الجمعة 19 أبريل 2024

اندماج مجموعتي FAC وPSA تحت اسم جديد

اندماج مجموعتي FAC وPSA تحت اسم جديد يُدعى Stellantis 2
اندماج مجموعتي FAC وPSA تحت اسم جديد
حجم الخط: ع ع ع

 

استقبل قطاع السيارات أكبر اندماج بين شركات السيارات على الإطلاق وذلك بين مجموعتي PSA وFCA لتشمل العلامة التجارية الجديدة مجموعة من الشركات العملاقة في عالم السيارات، وستكتمل عملية الاندماج بحلول الربع الأول من عام 2021، وتحمل العلامة الجديدة اسم Stellantis، وهي كلمة لاتينية الأصل تعني "الإشراق بين النجوم".

وتضم مجموعة فيات كرايسلر FCA الشركات ألفا روميو ومازيراتي وفيات وكرايسلر ومازيراتي ودودج وجيب ورام، بينما تضم مجموعة PSA  الشركات ستروين ودي إس وأوبل وبيجو وفوكسهول، لكن هل هناك آثار مترتبة على ذلك.

 

 

ما الآثار المترتبة على العلامات التجارية الفردية؟




سيتم استخدام اسم Stellantis كاسم تجاري للشركة، ويجرى الآن العمل على شعار جديد للعلامة التجارية الناتجة عن الاندماج، لكن ستظل أسماء وشعارات العلامات التجارية المختلفة الفردية كما هي بدون أي تغيير.

وهناك تحقيقات حالية بشان الاندماج الجديد من قبل الاتحاد الأوروبي بشأن إمكانية انتهاك قواعد المنافسة ، حيث أنه من بين المخاوف أن الإندماج سيكون لديه حصة تصل إلى 34% من سوق الشاحنات الأوروبية.

وبموجب هذا الاندماج، سيصبح مركز عمليات شركة فيات كرايسلر في Auburn Hills هو المقر الرئيسي في أمريكا الشمالية للعلامة التجارية الجديدة Stellantis ولن يكون للعلامة الجامعة أي ارتباط وثيق بأي دولة بعينها، بل سيكون لها ملكية جميع الشركات.

وبغض النظر عن التطور وتبادل الخطط والتطور السريع الذي سيشهده قطاع السيارات، فهناك توقع كبير بتقارب تصميمات السيارات المستقبلية الناتجة عن الشركات التي تندرج تحت هذا الإندماج الكبير.

 

 


اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان


إقرأ ايضا

تنافس تويوتا C-HR.. رينو تستعد لتقديم سيارة SUV جديدة هذا العام

3:52 م الثلاثاء 23 يناير 2024

صور تجسسية لسيارة أودي "Q9".. المنافسة الجديدة لـ "مرسيدس GLS" و"بي إم دبليو X7"

10:24 م الإثنين 22 يناير 2024

بعد اختفائها من المملكة المتحدة.. توقف إنتاج "مازدا 6" في اليابان

9:27 م الإثنين 22 يناير 2024

شيري تخطط لبناء مصنعين لتعزيز مكانها بالسوق الأوروبية

12:01 م السبت 20 يناير 2024