عالم السيارات

07 جمادى الآخرة 1442 20 يناير 2021

الأوفر برايس

حصاد الأسبوع | ارتفاع أسعار أتيكا.. انتهاء الأوفر برايس على بعض الطرازات.. ومد مهلة تركيب الملصق الإلكتروني

شهد قطاع السيارات المصري عديدة على مدار الأسبوع الجاري، لعلّ أبرزها إعلان الحكومة عن ملامح استراتيجية إحلال السيارات إلى العمل بـ الغاز الطبيعي،علاوة على تراجع قيمة الأوفر برايس على بعض الطرازات، مع توقعات بزيادة الأسعار الرسمية للسيارات تزامنًا مع العام الجديد 2021، ومن خلال خدمة "عالم السيارات" الأسبوعية نقدم لكم أبرز أحداث الأسبوع.

01 يناير 2021

اختفاء الأوفر برايس على بعض الطرازات.. وارتفاع قيمته على أوكتافيا A8

شهدت الأشهر السابقة تفشي لظاهرة الأوفر برايس على الكثير من طرازات السيارات بالسوق المصري، وأرجع الوكلاء والتجار أسباب انتشار هذه الظاهرة إلى قلة المعروض من السيارات في السوق المصري تأثراً بجائحة فيروس كورونا وتراجع إنتاج مصانع السيارات العالمية.

31 ديسمبر 2020

انتهاء الأوفر برايس على شيفروليه كابتيفا موديل 2021 فى السوق المصري

قال منتصر زيتون، عضو رابطة تُجار السيارات، إن الأوفر برايس على سيارات شيفروليه كابتيفا انتهى خلال الأيام القليلة الماضية، والتي تُصنف كواحدة من بين السيارات الـSUV في السوق المصري، حيث طُرحت مع بداية عام 2020 من قِبل شركة المنصور للسيارات، وكيل علامة شيفروليه الأمريكية في السوق المصري.

28 ديسمبر 2020

مصدر في المنصور: تراجع "الأوفر برايس" على السيارات بسبب ضعف الطلب

"الأوفر برايس" يُعني زيادة أسعار السيارات عن قيمتها الفعلية المُحددة من قِبل الوكيل الرسمي، وهي تُطبق على العميل من قِبل تُجار وموزعي السيارات، لذلك عادة ما يوجه المستهلك اللوم عليهما، ولكن ما مسؤولية الوكلاء تجاه تلك الزاهرة وهل لديهم صلاحيات تعمل على ضبط تلك العملية.

27 نوفمبر 2020

وكيل سيارات .. يجبر الموزعين على الأوفر برايس !!

سوق مجنون .. ليس له كتالوج .. دمر كل قوانين ونظريات التسويق والترويج .. العميل المصرى ليس له مثيل فى العالم .. هل لنا أن نتخيل أن عدد الطرازات التى تباع الان باعلى من أسعارها الرسمية _ أوفر برايس _ تخطى حاجز ال 20 طراز ؟!

19 نوفمبر 2020

26 سيارة يطبق عليها "الأوفر برايس" في السوق المصري

بعد أن اجتاح فيروس كورونا المُستجد دول العالم بأجمعها في الأشهر الأولى من عام 2020، لتضطر مصانع السيارات العالمية وقف إنتاجها بدءًا من شهر أبريل الماضي، وأخرى أعلنت تقليص مُعدل الإنتاج للنصف من أجل تخفيف أعداد العمالة لديها، فحذر تُجار وموزعي السيارات حينذاك من عواقب تلك الغلق الذي سينتج عنه حتمًا نقصًا في المخزون، مؤكدين أن أول بوادر تلك الغلق ستظهر إما في صورة غلاء أسعار السيارات، أو تفاقم ظاهرة "الأوفر برايس".. وهذا ما حدث بالفعل.

19 نوفمبر 2020

10 آلاف جنيهاً أوفر برايس على فيات تيبو.. والفيس ليفت يصل مصر خلال شهرين

طال الـ "أوفر برايس" العديد من سيارات السوق المصري خلال الفترة الماضية، وقال أحد تجار السيارات بالسوق المصري إن الأوفر برايس على سيارة فيات تيبو موديل 2021 وصل إلى 10 آلاف جنيهاً، وهو المبلغ الذي يفرضه التجار والموزعين على السعر الرسمي للسيارة مقابل تسليمها للعميل فوراً.

18 نوفمبر 2020

تُجار السيارات: ظاهرة "الأوفر برايس" تُطبق على 90% من سيارات السوق المصري

شهد سوق السيارات المصري خلال الأشهر القلية الماضية تطبيق ظاهرة "الأوفر برايس" على بعض الطرازات، الأمر الذي يعني بيع السيارة للعميل بزيادة عن السعر الرسمي بحُجة نقصها في المخازن.

13 نوفمبر 2020