عالم السيارات

12 جمادى الآخرة 1442 25 يناير 2021

غاز طبيعى

"توفر 3 مليون دولار سنويًا لخزانة الدولة".. المكاسب الاقتصادية والبيئية للاعتماد على الغاز الطبيعي كوقود بديل

استعرضت الحكومة اليوم السبت، من خلال بيان صحفي، المكاسب الاقتصادية والبيئية التي ستتحقق عند استخدام الغاز الطبيعي كوقود للسيارات بدلًا من الغاز الطبيعي، وذلك بعد إطلاق معرض تكنولوجيا إحلال وتحويل السيارات القديمة والمتهالكة للعمل بالطاقة النظيفة.

16 يناير 2021

مستشار وزير البيئة الأسبق يوضح لـ "عالم السيارات" فوائد الغاز الطبيعي كوقود للسيارات

إحلال وتحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي أصبح محط اهتمام الحكومة المصرية خلال الأشهر القليلة الماضية، حيث أطلقت تزامنًا مع شهر يناير الجاري المعرض الأولى لتكنولوجيا وإحلال السيارات للعمل بالطاقة النظيفة، الأمر الذي سيجني ثماره على البيئة بطبيعة الحال.

13 يناير 2021

هل الغاز الطبيعي يؤثر على العمر الأفتراضي لمحرك السيارة؟

والت الحكومة المصرية اهتمامًا بالغًا للغاز الطبيعي حيث تسعى لتعميمه كوقود على غالبية السيارات بشكل تدريجي، ولكن ما زال هناك بعض التخوفات من قِبل المواطنين بشأن الأضرار التي قد تنتج عن استخدام الغاز كوقود لسياراتهم.

11 يناير 2021

تعرف على أسعار تحويل السيارة للغاز الطبيعي

أسعار تحويل السيارة للغاز الطبيعي تهم شريحة عريضة من مالكي السيارات الراغبين في تحويلها للعمل بالغاز، بالأاخص بعدما أعلنت نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، خلال تصريحات إعلامية عن نية الحكومة بضم السيارات الملاكي إلى مباردة إحلال السيارات القديمة والمتهالكة والتي تشمل سيارات الأجرة والتاكسي، ومن خلال ذلك التقرير يرصد "عالم السيارات" تكلفة تحويل السيارة للعمل بالغاز الطبيعي.

14 ديسمبر 2020

المُلا: الاكتفاء الذاتي من الوقود في مصر سيتحقق عام 2023

افتتح السيد الرئيس عبدالفتاح السيسى صباح اليوم السبت، بالاسكندرية عبر الفيديو كونفرانس مشروع إنتاج البنزين عالي الاوكتين بشركة الأسكندرية الوطنية للتكرير والبتروكيماويات.

29 أغسطس 2020

وزارة البترول تُعلن عن معلومات هامة لمن يرغب في تحويل سيارته إلى الغاز الطبيعي

أصدرت وزارة البترول والثروة المعدنية تقريرًا توضيحيًا بعنوان " الغاز الطبيعي المضغوط الوقود الأفضل لجميع أنواع السيارات والمركبات" وذلك في إطار تنفيذ خطة الدولة الطموح للتوسع في استخدام الغاز الطبيعى كوقود للسيارات والتي تحظى بتوجيه ودعم ومتابعة مستمرة من الرئيس عبدالفتاح السيسي والحكومة لتعظيم القيمة المضافة من الغاز الطبيعي.

07 أغسطس 2020