عالم السيارات

07 رمضان 1442 18 أبريل 2021

احلال السيارات

بعد اعتذار غبور عن تلبية احتياجات مبادرة الإحلال.. "لو اخترت عربية هيونداي تعمل إيه؟"

"لو اخترنا عربية هيونداي نعمل إيه؟".. كان ذلك أبرز التساؤلات التي جاءت من قِبل المتقدمين في مبادرة إحلال وتحويل السيارات للعمل بالغاز الطبعيي، وذلك بعد أن أعلنت الصفحة الرسمية لمبادرة إحلال وتحويل السيارات للعمل بالطاقة النظيفة، منذ قليل، عن اعتذار شركة جي بي غبور أوتو، الوكيل الحصري لـ علامة هيونداي الكورية، عن تلبية احتياجات الطلبات المقدمة فيما يتعلق بمبادرة الإحلال للغاز الطبيعي.

12 أبريل 2021

المالية: تسليم 13 ألف و500 سيارة جديدة في مبادرة الإحلال خلال 3 أشهر

قال أحمد عبد الرازق، المتحدث باسم مبادرة إحلال السيارات بوزارة المالية، إن إجمالي عدد المتقدمين إلى مبادرة إحلال السيارات وصل إلى 68 ألف مواطن، من بينهم 31 ألف متقدم بياناتهم صحيحة وتم التواصل معهم لاستكمال البيانات، و37 ألف بياناتهم غير صحيحة وتم التواصل معهم لاستكمال البيانات.

07 أبريل 2021

وزير المالية: التواصل مع باقى المستوفين لشروط مبادرة «إحلال السيارات» اليوم وغدًا

أعلن الدكتور محمد معيط وزير المالية، أنه نتيجة للإقبال الكبير للاشتراك فى المبادرة الرئاسية لإحلال السيارات المتقادمة بأخرى جديدة تعمل بالغاز الطبيعي، وزيادة أعداد المتقدمين، فقد تم التواصل مع المواطنين مقدمى طلبات الإحلال والمستوفين لشروط الاشتراك فى المبادرة وفقًا لأولوية الحجز على الموقع الإلكترونى، بإرسال رسائل نصية قصيرة على هواتفهم المحمولة، وإفادتهم برقم الطلب اللازم للدخول على الموقع الإلكترونى واستكمال الإجراءات ومتابعة موقف طلباتهم بشكل مستمر.

29 مارس 2021

مدبولي يصدر قرارًا لتحديد شروط الحصول على الحافز الأخضر بمبادرة إحلال السيارات

أصدر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قرارا تضمن تحديد نسبة "الحافز الأخضر" المُقررة للمشاركين في مبادرة إحلال المركبات المتقادمة بأخرى تعمل بالغاز الطبيعي، واشتراطات الحصول على "الحافز الأخضر".

24 مارس 2021

وزير المالية: 58 ألفًا و745 طلب إحلال سيارات ملاكي وأجرة في المرحلة الأولى

قال الدكتور محمد معيط، وزير المالية، إن عدد طلبات إحلال السيارات ضمن مباردة إحلال وتخريد السيارات القديمة والتى مضى على صنعها 20 عامًا فأكثر بأخرى جديدة من السيارات محلية الصنع بلغ نحو 58 ألفًا و745 طلبًا.

17 مارس 2021

نائب محافظ بور سعيد: إعفاء 50 ألف سيارة منطقة حرة من الجمارك للمشاركة في الإحلال

قال المهندس عمرو عثمان، نائب محافظة بورسعيد، أن المحافظة انتهت من أعمال تجهيز المنطقة الخاصة بمباردة إحلال وتحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي، وتم تسليمها إلى وزارة المالية.

17 مارس 2021

شروط المشاركة في المباردة الرئاسية لإحلال السيارات المتقادمة

بعد أن أطلقت الحكومة الخط الساخن لمباردة إحلال وتحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي، نوهت إلى الشروط المفترض توفرها للاشتراك في تلك المبادرة، التي تهدف إلى تشجيع المنتج المحلي، والتقليل من حجم الانبعاثات الكربونية في الهواء.

16 مارس 2021

3 وزارات و31 بنكًا و9 شركات لتصنيع السيارات اتفقت على الإجراءات التنفيذية لمبادرة إحلال السيارات

شهد الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، توقيع «البروتوكول المنظم» للمبادرة الرئاسية لإحلال السيارات المتقادمة «الملاكى، والتاكسى، والميكروباص» التى مضى على صنعها 20 عاماً فأكثر بأخرى جديدة مصنعة محليًا وتعمل بالغاز الطبيعى، وذلك بعد اتفاق وزارات المالية، والداخلية، والتجارة والصناعة، و31 بنكًا، وشركتي تأمين، و9 شركات لتصنيع السيارات على الإجراءات التنفيذية؛ وقام بالتوقيع الدكتور محمد معيط، وزير المالية، ونيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، بحضور

10 مارس 2021