عالم السيارات

07 رمضان 1442 18 أبريل 2021

تخريد السيارات

تدشين أول محطة متنقلة لتموين السيارات بالغاز الطبيعي المضغوط

دشنت وزارة البترول والثروة المعدنية، أول محطة متنقلة لتموين السيارات بالغاز الطبيعى المضغوط والتي تُعد إحدى الوسائل المتطورة التى بدأ قطاع البترول تشغيلها لتيسير خدمات تموين السيارات العاملة بالغاز الطبيعي.

10 أبريل 2021

وزير البترول: إحلال 450 ألف سيارة للغاز الطبيعي خلال الـ3 سنوات المقبلة

شارك المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية في احتفالية اطلاق وتسليم اول دفعة من السيارات الجديدة العاملة بالغاز الطبيعي ضمن مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسى لإحلال وتحويل السيارات وذلك بحضور الدكتور محمد معيط وزير المالية و السيدة نيفين جامع وزيرة الصناعة والتجارة و اللواء محمد امين نصر مساعد رئيس الجمهورية للشئون المالية ومحافظو القاهرة والجيزة والقليوبية والدكتور مجدى جلال رئيس الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية ونائبه للتخطيط والمشروعات المهندس احمد محمود.

09 أبريل 2021

المالية: تسليم 13 ألف و500 سيارة جديدة في مبادرة الإحلال خلال 3 أشهر

قال أحمد عبد الرازق، المتحدث باسم مبادرة إحلال السيارات بوزارة المالية، إن إجمالي عدد المتقدمين إلى مبادرة إحلال السيارات وصل إلى 68 ألف مواطن، من بينهم 31 ألف متقدم بياناتهم صحيحة وتم التواصل معهم لاستكمال البيانات، و37 ألف بياناتهم غير صحيحة وتم التواصل معهم لاستكمال البيانات.

07 أبريل 2021

بدء إجراءات تخريد أول مجموعة من السيارات القديمة ضمن مبادرة الإحلال

أعلنت الصفحة الرسمية لمبادرة إحلال وتحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي، عن بدء إجراءات تخريد أول مجموعة من السيارات القديمة في إطار مبادرة إحلال السيارات المتقادمة بأخرى جديدة تعمل بالغاز.

31 مارس 2021

5 مميزات للمشاركة في مبادرة إحلال وتحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي

"إيه اللي يخليني أشارك في مبادرة الإحلال والتخريد" أحد الأسئلة التي تدور في ذهن المواطنين فيما يتعلق بمبادرة إحلال وتحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي، والتي أطقلها الرئيس عبد الفتاح السيسي في 4 من يناير الماضي.

30 مارس 2021

هل ستسهم مبادرة الإحلال للغاز الطبيعي في تخفيض أسعار السيارات الفترة المقبلة ؟

أسعار تنافسية للسيارات قدمتها الحكومة ضمن مبادرة إحلال وتحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي والتي تم تدشينها رسميًا في يناير الماضي بهدف تخريد السيارات القديمة وإحلال عوضًا عنها سيارات جديدة تعمل بالغاز الطبيعي من أجل الحفاظ على البيئة من الانبعاثات الكربونية الضارة، فهل مع ستسهم المبادرة الفترة المقبلة في إجراء تخفيضات على أسعار السيارات في السوق المصري؟

29 مارس 2021

"لو عربيتك بعقد مسجل أو توكيل".. هل يجوز التقديم في مبادرة إحلال السيارات؟

أوضحت الصفحة الرسمية لمبادرة إحلال وتحويل السيارات للعمل بالطاقة النظيفة موقف السيارات المسجلة بعقد أو توكيل وبرخصة سارية لا تحمل اسم المتقدم.

29 مارس 2021

30771 طلب مستوفيين لشروط مبادرة إحلال السيارات حتى الآن

أعلنت الصفحة الرسمية لمباردة إحلال وتحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي، عن إجمالي عدد الطلبات الصحيحة في مبادرة الإحلال حتى الآن، وعددهم بلغ نحو 30771 طلب.

29 مارس 2021