عالم السيارات

01 جمادى الأولى 1439 17 يناير 2018
الرئيسيةالرئيسية تكنولوجيا
سيارات فولكس فاجن تثرثر مع بعضها
# الأربعاء , 10 يناير 2018 10:00 ص

يلاحق الاتهام بالثرثرة النساء أينما ذهبن ومهما كانت جنسياتهن أو أعمارهن، ولأن السيارة مؤنث آخر كان من الضروري أن تنتقل التهمة إليها، لكن فولكس فاجن لن تجعلها تهمة بلا دليل بل ستكون ميزة تسعى إلى إثباتها على سياراتها.. نعم.. ستصبح سياراتها قادرة على التحدث إلى بعضها البعض طوال تواجدها على الطريق، وذلك بحلول عام 2019 بحسب ما أعلنت المجموعة الألمانية نفسها..

يأتي تواصل السيارات ببعضها وبالبنية التحتية للنقل عن طريق نظام الاتصال اللاسلكي pWLAN، حيث يمكن لسيارة أن تحذر سيارة أخرى إذا وجدت على أحد الطرق حادثًا طارئًا وكذلك في حالة الطرق المغلقة، وإرسال تنبيهات حول سوء الأحوال الجوية والحيوانات على الطريق، والسائقين الذين يقودون عكس اتجاه السير، والحفر، كما تنقل مؤشرات حركة المرور والطقس، مما يمكن قائدي السيارات الآخرين من اتخاذ رد فعل سريع أو تجنب ذلك الطريق، كما أنها ستكون قادرة على أن تصبح مشاركًا فاعلاً في التصدي للحوادث، لأنها سترسل معلومات حول مكان الحادث لخدمات الطوارئ مثل الشرطة المحلية والمسعفين الطبيين..

ترى فولكس فاجن أن تلك التكنولوجيا الجديدة ستزيد من السلامة والأمان على الطريق لسائقي سياراتها، وهو ما نوافقها عليه بالطبع، لكننا من ناحية أخرى نفكر في قراصنة السيارات الذين سيجدون في ذلك النظام فرصتهم، فالسيارة لكي ترسل تلك المعلومات عليها أن تحدد موقعها بالضبط بشكل تلقائي، مما يعني أنه في حال الدخول على شبكة الاتصال اللاسلكية سيمكن للصوص أن يهاجموا المنازل التي تخلو من أصحابها وهم مطمئنين، وهو ما يجعلنا نعيد التساؤل عن مدى أمان التكنولوجيا بشكل عام، وإذا ما كانت سياراتنا حصونًا وهمية نظنها آمنة وهي ليست كذلك.. على أية حال نتمنى أن تتخذ فولكس فاجن احتياطاتها لضمان أمان قائدي سياراتها، وها نحن في انتظار عام 2019 لنستمع إلى ثرثرة السيارات.

أخبار ذات صلة
فولكس فاجن تستدعى مليونى سيارة الأحد , 10 سبتمبر 2017 02:50 م
#
  • تعليقات Facebook