيقة و24.212 ثانية متأخرًا بزمن 0.252 ثانية عن السائق الذي تصدر ترتيب الانطلاق. ولكن هذا السباق شهد مرحلة التأهيل الأكثر تنافسية خلال البطولة، ليأتي بارنتي متأخرًا أربعة مراكز خلف أقرب منافسيه في المركز السادس ضمن ترتيب الانطلاق.

وعند انطلاق السيارات من خط البداية يوم الأحد، تمكن بارنتي من تحقيق أفضل انطلاقة له بين السائقين ليتمكن من التقدم ثلاثة مراكز من خارج منعطف آندريتي هيربين. ومن هنا وضع نصب عينيه الوصول إلى المركز الثاني، والذي يضمن له إحراز لقب البطولة. ولكن السباق شهد دخول سيارة الأمان ثلاث مرات طويلة، الأمر الذي منع بارنتي من الضغط والتقدم. ولكن السائق البرتغالي المولد استغل الوقت للاستعداد وتقدير اللحظة المناسبة للتقدم، ومع اقتراب فترة التنبيه الثالثة من نهايتها، كان بارنتي الذي يقود سيارة 650 إس جي تي 3 على استعداد للدورة الأخيرة من السباق.

وعند المرور في المنعطف الأول حاول بارنتي اقتناص الفرصة، ولكنه لم يكن قادرًا على التقدم إلى جانب السائقين في المركزين الأول والثاني. وبدلًا من ذلك قرر التحلي بالصبر، بعد ذلك رأى السائقين المتقدمين جنبًا إلى جنب عند الدخول في المنعطف الخامس ليحدث عند ذلك تصادم بينهما، وليتمكن بارنتي من المرور في تلك اللحظة واحتلال المركز الثاني الذي ضمن له اللقب. وبعد انتهاء السباق رأت لجنة تحكيم السباق أن الحادث كان قابلًا للتجنب ليتعرض الفائز بالسباق لجزاء، وينتقل /الفوز بالتالي إلى بارتني والذي كان النصر السادس له خلال الموسم.

2016 PWC - Laguna Seca

وتشكل هذه النتيجة استمرارًا للأداء والنتائج المبهرة التي حققتها سيارة 650 إس جي تي 3 حول العالم خلال عام 2016، والذي شهد انتصارات في بطلات آسيا وأوروبا وأمريكا الشمالية، إضافة إلى المنافسة على لقب متبقي في أستراليا.

وفي الموسم الأول له في بطولة تحدي بيريللي العالمي، تمكن بارنتي من الفوز بسباق التحمل باثورست 12 ساعة إلى جانب زميله شاين فان جيسبيرجن سائق مصنع ماكلارين خلال شهر فبراير ضمن فريق تكنو أوتوسبورت التابع لماكلارين، إضافة إلى تحقيق ستة انتصارات، وانطلاق من المركز الأول ست مرات، وأسرع دورة ست مرات، وإحراز المركز الثاني مرتين.

%d مدونون معجبون بهذه: