الجمعة 19 أبريل 2024

مشروع المملكة المتحدة الواعد

طرق تقوم بدور الشواحن!

الطرق الشواحن..
حجم الخط: ع ع ع

الطاقة في الطريق!

يقوم المشروع على إنشاء شبكة شحن كهربي تحت سطح الطريق السريع في إنجلترا، بتكلفة تتخطى 290 مليون دينار، لتسمح للسيارات الكهربائية بالشحن بشكل لاسلكي أثناء سيرها على الطريق! وإذا كانت تلك التقنية قد استُخدمت من قبل في مدينة جواتشيون الكورية على طريق بلغ طوله 2.2 كم لتسيير قطار بلا قضبان، فإن الجديد هنا أنها في إنجلترا ستكون تلك هي المرة الأولى التي تُطبق فيها على نطاق واسع، لا على مسافة محدودة، وسيبدأ العمل على تنفيذها العام القادم، وسيستغرق الانتهاء منها خمس سنوات لتصبح حقيقة واقعة.. وبالطبع لن نتعجب إذا عرفنا أن شركتي تسلا وBMW تقفان وراء دعم تنفيذ هذه التجربة؛ فالأولى من أشهر شركات إنتاج السيارات الكهربائية، والأخيرة تنوي تكريس شراكتها مع تويوتا اليابانية لتطوير إصدارات كهربائية من سياراتها.

 

نحو المستقبل

بالطبع إذا برهنت هذه التكنولوجيا على أنها فعالة، ستكون سببًا في تيسير الأمور على قائدي السيارات الكهربائية بشكل عام، فلن يضطر أحدهم لانتظار دوره لإعادة شحن سيارته، ولن يضطر للتوقف من الأساس، وهو ما يعني انسيابية في حركة المرور وتوفيرًا للوقت، كما إن مشكلة تباعد عواميد الشحن ستُحل بشكل جذري؛ حيث ستختفي تلك العواميد من الوجود.. أما فيما يخص صناعة السيارات نفسها فسيقلل من حجم البطارية التي تحملها المركبة إلى الخُمس تقريبًا، مما يخفف من وزنها ويحسن من الديناميكا الهوائية لها ويقلل تكلفة إنتاجها وبالتالي سينخفض سعرها التجاري..

تلك الآثار الإيجابية ستُترجم بكل بساطة إلى طفرة كبيرة في إقبال كثير من الناس على التخلي عن سياراتهم ذات محركات الاحتراق الداخلي، متوجهين وبقوة إلى شراء سيارات من تلك التي تعمل بالمحركات الكهربائية أو الهجينة، وهو ما يعني تغيرًا نوعيًا وثورة كبيرة ليس فقط في عالم السيارات، بل في كثير من المجالات الأخرى التي يمكن أن تستفيد من نظام الشحن اللاسلكي الجديد، مثل صناعات الهواتف المحمولة والحواسب الشخصية وبعض الأجهزة الطبية الشخصية التي تحتاج إلى الشحن الكهربي.

--------

إن فكرة الانطلاق بسيارتك الكهربائية على طريق مزود بشاحن كهربي تحت السطح يقوم بتزويدها بالطاقة طوال الوقت كانت -مثلها مثل كثير من التكنولوجيا الحديثة- من قبيل الخيال العلمي منذ زمن ليس بالبعيد، لكنها خلال سنوات ستصبح واقعًا، وهو الأمر الذي يفتح أفق الأحلام والطموح إلى ما لا نهاية.


اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان


إقرأ ايضا

بالفيديو.. روبوت فورد يقوم بشحن السيارات الكهربائية تلقائياً

5:20 م السبت 23 يوليو 2022

خرائط جوجل تعمل على تقنية جديدة لتوفير الوقود بناء على نوع المحرك

10:06 م الأربعاء 20 يوليو 2022

سيارة GAC الاختبارية..ميني فان بتصميم مستقبلي من الفضاء

4:42 م الأربعاء 06 يوليو 2022

بتواجدها في 215 مليون سيارة.."BlackBerry" تؤكد ريادتها في تكنولوجيا السيارات

10:16 م الإثنين 04 يوليو 2022

تسلا تعلن عن إصدار جديد للقيادة الذاتية بدون الحاجة للخرائط

3:03 م الثلاثاء 07 يونيو 2022