عالم السيارات

12 جمادى الآخرة 1442 25 يناير 2021

فيات كرايسلر

رسميًا .. اندماج فيات كرايسلر وبيجو تحت اسم ستيلانتيس

في بداية الشهر الحالي قالت فيات كرايلسر ومجموعة PSA إن المستثمرين في كل منهما منحوا موافقتهم على عملية اندماج بين الشركتين بقيمة 52 مليار دولار، لتنتج عن الاندماج شركة سيارات ستحمل اسم ستيلانتيس Stellantis، المشتق من الفعل اللاتيني stello الذي يعني "أن يتوهج بالنجوم".

17 يناير 2021

شركات يابانية تستثمر 103 مليون دولار في المغرب لخدمة قطاع السيارات

أكدت وزارة الصناعة المغربية أن مصانع الأسلاك اليابانية يازاكي وسوميتومو يخططان لبناء مصانع جديدة في المغرب بتكلفة إجمالية تصل إلى 103 مليون دولار لخدمة قطاع السيارات، ووقع على الاتفاقيات حفيظ العلمي، وزير التجارة والصناعة والاقتصاد المغربي، بحضور مسؤولي الشركتين.

13 يناير 2021

المفوضية الأوروبية توقع اتفاقية اندماج فيات كرايسلر ومجموعة PSA

بينما ينتظر كثيرون شهر ديسمبر للاحتفال بنهاية عام وبداية عام آخر، ويتلقى البعض الهدايا احتفالاً بهذه المناسبة، تلقت مجموعتا FCA وPSA هدية لكن على طريقة عالم السيارات. فقد وقّعت المفوضية الأوروبية على قرار اندماج المجموعتين.

24 ديسمبر 2020

دينامكس تفتح باب الحجز على طرازات فيات تعمل بالغاز الطبيعي

أعلنت شركة دينامكس، وكيل علامة فيات الإيطالية في مصر، عن فتح باب الحجز على طرازات فيات الفان والملاكي التي تعمل بالغاز الطبيعي في السوق المصري، موضحة أن الموديلات الجديدة نالت استحسان وإعجاب كافة العملاء، و جاري تسليم الدفعات الأولى، وسيتم تسليم الدفعات التالية تباعاً خلال الأشهر القادمة والتى تعد اللإنطلاقة الحقيقية لسيارات فيات و فيات بروفشنال مع وكيلها الحصرى شركة داينامكس خلال عام 2021.

30 نوفمبر 2020

دينامكس تُشدد على ضرورة استلام كتيب ضمان مختوم عند شراء سيارات فيات

شددت شركة دينامكس، كيل علامة فيات الإيطالية في مصر، على عملاءها بضرورة تسلم كتيب ضمان مختوم من الشركة ويتم تسمه من مكان شراء السيارة ، وذلك كأحد الخطوات الهامة التي يجب على العميل اتباعها عند شراء سيارة من علامة فيات التجارية بمصر.

18 أكتوبر 2020

فيات تحتفل بمرور 40 عام على إنتاج فيات باندا

احتفلت شركة داينامكس، الوكيل الحصري لعلامة فيات في السوق المصري، بذكرى إنتاج طراز باندا الشهير، وذلك من خلال صفحة العلامة الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، حيث مرّ على الطراز 40 عام مُنذ إنتاجه أول مرة في مصنع فيات بإيطاليا.

25 يوليو 2020

اندماج مجموعتي FAC وPSA تحت اسم جديد

تفاجأ قطاع السيارات بالاندماج الأكبر على الإطلاق بين مجموعتي PSA وFCA لتشمل العلامة التجارية الجديدة مجموعة من الشركات العملاقة في عالم السيارات، وستكتمل عملية الاندماج بحلول الربع الأول من عام 2021، وتحمل العلامة الجديدة اسم Stellantis، وهي كلمة لاتينية الأصل تعني "الإشراق بين النجوم".

16 يوليو 2020

جيب رينيجيد تفوز بجائزة "أفضل سيارة SUV مدمجة" للسنة السادسة على التوالي

سيطرت موديلات Jeep®? مرة أخرى على الجوائز المرموقة من مجلة OFF ROAD الالمانية المتخصصة وفق اختيارات القراء، حيث حصلت العلامة التجارية على خمسة أوسمة شرف في الجوائز بعد أن طُلب من القراء اختيار أفضل سيارات الدفع الرباعي وسيارات ال SUV في السوق من مجموعة واسعة من الاختيارات بين 248 طرازًا من 13 فئة.

12 يوليو 2020