عالم السيارات

05 جمادى الآخرة 1442 18 يناير 2021

الغاز الطبيعى

"توفر 3 مليون دولار سنويًا لخزانة الدولة".. المكاسب الاقتصادية والبيئية للاعتماد على الغاز الطبيعي كوقود بديل

استعرضت الحكومة اليوم السبت، من خلال بيان صحفي، المكاسب الاقتصادية والبيئية التي ستتحقق عند استخدام الغاز الطبيعي كوقود للسيارات بدلًا من الغاز الطبيعي، وذلك بعد إطلاق معرض تكنولوجيا إحلال وتحويل السيارات القديمة والمتهالكة للعمل بالطاقة النظيفة.

16 يناير 2021

استمرار تلقي طلبات إحلال السيارات للغاز الطبيعي من خلال الموقع الرسمي للمبادرة

أعلنت الصفحة الرسمية لمبادرة تحويل وإحلال المركبات للعمل بالغاز الطبيعي، اليوم الأربعاء، عن استمرار استقبال الطلبات من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بالمبادرة.

13 يناير 2021

مستشار وزير البيئة الأسبق يوضح لـ "عالم السيارات" فوائد الغاز الطبيعي كوقود للسيارات

إحلال وتحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي أصبح محط اهتمام الحكومة المصرية خلال الأشهر القليلة الماضية، حيث أطلقت تزامنًا مع شهر يناير الجاري المعرض الأولى لتكنولوجيا وإحلال السيارات للعمل بالطاقة النظيفة، الأمر الذي سيجني ثماره على البيئة بطبيعة الحال.

13 يناير 2021

هل الغاز الطبيعي يؤثر على العمر الأفتراضي لمحرك السيارة؟

والت الحكومة المصرية اهتمامًا بالغًا للغاز الطبيعي حيث تسعى لتعميمه كوقود على غالبية السيارات بشكل تدريجي، ولكن ما زال هناك بعض التخوفات من قِبل المواطنين بشأن الأضرار التي قد تنتج عن استخدام الغاز كوقود لسياراتهم.

11 يناير 2021

مدير تسويق هتلاقي: طفرة في عرض السيارات القديمة للبيع موديلات الثمانينات منذ انطلاق معرض الإحلال

مبادرة إحلال وتحويل السيارات التي مرّ على إنتاجها عشرين عامًا فما أكثر، للعمل بوقود الغاز الطبيعي بدلًا من البنزين، طرحت تساؤلات حول مصير أسعار ومبيعات السيارات المستعملة في السوق المصري، خاصة مع انطلاق معرض إحلال وتحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي، الذي يدعم الطاقة النظيفة.

07 يناير 2021

المُلا: نسعى لزيادة انتشار محطات الغاز الطبيعي للتوسع فى استخدامه كوقود في السيارات

عقد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية اجتماعاً موسعاً لاستعراض الإجراءات اللازمة لسرعة تنفيذ مبادرة الرئيس السيسى لزيادة استخدامات الغاز الطبيعى فى إطار المشروع القومى للتوسع فى استخدام الغاز كوقود فى السيارات فى ظل الزخم والدعم الذى تحقق لهذا النشاط رئاسياً وحكومياً وزيادة الإنتاج المحلى من الغاز الطبيعى.

07 يناير 2021

وزيرة الصناعة : 20 الف مواطن سجلوا بياناتهم على الموقع الالكترونى للمبادرة .. و 10 الاف تقدموا بطلبات احلال لسياراتهم

اعلنت السيدة / نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة ان هناك اقبال كبير من المواطنين على الموقع الالكترونى الخاص بمبادرة تحويل واحلال المركبات للعمل بالطاقة النظيفة حيث بلغ اجمالى من قاموا بالتسجيل على الموقع خلال ايام المعرض حوالى 20 الف مواطن ، منهم اكثر من 10 الاف مواطن تقدموا بطلبات للاستفادة من المبادرة .، وهو الامر الذى يعكس ثقة المواطنين فى القيادة السياسية والحكومة لتبنى هذه المبادرة الهامة .

06 يناير 2021

السيسي : مبادرة احلال السيارات للعمل بالغاز تحقق عوائد مباشرة لصالح المواطنين

أكد السيد الرئيس علي ان مبادرة احلال السيارات للعمل بالغاز تحقق عوائد مباشرة لصالح المواطنين في مقدمتها استبدال السيارات الملاكي المتقادمة بأخري جديدة تماماً من احدث الطرازات وتعمل بطاقة الغاز المنخفضة التكلفة، وبتسهيلات تمويلية كبيرة وفق برامج تقسيط منخفضة الفائدة وطويلة الاجل، وهو ما يتكامل مع استراتيجية الدولة لرفع مستوي معيشة المواطنين وتقديم افضل الخدمات لهم.

05 يناير 2021