عالم السيارات

01 جمادى الأولى 1439 17 يناير 2018
الرئيسيةالرئيسية من هنا وهناك
رولز رويس.. من وحي الموسيقى
# السبت , 13 يناير 2018 01:38 م

الموسيقى لغة توحد شعوب العالم كافة، فلحن حزين سيلعب على أوتار مشاعر كل من يستمع إليه مهما كانت لغته، وأغنية مرحة ستداعب ذكريات سعيدة مر بها من يسمعونها على اختلاف حياتهم الخاصة.. ولأن صانعة السيارات الإنجليزية العريقة رولز رويس تدرك قوة هذه اللغة، فقد قررت أن تداعب عشاقها بإطلاق طراز خاص من أيقونتها Wraith مستوحى من الموسيقى Inspired by Music..

يتألق هذا الإصدار في طلاء خاص باللون النحاسي الداكن يُسمى Lyrical Copper، وقد احتفظ بالمقدمة العملاقة المميزة التي تنتهي عند تمثال سيدة رولز رويس الغامضة، والتي بدت بوشاحها الرقيق وانحناءتها اللطيفة إلى الأمام وكأنها تستمع إلى ألحان تنبع من داخلها، واستقرت أسفلها شبكة مستطيلة على جانبيها عينان مستطيلتان كذلك، وقد ساهمت العدسة الدائرية المستقرة في ركن كل عين بإضفاء لمحة حالمة على السيارة، وكأن رولز رويس توحي للناظر إلى سيارتها بأن هناك بالفعل سيمفونية داخلية تتناغم معها كافة التفاصيل..

في الداخل توزعت لمسات النحاس على عدة أنحاء، منها لوحة القيادة، الكونسول الوسطي، الأبواب، وكذلك الفتحات المستديرة للسماعات الجانبية، وأُضيفت على لوحة القيادة ساعة بتصميم دائري يشبه الأسطوانة القديمة التي كانت تعمل على جهاز الجرامافون، وهي لمسة أخرى تؤكد بها رولز رويس إلهامها الموسيقي، بينما استقر على الأرضية سجاد صغير منسوج من الجلد..

ولأن هذا الإصدار مستوحى من الموسيقى بشكل أساسي، كان لا بد من تعزيزه بنظام صوتي غير تقليدي، يأتي بقوة 1300 وات ومكون من 18 سماعة متنوعة تحيط بالمقصورة، إلى جانب وجود ميكروفونات تتولى مراقبة مستويات الصوت داخل وخارج السيارة، ليتم تعديل مستوى صوت السماعات الداخلية تلقائيًا، فتمنح من في الداخل صوتًا متجانسًا..

واحتفظت السيارة بذات الأداء المميز لمحركها V12 سعة 6.6 لتر المزود بشاحن تيربو مزدوج، الذي يمكنه توليد 624 حصانًا، ليجعلها الطراز الأسرع والأقوى بين طرازات رولز رويس على الإطلاق. 

#
  • تعليقات Facebook