السبت 20 أبريل 2024

فورميلا 1 تنشد خفض التكاليف!

حجم الخط: ع ع ع

مع استمرار اتساع الفجوة في الميزانية بين الفرق المشاركة في سباقات فورميلا 1 ، بدأ منظمو السباق في النظر لتوحيد بعض الأجزاء المكونة للسيارة في خطوة تستهدف السيطرة على التكاليف المتباينة التي تتكبدها الفرق.

ووفق ما نُقل على لسان الرئيس التنفيذي لفورميلا 1 "تشيس كاري" فقد اشار مؤخراً إلى إمكانية تقديم قطع ميكانيكية موحدة للفرق للحد من التكاليف، لكنه ذكر أنه لم يتم وضع أي استراتيجية نهائية بعد لهذه الفكرة.

الجدير بالذكر أن الاختلافات في الميزانية هائلة من فريق إلى آخر، فعلى سبيل المثال، أنفقت فيراري 389 مليون دولار في موسم 2016، في حين أنفق فريق Force India 106 مليون دولار فقط.. وفي حالة إقرار استخدام الفرق لأجزاء موحدة، فإن المراقبون يقولون إنه يجب أن تكون في المناطق من السيارة التي لن يلاحظها المعجبون أو حيث تكون الفروقات أقل تمييزاً. واضافت تقارير صحفية أن مكونات أجهزة التعليق قد تكون منطقة ينظر اليها المسؤولون.. وأكد "تشيس كاري" أيضا أن أي تدابير جديدة لن تتعارض من التقدم التكنولوجي والتطور المطلوب، ولا يزال في إمكان الفرق العمل وإنشاء استراتيجياتها الهندسية الخاصة بها.. وأضاف تشيس: "نحن لا ننظر إلى الحد من التطور في مكونات السيارات، ولكن أعتقد أننا يمكن توحيد بعض المكونات بشكل فعال يُسهم في خفض التكاليف".

ومن الواضح أن الرئيس التنفيذي لفورميلا 1 يريد أن يعطي باقي الفرق الأخرى فرصة لتحقيق الفوز دون ضخ المزيد من المال، وهو بالتأكيد أمر سوف يثري هذه الرياضة.


اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان


إقرأ ايضا

طرح "تويوتا كورولا" موديل 2024 في اليابان بإصدار "أكتيف سبورت" الرياضي

1:20 ص الأربعاء 03 أبريل 2024

حجز 90 ألف سيارة "شاومي SU7" في أول 24 ساعة من طرحها!

2:04 م الأحد 31 مارس 2024

الكشف عن "سيتروين بازلت".. النسخة الكوبيه من "C3 آير كروس" في الهند والبرازيل

11:16 م الخميس 28 مارس 2024