عالم السيارات

11 رمضان 1442 22 أبريل 2021

فورد

فورد تلغي عطلة الصيف في مصانعها وسط مشكلات نقص الرقائق

لم يكن قطاع السيارات مزدهرًا تمامًا في العام الماضي بسبب جائحة فيروس كورونا، فقد أدت ظروف الإغلاق التي فرضتها معظم الدول إلى انخفاض الطلب على السيارات، ما أضر بشدة بالمبيعات. وفي حين تأمل شركات السيارات أن ينتعش القطاع هذا العام، تأتي مشكلة نقص الرقائق لتجبر البعض على تخفيض الإنتاج أو وقف الإنتاج كليًا.

11 أبريل 2021

في نسخة للسوق الصينية.. فورد تكشف عن إسكورت فيس ليفت 2021

بدأت فورد إنتاج السيارة العائلية الصغيرة إسكورت في عام 1968، وظلت تطرحها في أوروبا حتى عام 2000، لتوقف إنتاجها ثم تعيدها في عام 2014 إلى السوق الصينية كسيارة سيدان صغيرة تعتمد على الجيل الثاني من شقيقتها فورد فوكس. والآن تكشف فورد عن الإصدار الجديد من إسكورت بفيس ليفت يليق بسيارة تُطرح في أكبر سوق للسيارات في العالم.

07 أبريل 2021

من بينهم سيارة جمال عبد الناصر . . جولة بالسيارات الكلاسيكية في محيط مصر الجديدة

احتفالًا بمرور 116 عامًا على إنشاء ضاحية مصر الجديدة، أطلقت مبادرة تراث مصر الجديدة يوم الجمعة الماضية احتفالًا غير عاديًا وذلك بجولة تراثية تحتوي على السيارات الكلاسيكية مرورًا بأهم المباني التراثية بمصر الجديدة.

04 أبريل 2021

في مؤتمرها السنوي.. فولكس فاجن تكشف موعد ظهور T7 وأماروك

عقدت مجموعة فولكس فاجن مؤتمرًا صحفيًا تم الحديث فيه عن مدى تأثير جائحة فيروس كورونا وما ينتظرها في المستقبل، لكن بالإضافة إلى ذلك تم الإدلاء ببعض التصريحات بخصوص T7 وأماروك، فقد اتخذ الرئيس التنفيذي للمجموعة المؤتمر فرصة للإعلان عن الكشف عن T7 في وقت ما من شهر يونيو.

31 مارس 2021

فورد تبيع أول نسخة برونكو من الجيل السادس بأكثر من مليون دولار!

السيارة برونكو هي SUV تنتجها فورد منذ عام 1965، وتستعد الصانعة الأمريكية لطرح الجيل السادس منها هذا العام. ويبلغ سعر السيارة في طرازها الحالي 30 ألف دولار تقريبًا، فهل تدفع فيها مليون دولار؟ قبل أن تؤكد أن هذا مستحيل، اسمح لي أن أخبرك أن السيارة قد بيعت بالفعل بأكثر من مليون دولار.. وإليك التفاصيل.

29 مارس 2021

فولكس فاجن تكشف عن رسوم تشويقية للبيك أب أماروك الجديدة

أصدرت فولكس فاجن رسمًا تشويقيًا جديدًا للجيل القادم من البيك أب أماروك التي تنتجها منذ عام 2010، وهو الجيل الذي سيتم إطلاقه في عام 2022، وسيشارك منصته مع الجيل التالي من فورد رينجر، في إشارة إلى التعاون الفني بين العلامتين التجاريتين.

28 مارس 2021

الأوروبيون لا يريدون سيارات سيدان .. فورد توقف طرح مونديو في الأسواق الأوروبية

مونديو هي سيارة عائلية كبيرة تنتجها فورد منذ عام 1993، واسمها مستوحى من الكلمة اللاتينية Mundus التي تعني "العالم". وكانت فورد قد طرحت الجيل الأول من مونديو في الولايات المتحدة باسم كونتور، واعتُبرت واحدة من أهم طرازات فورد خلال التسعينيات.

26 مارس 2021

بمحركات 2.0 لتر عالية الأداء .. مقارنة شاملة بين فورد فيوجن وسكودا سوبيرب

أربك وكيل علامة "فورد" الأمريكية في السوق المصري "أوتو جميل" حسابات عشاق ومتابعي سوق السيارات في مصر، وخاصةً الباحثين منهم عن الأداء المتفوق، والإمكانيات العالية، وذلك بعد أن كشف عن وصول السفينة الأمريكية "فيوجن" للأسواق بمحرك جديد بقوة 240 حصان، وبسعة 2.0 لتر.. وهو ما دفع المنافسين لفيوجن في نفس منطقة الأداء لإعادة حساباتهم.

20 مارس 2021