الأربعاء 24 أبريل 2024

القوة الناعمة

أوبل كروس لاند X..

Opel-Crossland_X-2018-1024-0d
حجم الخط: ع ع ع

لخمس سنوات كاملة ظلت السيارة موكا X تعاني الوحدة في فئتها، فرغم كونها السيارة الأفضل مبيعًا لصانعتها فإنها ظلت سيارتها الـSUV الوحيدة التي تحمل اسم العائلة X، إلى أن قررت أوبل أن توسع تلك العائلة بإضافة المزيد من الأعضاء إليها، فأعلنت عن قرب وصول الشقيقة الكبرى السيارة الجديدة جراند لاند إلى الأسواق، ومؤخرًا كشفت عن الشقيقة الصغرى السيارة الـSUV المدمجة الجديدة كروس لاند X، التي تجمع بين القوة والنعومة والمظهر الجريء والأناقة الداخلية، بالإضافة إلى متعة قيادة تجعلها مناسبة تمامًا للرحلات القصيرة داخل المدن، ودفع رباعي يجعلها مناسبة للطرق الوعرة، ويمكنك أن تصفها ببساطة بسيارة القوة الناعمة.. كما سنرى..

التصميم الخارجي

تبدو كروس لاند صغيرة حقًا بطولها البالغ 4.2 متر وارتفاعها الذي يبلغ 1.5 متر، لكنها لا تخفي خطوطها الحادة القوية وكأنها تخبرك أنها مدمجة لكن لا تمزح مع الطريق، فعلى جانبي غطاء محركها نجد خطين بارزين ويستقر في منتصفه خط بارز آخر، وتتجه كلها نحو الشبكة الأمامية متوسطة الحجم داكنة السواد التي يتألق في منتصفها شعار أوبل الشهير يجاوره جناحان فضيان يتجهان أفقيًا نحو العينين الـLED، ويتناغم معهما الجزء الفضي الذي يزين الشبكة السفلية بلمسة رياضية.. على الجانبين لن تجد إلا المزيد من الخطوط التي تحفر مسارات للهواء، لكنك ستلاحظ السقف العائم الذي يبدو كأنه يطفو بنعومة فوق السيارة، ويفصل بصريًا بين الجزء العلوي والجزء السفلي منها بخط من الكروم الفضي يعلو النوافذ، وينتهي بسبويلر صغير فوق الزجاج الخلفي، على حين تأتي المصابيح الخلفية بتصميم ضوئي شبيه بحرفَي L مستقرين أفقيًا داخل كل مصباح.

التصميم الداخلي

لمسات من الكروم الفضي تتوزع في أرجاء المقصورة فتجذب عينيك للوهلة الأولى، حيث تراها محيطة بفتحات المكيف وعدادات القياس والشاشة اللمسية التي يحتضنها الكونسول الوسطي، كما تجدها أمامك على عجلة القيادة حين تستقر على مقعدك المريح بجانبيه اللذين يحتويان جانبَي جسمك، وتكتسي المقاعد كلها بالجلد المحاك بخيوط بيضاء مزدوجة بارزة، لتنتبه بعد ذلك لتفاصيل أكثر تؤكد لك أناقة كروس لاند ونعومتها الداخلية، فتصميم لوحة القيادة يبدو بسيطًا لا يكتظ بتفاصيل معقدة تربك أكثر مما تفيد، وربما كان أبرز ما فيه الشاشة التي تأتي بقياس 8 بوصة وتتصل بأنظمة الترفيه والمعلومات، كما تتيح اتصال الهاتف الذكي بالسيارة سواء كان عاملاً بنظام Apple CarPlay  أو Android Auto.. وبالإضافة إلى الأناقة والبساطة ستجد الاتساع والراحة، فالمقاعد الخلفية قابلة للانزلاق والطي مما يضيف مساحة إضافية في حال عدم استغلالها، كما تتمتع السيارة بمساحة واسعة للتخزين..

على جانب الأمان تتمتع كروس لاند بمجموعة من الأنظمة المساعدة لقائدها، منها كاميرا الرؤية الخلفية البانورامية بدرجة 180 التي تعمل جنبًا إلى جنب مع مساعدة الركن المتقدمة، وتنبيه الاصطدام الأمامي مع الكشف عن المشاة والفرامل التلقائية في حالات الطوارئ، مع نظام التنبيه في حالة نعاس السائق وعند الخروج عن الحارة المرورية.

الأداء

لا تتوفر معلومات كثيرة عن السيارة الجديدة، فقط كل ما أعلنته صانعتها أنه بإمكان مالكها الاختيار من مجموعة متعددة من محركات البنزين سعة 1.2 لتر، تتصل بناقل حركة أوتوماتيكي أو يدوي.

------

لا تأتي كروس لاند فقط كشقيقة صغرى تؤنس وحدة موكا، بل إنها عضو جديد يفيد في توسيع فئة الـSUV الخاصة بأوبل، كما يضيف لمحبي تلك الفئة خيارًا جديدًا يجمع بين الحجم المدمج الذي يفضله كثيرون والقدرة على تحمل رحلات طويلة والسير على طرق وعرة.


اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان


ذات صلة

لاند روفر سينتينيل.. حارسك الخاص

10:00 م الجمعة 29 ديسمبر 2017

حملة استكشافية تعليمية على متن "لاند روڤر ديسكڤري" في صحارى الأردن

11:11 م الأحد 29 أكتوبر 2017

أسعار سيارات لاند روفر المتاحة بالسوق المصري

6:24 م الثلاثاء 03 أكتوبر 2017

بالفيديو "لاند روڤر ديسكڤري" تجرّ قطار شاحنات بوزن 110 طن

1:15 م الثلاثاء 26 سبتمبر 2017

أغلي خمس سيارات كروس اوفر صغيرة الحجم في مصر

6:35 م الأحد 10 سبتمبر 2017

بطولة رالي كروس بسيارات كهربائية!

7:30 م الأربعاء 02 أغسطس 2017

إقرأ ايضا

الكشف عن الجيل الثاني من "سيتروين C3 آير كروس" باختيار 7 مقاعد للمرة الأولى

12:50 م الخميس 18 أبريل 2024

نيسان تكشف عن "قشقاي" فيس ليفت 2025 في أوروبا بواجهة جديدة ونظام ترفيهي مٌحدث

1:51 م الأربعاء 17 أبريل 2024

لمنافسة "داشيا سانديرو".. سيتروين تكشف عن الإصدار الهجين من "C3"

4:16 م الثلاثاء 16 أبريل 2024

نيسان تنشر إعلان تشويقي لـ"قشقاي فيس ليفت" 2025.. قبل طرحها رسميا في أوروبا

1:00 م الثلاثاء 16 أبريل 2024

أوبل تزيح الستار عن"فرونتيرا" الـSUV الجديدة كبديلة لـ"كروسلاند"

6:37 م الأربعاء 10 أبريل 2024