عالم السيارات

06 جمادى الأولى 1439 22 يناير 2018
الرئيسيةالرئيسية محليات
تويوتا ايجيبت تتوسع فى أعمالها وتوقع عقد توزيع لكزس
# الأربعاء , 03 يناير 2018 08:33 م

تعد صناعة السيارات أهم قطاعات الاستثمار اليابانى فى مصر وفى مقدمتها شركة تويوتا ايجيبت التى من المتوقع أن تطلق العلامة التجارية “لكزس” فى السوق المصرية مع بدايه 2018 بعد اختيار مصر من أفضل أسواق السيارات فى المنطقة.

وقد أشار أحمد منصف الرئيس التنفيذى لشركة تويوتا إيجيبت بعد توقيع عقد توزيع العلامة التجارية لكزس في مصر: “المنافسة في سوق السيارات تشتد يوما بعد يوم في مصر، إلا أن العلامة التجارية لكزس بإمكانياتها ومكانتها المعروفة لدى عشاق الطرازات الفاخرة ستعيد ترتيب الحصص السوقية في السوق المصرية”.

وأضاف: “لكزس” بمختلف طرازاتها ستمثل إضافة حقيقية وقوية لسوق السيارات في مصر، وهو ما يمثل استكمالا لما بدأته تويوتا ايجيبت في توفير طرازات واختيارات  متنوعة ومناسبة لتلبي احتياجات مختلف القطاعات والعملاء في مصر”.

وقد رحب السفير الياباني بالقاهرة تاكيهيرو كاجاوا، بإعلان شركة تويوتا بوصفه دليلاً علي تنامي اهتمام الشركات اليابانية بالسوق المصرية الواعدة.. كما عبر عن تمنياته بأن مزيد من التطورات سوف تتوالي كنتيجة لتطور العلاقات الثنائية الهامة بين مصر واليابان والتي دخلت مرحلة جديدة.

وترسيخا للثقة في السوق المصرية، تم انشاء خط تجميع السيارة تويوتا فورتشنر، احدى موديلات تويوتا ايجيبت بالهيئة العربية للتصنيع في عام 2012 باستثمارات بلغت 8.5 مليون دولار أمريكي كما تم تدشين خط تجميع الجيل الجديد من تويوتا فورتشنر في يوليو 2017 في حضور وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي والسفير الياباني.

بلغ عدد الشركات المؤسسة لدى الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة لدولة اليابان 65 شركة وتساهم هذه الشركات في رأس المال المصدر بـ303.2 مليون دولار بخلاف 500 مليون دولار استثمارات في مجال البتروكيماويات.

ووفقا للتوزيع القطاعي بحسب هيئة الاستثمار تعمل 18 شركة يابانية في القطاع الصناعي و26 شركة في القطاع الخدمي و3 شركات في القطاع التمويلي و9 شركات في القطاع الإنشائي بالاضافة الى عدد من الشركات الاخرى بقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات و القطاع الزراعي والسياحة.

#
  • تعليقات Facebook