عالم السيارات

01 جمادى الأولى 1439 17 يناير 2018
الرئيسيةالرئيسية محليات

10 خطوات لشراء أي سيارة مستعملة دون وسيط

10 خطوات لشراء أي سيارة مستعملة دون وسيط
# السبت , 30 ديسمبر 2017 11:36 ص

قال أشرف العسيوي خبير مثمن للسيارات المستعملة داخل سوق الجمعة ، إن هناك 10 خطوات لشراء أي سيارة مستعملة بشكل آمن دون وسيط.

وإليكم خطوات شراء أى سيارة مستعملة دون وسيط:

أولًا: النظر بدقة على جسم السيارة الخارجى على الجانبين و سقف السيارة للتأكد من أنهم في حالة سليمة.

ثانيًا : فتح أبواب السيارة والنظر بدقة على القوائم والعتب من الداخل وداير الباب الخلفى للتأكد من سلامتهم، بمعنى التأكد من عدم وجود أي تلف مثل (خبطات- لحامات- بارومة- رش بوية- لاصق أي نوع من الملصقات) .


ثالثًا: فتح الغطاء الأمامي للسيارة (الكابوت) والنظر بدقة على البطحات وفرد الشاسيه و الصدر الأمامي والخلفي وباقي أجزاء حوض السيارة والتأكد من سلامتهم.

رابعًا : فتح الغطاء الخلفي للسيارة (الشنطة) وإخلاء جميع الأشياء الموجودة بها للنظر بدقة والتأكد من سلامتها

خامسًا: لا بد من الكشف على السيارة في أحد المراكز المتخصصة وذات الخبرة الواسعة فنيًا مثل بنزينة وطنية أو غيرها للتعرف على حالة السيارة.

سادسًا: فحص صالون السيارة بدقة والتأكد من سلامتها بمعنى التأكد من عدم وجود أي تلف مثل ( التابلوه سليم تمامًا وجميع العدادات تعمل بكفاءة-سلامة السقفية-سلامة فرش الأبواب-سلامة الكراسي-جميع الكماليات الداخلية سليمة وتعمل بكفاءة).

سابعًا: التأكد من وجود رخصة لها باسم المالك والبعد بقدر الإمكان عن شراء سيارة بها أي توكيلات

ثامنًا : أن يكون العداد أقل من 50 ألف كيلو متر

تاسعًا: البعد تمامًا عن شراء سيارة لها رخصة منتهية أو تالفة.

عاشرًا: يفضل بعد الاتفاق بين الطرفين وكتابة العقد الابتدائي والاتفاق على اليوم المحدد لذهاب البائع للمرور والشهر العقاري أن يذهب المشتري مع البائع للسؤال وللاطمئنان على صحة أوراق وملف السيارة بالمرور التابع لها.

#
  • تعليقات Facebook