عالم السيارات

04 جمادى الآخرة 1439 19 فبراير 2018
الرئيسيةالرئيسية دراجات
GoCycle G3.. الخفة بين يديك
# الأحد , 21 يناير 2018 05:00 م

يتطور عالم المركبات يومًا بعد يوم ليخرج علينا كل حين بابتكار يقلل المشقة على الإنسان، ويجعل انتقاله أكثر سهولةً وبساطة، وإذا كانت شركات السيارات باختلاف جنسياتها وأنواعها تتجه الآن نحو عالم الكهرباء الذي يبدو أن المستقبل سيكون له، باعتباره الخيار الأكثر نقاءً، فإن الدراجة الهوائية تبقى أبسط وسيلة انتقال وأكثرها حفاظًا على البيئة وعلى صحة راكبها في الوقت نفسه، فماذا لو كانت دراجة هوائية وكهربائية في الوقت نفسه؟ هذا هو ما تقدمه شركة Karbon Kinetics Limited (KKL) في دراجتها الكهربائية GoCycle G3..

تأتي G3 بتصميم يجمع بين الأناقة والبساطة وخفة الوزن، بهيكلها العريض والعجلتين الكبيرتين ومقعدها الذي يبدو بارتفاعه نحو الخلف كما لو كان يحارب الهواء، والمقود الذي يستقر عليه أنبوب ضوئيLED يجعل من السهل على السيارات القادمة في الاتجاه المعاكس رؤية الدراجة، كما تُعرض عليه من جهة راكب الدراجة المعلومات المتعلقة بها من مستوى البطارية إلى وضع القيادة والسرعة..

لكن أناقة G3 البسيطة ليست كل ما يميزها، فتصميمها يمنح قائدها الراحة التي تتناسب مع جسمه، حيث المقود قابل للتعديل مع تصميم المقعد الذي يمكن ضبطه ليتناسب مع طول الجالس عليه، بينما يساهم عدم وجود تروس وسلاسل وكابلات في تخفيف وزن الدراجة ليصبح 16 كيلو جرامًا فقط، مما يسهل حملها إلى أي مكان..

ولا تأتي الدراجة الكهربائية بوزن خفيف فقط، بل إنها كذلك قابلة للطي لتصبح بحجم صغير للغاية، وتأتي معها وحدة تخزين صغيرة تستقر الدراجة فوقها لتوضع في أي مكان مهما كان ضيقًا، مما يجعلها مناسبة لتصطحبها في صندوق تخزين السيارة أو ركنها في المنزل دون الحاجة لتركها في الشارع أو في الجراج، كما أن بطاريتها غير قابلة للإزالة منها، وهو ما يعني أنك لشحنها عليك أن تصطحب الدراجة إلى داخل المنزل لتكون مجاورة لمقبس الكهرباء، ومع وزنها الخفيف وإمكانية طيها لن يمثل لك ذلك أية مشكلة..

وتأتي G3 بمحرك كهربائي يصل بها إلى سرعة قصوى تبلغ 25 كم/س، مع بطارية قابلة للشحن تجعلها قادرة على قطع مدى يبلغ 64 كم قبل أن تحتاج لإعادة الشحن مرة أخرى، وقد تم طرحها في الأسواق بالفعل. 

أخبار ذات صلة
#
  • تعليقات Facebook