عالم السيارات

01 جمادى الأولى 1439 17 يناير 2018
الرئيسيةالرئيسية من هنا وهناك
جسر الرعب في اليابان!
# الأربعاء , 10 يناير 2018 03:00 م

يهتم البعض بمعايير الأمان والسلامة المتوفرة في أية سيارة قبل شرائها، وتكون بالنسبة لهم ذات أولوية قصوى قبل أية مميزات أخرى بها، وهذا كله من أجل الإحساس بالأمان عند قيادتها والسير بها.. ولكن لا أظن أن أية وظائف أمان في العالم قادرة على تخفيف الرعب الذي قد يشعر به هؤلاء المارون بجسر "إيشيما أوهاشي Eshima Ohashi" في اليابان!

يعتبر هذا الجسر الأسمنتي هو أكبر الجسور الموجودة في اليابان والثالث على مستوى العالم، حيث يعبر فوق بحيرة "ناكومي Nakaumi" ليربط بين مدينتي "ماتسو Matsue" و"ساكيميناتو Sakaiminato"، ويصل طوله إلى 1.7 كم، فيما يقدر عرضه بنحو 11.3 مترًا، حيث تسير فيه المركبات في اتجاهين..

والآن إلى الجانب المرعب فيه، حيث يرتفع مستواه لأعلى ثم ينحدر بشدة صانعًا ما يشبه قمة في وسطه؛ وذلك لإفساح المجال لمرور السفن أسفله، لكن للأسف هذا التصميم الغريب الذي فكر في السفن السابحة في الماء بأمان نسي  المركبات المارة في الأعلى، والتي تعيش لحظات من الرعب حتى تعبر الجسر..

ورغم الخطورة والإثارة اللتين يختبرهما من يعبره، إلا أن البعض وجد لارتفاعه وانحداره الرهيبين منفعة في النهاية، حيث اعتمدت عليه صانعة السيارات دايهاتسو لتجربة سيارتها الميني فان Tanto، وقياس مدى قوتها، وهو ما يعني أننا نستطيع أن نعتبره مقياسًا لقوة الاحتمال والشجاعة أثناء القيادة عبره J.  

أخبار ذات صلة
بورشه سيمبر فيفوس.. هجينة من عام 1901 الخميس , 23 نوفمبر 2017 09:00 ص
Mad Cow دراجة كهربائية مرعبة السبت , 18 نوفمبر 2017 11:30 ص
جسر الصين المعلق.. خطوات فوق السحاب الثلاثاء , 07 نوفمبر 2017 01:49 م
#
  • تعليقات Facebook