عالم السيارات

04 جمادى الآخرة 1439 19 فبراير 2018
الرئيسيةالرئيسية جديد الأسواق
لعملاء رولز-رويس .. تصميم السيارة حسب الطلب
# الإثنين , 15 يناير 2018 01:55 م

كشفت رولز-رويس موتور كارز مع بداية العام الجديد عن أروع الأمثلة على التصميم حسب الطلب والحرفية العالية التي أبدعت دار السيارات الفارهة في تحقيقها خلال الأشهر الـ12 الماضية من خلال قسم بيسبوك للتصميم حسب الطلب. و قد كان عام 2017 عاماً هاماً جدّاً بالنسبة للعلامة ولاسيّما قسم "بيسبوك" الذي شهد مستويات جديدة لم يسبق لها مثيلٌ في تاريخ العلامة أي منذ 114 سنة.

والنتيجة أن اليوم تقريباً كلّ سيارة تغادر دار رولز-رويس في جودوود، إنجلترا هي سيارة مصمّمة حسب الطلب ضمن برنامج بيسبوك، والذي يضم نخبة من المصمّمين والمهندسين والحرفيين في مركز التميّز الخاص بالعلامة في جودوود، إنكلترا، حيث يتمّ تنفيذ تمنيات العملاء الأكثر تميّزاً في العالم. 

في ما يلي لمحة عن أهم هذه الأمثلة المصممة حسب الطلب:

"سويبتايل"

رولز-رويس "سويبتايل"، حلمٌ يتحقق لأحد عملاء رولز-رويس. عُرضت رولز-رويس "سويبتايل" التي تجسّد السيارة الحلم لأحد عملاء العلامة، للمرّة الأولى على الإطلاق عام 2017، وهي تشكّل التعريف الأصدق والأدق للفخامة وترتقي بإمكانات العلامة على إضفاء لمسات العميل الشخصية إلى سيارته الخاصة إلى مستويات جديدة غير مسبوقة. وُلدت هذه السيارة نتيجة تعاون وثيق ما بين العميل وفريق التصميم وهي تتميّز بتصميمها اللافت والجريء مجسّدة بذلك إرث العلامة العريق كصانع سيارات رائد عالمياً مع التأكيد مرّة جديدة على تربّع الشركة على عرش التصميم حسب الطلب.

"سويبتايل" هي مرادف للهوت كوتور في عالم السيارات وقد بنيت بإيحاء من سيارات رولز-رويس التي طُرحت في العشرينيات والثلاثينيات بحيث أراد العميل الحصول على سيارة كوبيه ذات مقعدين تتميّز بسقف زجاجيّ بانورامي ضخم. وكانت النتيجة تحفة فنية عصرية.

إنّها بدون أدنى شكّ سيارة من رولز-رويس حتى الصميم وتتميّز بشبك أمامي من الألومينيوم الصلب المصقول يدوياً والذي يفرض حضورها بشكل متميّز. ويحدّد المظهر الجانبي الطابع الفخم لـ"سويبتايل" بينما يشكّل الكوثل الخلفي المائل للسيارة تحية لعالم يخوت السباقات، مما يمنح منظوراً جديداً بالكامل لسيارة كوبيه دراماتيكية من رولز-رويس. أمّا اللمسة النهائية على الجزء الخلفي من هذه السيارة ذات الإصدار الوحيد، فهي رقم التسجيل 08، رقمان فرديان مصنوعان من سبائك الألومينيوم ومصقولين باليد.

"سويبتايل" سيارة شخصية، مصممة حسب الطلب، ليس لها مثيل.

فانتوم الجديدة و"الغاليري" – معرضٌ فنيٌ على عجلات

تمّ الكشف عن رولز-رويس فانتوم الجديدة عام 2017 لتلقى إعجاباً عالمياً كبيراً. ومن أبرز السمات التصميمية الجمالية اللافتة التي تتميّز بها فانتوم الجديدة نذكر الغاليري الذي يشكّل ترجمة عصرية وفاخرة للوحة العدادات وأجهزة القياس.

تطبيق كامل للزجاج يمتدّ بدون انقطاع عبر واجهة أعظم منتج للرفاهية في العالم متيحاً الفرصة لعرض الأعمال الفنية داخل سيارتكم. إنّه إبداعٌ غير مسبوق لرؤية برنامج بيسبوك للتصميم حسب الطلب يعكس البراعة والإتقان في اختيار المواد والتعامل معها.

أخبار ذات صلة
#
  • تعليقات Facebook