عالم السيارات

05 ذو القعدة 1442 14 يونيو 2021

هوندا

شبح نقص الرقائق الإلكترونية يلقي بظلاله على عمالقة صناعة السيارات اليابانية

يبدو أن أزمة نقص الرقائق الإلكترونية لازالت تلقي بظلالها الثقيلة على عالم صناعة السيارات، ومن الواضح أن صانع السيارات اليابانية هو أشد المتضررين من هذه الأزمة، فبعد أن أعلن عملاق صناعة السيارات اليابانية "تويوتا" خفض الإنتاج الذي كاد أن يتوقف بسبب انخفاض مخزون الرقائق الإلكترونية.. واليوم يستمر شبح هذه الأزمة في ملاحقة عدد من عمالقة صناعة السيارات اليابانيين، ليجبرهم على اتخاذ الخطوات نفسها التي اتخذتها شركة تويوتا.. حيث أعلنت كلًا من نيسان وسوزوكي عن وقف الإنتاج مؤقتًا في بعض مصانعهم، في حين اكتفت "ميتسوبيشي" بتخفيض الإنتاج.

25 مايو 2021

بعد شهر واحد من إطلاقها.. مبيعات هوندا HR-V الجديدة تفوق التوقعات

تجاوز الجيل الجديد كليًا من HR-V السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات والتي تحمل شعار العلامة اليابانية "هوندا" كافة توقعات المبيعات الخاصة بها، منذ الكشف عنها رسميًا في الـ 23 من أبريل الماضي، أي بعد شهر واحدٍ فقط من إطلاقها.

25 مايو 2021

هوندا تكشف عن "ريدجلاين" المعدلة.. شاحنة بيك أب للمهام الشاقة بقوة 280 حصان

أضاءت علامة "هوندا" اليابانية الضوء الأخضر لبدأ إنتاج شاحنتها البيك أب "ريدجلاين – Ridgeline" لموديل العام الحالي 2021 زالتي ستعاود الظهور بعد إعادة تصميم جريئة، تعكس قدراتها القوية والمتعددة الاستخدامات، والتي صممت لتناسب كافة الطرقات، سواء الممرات الترابية أو الطينية، أو حتى الطرق المدنية العادية والسريعة أو الطرق الجبلية الملتوية.

20 مايو 2021

بـ 7 مقاعد.. هوندا تكشف عن النموذج الأولي لـ "N7X" الـ SUV

كشفت علامة "هوندا" اليابانية العريقة عن نموذج أولي جذاب يجمع بين خصائص السيارات الـ "ميني فان" ذات الـ 7 مقاعد وجماليات سيارات الـ SUV التقليدية.. حيث أفادت الشركة بأن نموذج الإنتاج المستقبلي المعلن عنه حاليًا سيستهدف أسواق منطقة آسيا والمحيط الهادئ.

06 مايو 2021

بأحصنة إضافية وأنظمة أمان أعلى.. رسميًا تدشين الجيل الحادي عشر من هوندا سيفيك

في لون لؤلؤي متوهج مستوحى من الشمس، تابعنا منذ عدة أشهر الكشف عن النسخة الاختبارية للجيل الحادي عشر من "هوندا سيفيك Civic"، وذلك خلال حدث كبير في نوفمبر الماضي.. وبمزيد من الترقب انتظر الجميع نسخة الإنتاج من أيقونة هوندا العريقة، حتى كان الكشف عنها أخيرًا منذ عدة ساعات. وبملامح وتقنيات جديدة يبدو أن سيفيك ستحتفظ بمكانتها كواحدة من السيارات الأعلى مبيعًا في أسواق عديدة كالولايات المتحدة.

29 أبريل 2021

عصام حسين عضواً منتدباً لشركة النيل للتجارة و الهندسة – إحدى شركات مجموعة الفطيم

في إطار خطة مجموعة الفطيم للتوسع و التطوير في الأسواق الدولية و من أهمها السوق المصري، تم تعيين المهندس عصام حسين مصطفى عضواً منتدباً لشركة النيل للتجارة و الهندسة الوكيل لعلامة هوندا و تويو للإطارات

19 أبريل 2021

صورة تكشف عن نسخة الإنتاج من هوندا سيفيك موديل 2022 بتصميم جديد كلياً

أزالت العلامة اليابانية العريقة "هوندا" الغطاء عن صورة خاصة بطراز الإنتاج من سيارتها السيدا ن الأيقونية "سيفيك" وذلك قبل أيام من الكشف الرسمي الكامل عنها.. حيث كانت هوندا قد كشفت عن الجيل الحادي عشر من سيفيك في نموذج أولي في نوفمبر من العام الماضي 2020.

14 أبريل 2021

بعد عامين من البحث.. هوندا تعثر على مشترٍ لمصنعها في المملكة المتحدة

قررت هوندا في عام 2019 إغلاق مصنعها الوحيد في المملكة المتحدة، والذي كان ينتج السيارة سيفيك هاتشباك، وهي تبحث بنشاط عن مشترٍ للمصنع منذ ذلك الحين. وكانت هناك اقتراحات ببيع المصنع لشركة سيارات أخرى، وكانت تسلا اسمًا مطروحًا، لكن الصانعة اليابانية وجدت مشتريًا أخيرًا بعيدًا عن صانعي السيارات.

27 مارس 2021