عالم السيارات

07 جمادى الآخرة 1442 20 يناير 2021

اسعار السيارات الجديدة

شدة المنافسة تخلق أزمة بين جاجوار لاندروفر وفولكس فاجن .. تعرف على السبب ؟

تشتد المنافسة في عالم السيارات كما تشتد في غيره من مجالات العمل، وكلما توصلت شركة إلى تكنولوجيا أو نظام معين، سعت الشركات المنافسة إلى التوصل إلى نظام شبيه أو أكثر تطورًا، لكن يبقى هناك دائمًا خط فاصل بين المنافسة والسرقة، وهو الخط الذي يبدو أنه تلاشى في أزمة بين مجموعة جاجوار لاند روفر ومجموعة فولكس فاجن.

23 ديسمبر 2020

طرح 7 سيارات جديدة بالسوق المصري خلال النصف الأول من ديسمبر

شهد النصف الأول من شهر ديسمبر الجاري طرح العديد من السيارت الجديدة موديلات 2021 في السوق المصري، ويرصد "عالم السيارات" 7 سيارات جديدة تم طرحها خلال تلك الفترة، وهي كالتالي:

19 ديسمبر 2020

زيادة في أسعار تويوتا فورتشنر في السوق المصري بقيمة تصل إلى 15 ألف جنيهاً

أعلنت شركة تويوتا إيجيبت، وكيل العلامة التجارية تويوتا في السوق المصري، عن زيادة في أسعار طراز تويوتا فورتشنر بجميع فئاتها في السوق المصري بقيمة تصل إلى 15 ألف جنيه، لتصبح أسعارها كالتالي:

14 ديسمبر 2020

نيسان تكشف رسميًا عن السيارة أرمادا موديل 2021

كانت نيسان أطلقت منذ يومين فيديو تشويقيًا للسيارة أرمادا 2021، وقد أطلت السيارة فيه بتصميم خارجي معدل، في حين لم يتم الكشف عن أي ملامح للمقصورة، وبالطبع لم تعلن نيسان مواصفات أداء سيارتها. واليوم كان موعد الكشف الرسمي عن السيارة.

09 ديسمبر 2020

أودي تطرح إصدارًا خاصًا من السيارة R8 بقوة 530 حصان

R8 هي سيارة رياضية ذات مقعدين بدأت أودي إنتاجها في عام 2006، وتعد سيارة مميزة بمواصفاتها ولكونها مبنية على السيارة جالاردو من لامبورجيني ومنصة السيارة هوراكان. والآن تقدم أودي إصدارًا خاصًا من هذه السيارة المميزة، ويحمل هذا الإصدار الخاص اسم Panther، ويقتصر إنتاجه على 30 نسخة فقط، وهو أل الوحدات المتاحة في خط R8 للدفع بالعجلتين الخلفيتين.

05 ديسمبر 2020

أوبل جراند لاند موديل 2021 تصل السوق المصري

أعلنت شركة المنصور للسيارات وكيل علامات أوبل وشيفروليه فى السوق المصري عن وصول طراز أوبل جراند لاند موديل 2021 الى مصر ، ويأتي ذلك تأكيدًا لتصريحات سابقة لعالم السيارات من داخل شركة المنصور على توافر موديل 2021 مع بداية شهر ديسمبر .

03 ديسمبر 2020

تويوتا تطرح ميراي 2022 بتصميم ديناميكي ومزيد من صداقة البيئة

بدأت تويوتا في تطوير سيارة تعمل بخلايا الهيدروجين في بداية تسعينيات القرن الماضي، وفي عام 2014 في معرض لوس أنجلوس الدولي للسيارات أعلنت أن جهودها تكللت بالنجاح، وكانت النتيجة السيارة ميراي التي تعمل بخلايا الهيدروجين، ما يعني أن كل انبعاثاتها ستكون عبارة عن ماء نقي. واستمرت ميراي بنجاح في أوروبا والولايات المتحدة واليابان، والآن تطلق تويوتا الجيل الجديد منها بتصميم ديناميكي وأداء أكثر كفاءة مع نطاق قيادة يصل إلى 650 كيلومترًا.

01 ديسمبر 2020

26 سيارة يطبق عليها "الأوفر برايس" في السوق المصري

بعد أن اجتاح فيروس كورونا المُستجد دول العالم بأجمعها في الأشهر الأولى من عام 2020، لتضطر مصانع السيارات العالمية وقف إنتاجها بدءًا من شهر أبريل الماضي، وأخرى أعلنت تقليص مُعدل الإنتاج للنصف من أجل تخفيف أعداد العمالة لديها، فحذر تُجار وموزعي السيارات حينذاك من عواقب تلك الغلق الذي سينتج عنه حتمًا نقصًا في المخزون، مؤكدين أن أول بوادر تلك الغلق ستظهر إما في صورة غلاء أسعار السيارات، أو تفاقم ظاهرة "الأوفر برايس".. وهذا ما حدث بالفعل.

19 نوفمبر 2020