باريس 2016 : مرسيدس E-Class All Terrain تخوض المنافسة بقوة

الأحد , 2 أكتوبر 2016 - 10:36 م
img-5881

من باريس حسين صالح  – حسن صالح

عرضت مرسيدس موديلاً جديداً من الفئة E الشهيرة بإسم All-Terrain  وذلك ضمن مشاركنها فى فعاليات معرض باريس. وقد قررت مرسيدس ان تخوض المنافسة بقوة مع سيارة اودى الجديدة A6 Allroadوسيارة فولفوV90 Cross Country،من خلال اطلاق سيارتها الجديدة من نفس الفئة وهىE-Class All-Terrain..هذه السيارة الفاخرة قادرة على التحرك على اصعب الطرق وفى مختلف الاجواء، وتأتى بكسوة بلاستيكية رائعة على اقواس العجلات والجبهة وألواح التزلج الخلفية لاضافة الحماية،وتتمتع بنظام الدفع الرباعى المتطور 4MATIC،فضلاعن خاصية التعليق الهوائى

img-5859

تعتمد السيارةعلى النسخة الستيشن واجن من موديل الفئة E مع بعض الأختلافات الشكلية  مثل حاجزى الصدمات الأمامى والخلفى مع بعض الحلى الفضية فى اسفل السيارة مع ألواح للحماية صنعت من البلاستيك تغطي أقواس العجلات والأجزاء السفلية من السيارة. ويبرز فى هذا الموديل الأرتفاع الملحوظ عن الأرض بمقدار 35 ملليمتراُ مقارنة مع النسخة الواجن، ليصل الارتفاع الكلي عن الأرض إلى 156 ملليمتراً بفضل نظام التعليق الهوائى وعجلاتها التى يبلغ قطهر 19 و20 بوصة.

وفى واقع الأمر لا تقل مقصورة السيارة فخامةً عن باقى موديلات الفئة E ولكنها تتميز ببعض الملامح ومنها الحلى المصنوعة من الألومنيوم والكربون والدواسات المصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ وسجاد الأرضية المصنوع من البلاستيك.

وتقول الشركة أن الموديل الجديد سيتوافر فى نسخته الأساسية بمحرك تربو ديزل سعة لترين فىأسواق أوروبا ، وتصل قوة هذا المحرك إلى 194 حصان عند 3800 دورة فى الدقيقة، بينما يبلغ العزم الأقصى للمحرك 295 رطل – قدم عند 1600 دورة في الدقيقة. ويمكن للموديل الجديد التسارع من السكون وصولاُ لسرعة 100 كم /ساعة خلال 8 ثواني، بينما تصل السرعة القصوى إلى 232 كم/ساعة.

%d مدونون معجبون بهذه: