عالم السيارات

07 رمضان 1442 18 أبريل 2021

السوق الصينية

قبل طرحها في الصين.. بويك تكشف عن صورة تشويقية للسيارة الـSUV الجديدة إنفيجن بلس

أعلنت بويك رسميًا عن سيارتها الجديدة كليًا إنفيجن بلس، وهي سيارة SUV متوسطة الحجم ذات ثلاثة صفوف، ومن المقرر أن تظهر عالميًا للمرة الأولى في يوم 18 من هذا الشهر –إبريل- في معرض شنغهاي للسيارات. وحتى ذلك الحين كشفت عن صورة تشويقية للسيارة، لكنها لم تكشف الغموض بل رفعت من مستويات الإثارة.

07 أبريل 2021

في نسخة للسوق الصينية.. فورد تكشف عن إسكورت فيس ليفت 2021

بدأت فورد إنتاج السيارة العائلية الصغيرة إسكورت في عام 1968، وظلت تطرحها في أوروبا حتى عام 2000، لتوقف إنتاجها ثم تعيدها في عام 2014 إلى السوق الصينية كسيارة سيدان صغيرة تعتمد على الجيل الثاني من شقيقتها فورد فوكس. والآن تكشف فورد عن الإصدار الجديد من إسكورت بفيس ليفت يليق بسيارة تُطرح في أكبر سوق للسيارات في العالم.

07 أبريل 2021

هوندا سيفيك 2022 الجديدة تظهر في لقطة تجسسية للمرة الأولى

ليست العدسات الاحترافية للصحفيين هي فقط ما يطارد السيارات الجديدة لالتقاط صور تجسسية لها، بل إن كل مهتم بالسيارات يحمل هاتفًا مزودًا بكاميرا صار بإمكانه أن يقوم بهذا الدور إذا وضعته الظروف في فرصة مواتية، كما حدث مع أحد مستخدمي منتديات السيارات، الذي استطاع التقاط صورة تجسسية للسيارة هوندا سيفيك 2022 وهي قيد الفحص في بكين.

21 مارس 2021

سكودا تكشف عن أوكتافيا برو 2021 بقاعدة عجلات طويلة للسوق الصينية

تلجأ شركات سيارات متعددة إلى طرح إصدارات ذات قاعدة عجلات طويلة وتخصصها للسوق الصينية، وذلك يرجع إلى أن المساحة الخلفية للأرجل لها أهمية كبيرة في الصين، التي تعد أكبر سوق للسيارات في العالم. وينطبق ذلك على السيارة سكودا أوكتافيا، التي كشفت صانعتها عن نسخة ذات قاعدة عجلات طويلة مخصصة للسوق الصينية، رغم أن أوكتافيا تعد السيارة المدمجة الأكثر اتساعًا في فئتها.

09 مارس 2021

للحفاظ على مبدأ " صنع فى المانيا .. بورش لا تنوي بناء مصنع لها في الصين

في العام الماضي، باعت بورش 272.162 سيارة، من بينها تم تسليم 88.968 سيارة في الصين. ورغم أن الصين هي أكبر سوق لها، ورغم أن شركات صناعة السيارات الأخرى مثل أودي ومرسيدس وبي إم دبليو قررت الاستفادة من المبيعات الصينية المتزايدة من خلال تصنيع السيارات محليًا، فإن بورش لا تهتم ببناء مصنع لها في الصين.

17 فبراير 2021

فولكس فاجن تطرح تيجوان X للسوق الصينية

تعد السوق الصينية واحدة من أهم الأسواق العالمية إن لم تكن أهمها على الإطلاق، فالكثافة السكانية العالية تجعلها سوقًا استهلاكية في المقام الأول، لذلك كثيرًا ما نرى شركات السيارات تطلق إصدارات خاصة بالصين فقط، وهذا ما تفعله فولكس فاجن، فقد أعلنت إطلاق السيارة تيجوان X خصوصًا للسوق الصينية، وهي نسخة كوبيه إس يو في من سيارتها الشهيرة تيجوان.

07 سبتمبر 2020