عالم السيارات

27 رمضان 1442 08 مايو 2021

فولكس فاجن

بعد أيام قليلة.. الكشف عن الفيس ليفت لـ "تيجوان" AllSpace ذات الـ 7 مقاعد موديل 2022

أكدت فولكس فاجن الألمانية العريقة على تقديم تحديث جديد للنسخة ذات الـ 7 مقاعد من "تيجوان" والتي يطلق عليها "أول سبيس – all space" حيث ستحصل على نفس التعديلات والمستجدات الجمالية التي تمتعت بها النسخة ذات الـ 5 مقاعد من الـ suv الأشهر في أوروبا وذلك قبل بضعة أشهر.

06 مايو 2021

فولكس فاجن تتوقع استمرار أزمة الرقائق الإلكترونية في الأشهر المقبلة

تتوقع شركة "فولكس فاجن" الألمانية العريقة لصناعة السيارات أن تظل إمدادات الرقائق الخاصة بقطاع صناعة السيارات شحيحة ومحدودة خلال الأشهر المقبلة، حسبما نقل عن رئيس العلامة التجارية أمس السبت.

02 مايو 2021

الرئيس التنفيذي لمجموعة فولكس فاجن يتنحى عن إدارة "سكودا" و"سيات"

في خبر مفاجأ، أعلن رئيس مجموعة "فولكس فاجن" الألمانية "هربرت ديس" تخليه عن منصبه كرئيس للمجالس الإشرافية في شركتي "سيات" و"سكودا" التابعتين للمجموعة الألمانية، وذلك للتركيز على بناء فريق تطوير برمجيات أقوى، يمكن الشركة من استعادة الأرض المفقودة في مجال السيارات الكهربائية الكثيفة البرمجيات، حيث يُنظر إلى الشركات المصنعة في كلًا من "الولايات المتحدة" و"الصين" على أنها رائدة في هذا المجال حتى اللحظة.

01 مايو 2021

فولكس فاجن تطلق أصدار رياضي من ID4 الكهربائية بقوة 295 حصان

لم يمض عام على تقديم فولكس فاجن سيارتها الكروس أوفر الكهربائية ID.4، لتقرر الصانعة الألمانية تدليل عشاق الرياضة بالكشف عن إصدار رياضي GTX بجرعة إضافية من القوة تصل إلى 295 حصان، لتقترب بذلك قوة شقيقتها الأكبر حجمًا ID.6 في الصين ذات الـ 302 حصان!

29 أبريل 2021

فولكس فاجن تيجوان تتصدر مبيعات الـ SUV في ألمانيا خلال مارس 2021

كسر سوق السيارات الألماني الحاجز السلبي في مبيعات السيارات الذي ظهر مع بداية العام الحالي.. حيث تمكن السوق الألماني من تحقيق نمو كبير خلال شهر مارس 2021، لتصل مبيعات السيارات خلاله في ألمانيا إلى 292.349 سيارة، أي ما يعادل نموًا قويًا بنسبة 35.9?. مقارنةً بنفس الفترة من العام الماضي.

27 أبريل 2021

رسميًا.. سكودا تكشف عن تصميم فابيا الجديدة

تعمل مجموعة فولكس فاجن حاليًا على تحديث السيارتين سيات إيبيزا وفولكس فاجن بولو، لكنها تحتفظ للسيارة سكودا فابيا بالنصيب الأكبر من التحديث، حتى كأنا تقدم سيارة جديدة بالكامل، من خلال اعتماد منصة MQB-A0. وفي الوقت الذي يسبق العرض العالمي الأول المقرر في شهر مايو المقبل، أصدرت سكودا رسمًا تشويقيًا للسيارة فابيا يُظهر بعض عناصرها التصميمية الجديدة.

23 أبريل 2021

الظهور الأول لفولكس فاجن "بولو" فيس ليفت 2021 الجديدة (صور)

أفرجت فولكس فاجن عن مجموعة صور رسمية للنسخة المحدثة من "بولو" والتي من المقرر أن يكشف عنها غدًا عبر بثً مباشر خاص. ولعل أبرز التعديلات التي حظيت بها "بولو" فيس ليفت والتي يسهل ملاحظتها من النظرة الأولى هي في مقدمة السيارة حيث تكتسب شريط إضاءة LED يصل بين المصباح الأيمن والأيسر في مقدمة السيارة.

22 أبريل 2021

فولكس فاجن تكشف عن "تالاجون".. أضخم SUV من الصانع الألماني

ألمحت فولكس فاجن لأول مرة عن نيتها لانتاج سيارة رياضية متعددة الاستخدام SUV بحجم أكبر من المعتاد وكان ذلك عندما كشفت عن SMV الاختبارية أول SUV كبيرة الحجم في معرض شنغهاي للسيارات في الصين في أبريل 2019، واليوم تظهر نسخة الإنتاج في نفس المعرض بشنغهاي لهذا العام.

22 أبريل 2021