الخميس 25 أبريل 2024

فورد تضيف ST إلى إصدارات إيدج

Ford-Edge_ST-2019-1024-01
حجم الخط: ع ع ع

مع بداية العام الجديد تتسابق شركات السيارات أيها يفاجئ عملاءه أكثر، وأيها يضيف إلى رصيده من القوة والسرعة والحيوية، وفي هذا السباق الذي نصبح فيه نحن جمهور عالم السيارات الفائزين أعلنت الأمريكية فورد عن إصدار جديد أطلقت عليه اسم إيدج ST، وقد قدمت السيارة الجديدة باعتبارها عملية إنعاش وتجديد دماء لسيارتها إيدج التي تلقى رواجًا ونجاحًا حول العالم بالفعل، على أن تُطرح في ربيع عامنا الحالي كطراز 2019 بتغييرات في التصميم والأداء تجعلها إضافة قوية إلى فئتها، وخيارًا مناسبًا للذين يبحثون عن سيارة قوية وأنيقة وتنتمي إلى عالم الـSUV السحري الذي يجتاح طرق العالم مؤخرًا..

تعديلات القوة

تأتي ST بمحرك V6 سعة 2.7 لتر مزود بشاحن تيربو مزدوج وهو قادر على توليد 335 حصانًا، بزيادة 20 حصانًا عن أعلى إصدار من إيدج الذي يحمل اسم سبورت ومزود بمحرك قادر على توليد 315 حصانًا، ويتصل محرك السيارة الجديدة بناقل حركة أوتوماتيكي من ثماني سرعات ينقل القوة إلى العجلات الأربع، لكن فورد لم تكشف عن أية أرقام أخرى تخص الأداء.

التصميم

لم يكن المحرك فقط هو ما حصل على تعديلات زادته قوة، فعلى جانب التصميم تميزت السيارة الجديدة بشبكة أمامية واسعة لتبريد مثالي للمحرك حيث اختفت القضبان الأفقية التي كانت تقطعها في الإصدار السابق لتحل محلها فتحات سداسية صغيرة تشبه خلية النحل، بينما توزعت الخطوط الحادة على الجسم فأصبحت الزاوية الداخلية لكل عين حادة لتضيف لمسة من الشراسة، وكبر حجم الكهفين اللذين يحتويان مصباحَي الضباب واستطالت الخطوط الأفقية التي تقطع كلاً منهما، وعلى الجانبين يمكنك أن تلاحظ أن مسارات الهواء قد صارت أعمق وأن السيارة قد حصلت على عجلات قياس 21 بوصة.. وعلى حين احتفظت المؤخرة بالسبويلر الصغير الذي يعلو الزجاج الخلفي تغير تصميم فتحتَي العادم الذي كان مستطيلاً فأصبح أضيق بشكل أقرب إلى المربع..

في الداخل كما في الخارج تبدو لمسات التغيير واضحة، فعلى حين ظلت الشاشة اللمسية في مكانها تحيطها فتحتا المكيف، تغير توزيع الأزرار على الكونسول الوسطي بعد أن أصبح كل زر بتصميم دائري، واكتست المقاعد بجلد فاخر محاك بخيوط مزدوجة بارزة هو نفسه الجلد الذي يغلف بطانة الأبواب.

-------

يبدو أن فورد تولي اهتمامًا خاصًا لسيارتها إيدج؛ فهي تضيف الإصدار ST إليها ليكون إنعاشًا قويًا يضيف إليها مزيدًا من الحيوية، كما أعلنت أنها قريبًا ستجري عملية تجديد للإصدارات الأربعة المتاحة من إيدج، والأمر الآن بين يديك عزيزي القارئ.. هل تكون ST خيارك في الربيع؟


اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان


ذات صلة

لماذا تفوقت " فورد " هذا العام ؟

11:10 م الإثنين 18 ديسمبر 2017

أجمل إعلان

2:35 م الأربعاء 08 نوفمبر 2017

إقرأ ايضا

تنافس تويوتا C-HR.. رينو تستعد لتقديم سيارة SUV جديدة هذا العام

3:52 م الثلاثاء 23 يناير 2024

صور تجسسية لسيارة أودي "Q9".. المنافسة الجديدة لـ "مرسيدس GLS" و"بي إم دبليو X7"

10:24 م الإثنين 22 يناير 2024

بعد اختفائها من المملكة المتحدة.. توقف إنتاج "مازدا 6" في اليابان

9:27 م الإثنين 22 يناير 2024

شيري تخطط لبناء مصنعين لتعزيز مكانها بالسوق الأوروبية

12:01 م السبت 20 يناير 2024