نهائى بطولة كأس أودى R8 LMS على حلبة مرسى ياس بأبو ظبى

الأثنين , 14 مارس 2016 - 10:19 م
7

أعلنت الجهة المنظمة نظمت مدينة أبوظبي نهائي بطولة موسم 2014 لكأس أودى R8 LMS. وتعد البطولة أول سباق سريع خاص بسيارات أودي وتتخذ من الصين موطنا لها. واختتمت سلسلة السباق السريع مع الجولة 11 و12 في حلبة مرسى ياس في أبوظبي بتاريخ 12 و13 من ديسمبر 2014 بالتزامن مع سباق الخليج 12 ساعة.
وشهدت سلسلة السباق ظهورها الاول في الصين عام 2012 واكتسبت شعبية كبيرة بين عشاق السباقات في آسيا وحول العالم وهي تقام للمرة الأولى في الشرق الأوسط. وفي هذا الصدد قال تريفور هيل المدير التنفيذي لأودي الشرق الأوسط: “تقدم أودي مستوى ممتاز لرياضة سباق السيارات في الشرق الأوسط” وأضاف أن هذه الرياضة هي في صميم كل سيارة من أودي، ومن خلال هذا السباق، يمكننا اظهار القدرات التقنية لسياراتنا على الحلبة”.

ويشارك في التحدي 24 طرازا من نسخة GT3 للزبائن ذات محرك العشر اسطوانات وقوة 560حصان وهيكل أودي المصنوع من الألومنيوم على مدى 12 سباق خلال ستة اسابيع في 2014. وعالمياً، حققت أودى R8 LMS أكثر من 100 فوز في سباقات مختلفة.
وعلق رينيه كونيبرج مدير رياضة السباقات للزبائن في أودي آسيا قائلاً: “حلبة مرسى ياس في أبوظبي بمرافقها الرائعة والمميزة بجانب شاطئ البحرهي موقع ممتاز لختام موسم 2014، وجميع سباقات هذاالموسم اقيمت على حلبات خاصة بالفورميلا 1. اقامة سلسلة السباق للمرة الاولى في الشرق الأوسط فرصة لتوسيع نطاق الحدث في آسيا ورفع الاثارة بالنسبة للسائقين والفرق والمشجعين”
واختتمت البطولة في أبوظبي مع تحدي قوي للفوز بأربعة القاب هي لقب كأس أودى R8 LMS ولقب فئة السائقين الهواة ولقب اخر للفرق. بالإضافة الى ذلك، “كأس الحلقات الأربع” لفرق أودي الإقليمية والوكلاء مشمولة في هذا التحدي. وكانت هناك ست سباقات ظلت حتى نهاية الموسم والمنافسة كانت شديدة على لقب السائقين بين أربعة مشاركين. فبعد الجولة السادسة، تربع السائق أليكس يونج على قمة الترتيب برصيد 84 نقطة ويتبعه بالترتيب راهيل فري برصيد 82 نقطة وفرانك شينج كونجفو برصيد 79 نقطة وأندريه كوتو برصيد 75 نقطة. وفي ترتيب فئة السائقين الهواة، يتصدر الترتيب ستيفن لين برصيد 142 نقطة أمام أشرف ديوال برصيد 88 نقطة وجاكي يونج برصيد 75 نقطة.

تضم قائمة السائقين أسماء كبيرة في عالم السباق من أمثال الفائز سابقاً في سباق ماكاو GP أندريه كوتو واثنان من المع المواهب الشابة في آسيا منهما الفائز بسباق أساتذة الفورميلا في الصين 2013 أيدن رايت من استراليا وماتسولومون من هونج كونج بالإضافة الى سائق DTM السابق راهيل فري من سويسرا. ومن الاسماء المشاركة أيضاً البطل السابق أدرلي فونج من هونج كونج، و سائق سباق الفورميلا 1 السابق أليكس يونج من ماليزيا، وبطل العام 2012 مارشي لي والسائق الصيني فرانكي شينج كونجفو، كما شاركوا في التحدي للفوز باللقب في أبوظبي في ديسمبر. وبجانب السائقين المحترفين، يضم السباق مواهب قوية في فئة السائقين الهواة.

تجدر الإشارة إلى أن بطولة كأس أودى R8LMS أنطلقت في الصين عام 2012، وأقيمت جولات من السباق في ماليزيا وكوريا الجنوبية عام 2013 و اليابان عام 2014 مع إضافة أبوظبي كمستضيف مناسب لنهائي درامي وقوي.

%d مدونون معجبون بهذه: