الثلاثاء 23 أبريل 2024

هيونداي تكشف عن كونا 2021 بمجموعة من التحسينات

هيونداى-كونا2021
هيونداي تكشف عن كونا 2021 بمجموعة من التحسينات
حجم الخط: ع ع ع

تمثل كونا إحدى قصص النجاح التي تنفرد بها هيونداي، فرغم أنها كشفت عنها للمرة الأولى في عام 2017، فإنه سريعًا ما أصبحت السيارة الإس يو في صيرة الحجم واحدة من أشهر سياراتها، وتمتعت بحصة سوقية سريعة النمو، وحصلت على كثير من الجوائز المتعلقة بتصميمها. ومؤخرًا كشفت هيونداي عن موديل 2021 بمجموعة من التحديثات التي تناسب أذواق العملاء.

يتوافر من كونا للمرة الأولى إصدار N Line، وتتميز مقدمته بمصد ديناميكي بتصميم مميز ذي خطوط حادة تحيط بالشبكتين العلوية والسفلية، وتلتف لتحيط بالمصابيح الأمامية الـLED، بينما ينتهي غطاء المحرك بشكل حاد وعريض فوق الشبكة ليمنح السيارة مظهرًا قويًا.

وعلى الجانبين تتدفق الخطوط لتحيط بالسيارة لتستغل الهواء لمنحها ثباتًا على الطريق، ولتضيف إلى مظهرها صورة عضلية، أما في الخلف فالخطوط تستكمل الصورة الديناميكية للسيارة، ويستقر أسفل المصد الخلفي دفيوزر كبير بلون مغاير للون الجسم، في حين حصل المصد على خطوط حادة. وتأتي العجلات بمقاس 17 و18 بوصة.

في الداخل تتوافر المقصورة بلون أسود مع مقاعد من القماش أو الجلد أو الجلد المدبوغ مع حياكة مزدوجة حمراء، تضيف مع الدواسات المعدنية وشعار N على ناقل الحركة والمقاعد في إضفاء مظهر رياضي على المقصورة. ويتوافر خيار باللون البيج الفاتح بديلاً عن الأسود الداكن. ونلاحظ أنه قد تم فصل منطقة الكونسول عن لوحة العدادات للتأكيد على التخطيط الأفقي.

والجديد هنا هو شاشة العدادات مقاس 10.25 بوسة، مع شاشة AVN اختيارية مقاس 10.25 بوصة توفر ميزات اتصال متعددة، وهي مزودة بأحدث ترقية من نظام Bluelink الذي يتضمن إنشاء ملف تعريف للمستخدم ونظام الملاحة، كما تم تجهيز كونا الجديدة أيضًا بميزات إضافية للتعرف على الصوت، فيمكن لسائقها تنشيط والتحكم في ميزات مثل تدفئة النوافذ الخلفية والمرايا الجانبية وتدفئة عجلة القيادة من خلال أمر صوتي بسيط.

وقد تم تجهيز كونا بمجموعة من أنظمة الأمان ومساعدة السائق، فتمت ترقية نظام التحكم الذكي في السرعة، وتحسين نظام المساعدة على تجنب الاصطدام في النقطة العمياء، ونظام تنبيه مغادرة السيارة الذي ينبه السائق إذا لم يتفاعل بالسرعة الكافية عندما تبدأ السيارة التي أمامه في التحرك، ونظام آخر تمت ترقيته هو نظام المساعدة على تجنب الاصطدام الأمامي مع اكتشاف المشاة، ونظام تجنب الاصطدام العابر لحركة المرور الخلفية. ولأمان الأطفال الذين قد يستقلون كونا مع ذويهم تم تزويدها بنظام تنبيه المقعد الخلفي الذي ينبه السائق إذا كان هناك شخص ما في المقعد الخلفي عند خروجه من السيارة، ونظام تحذير الخروج الآمن الذي يمنع الركاب من الخروج إذا لم يكن القيام بذلك آمنًا.

على جانب الأداء تتمتع كونا الجديدة بمحرك سعة 1.6 لتر قادر على توليد 198 حصانًا، ويتصل بناقل حركة ثنائي القابض من سبع سرعات. كما تأتي بنظام هجين يتكون من محرك بنزين سعة 1 لتر بقوة 120 حصانًا ومحرك كهربائي.

 

 



اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان


إقرأ ايضا

الكشف عن الجيل الثاني من "سيتروين C3 آير كروس" باختيار 7 مقاعد للمرة الأولى

12:50 م الخميس 18 أبريل 2024

نيسان تكشف عن "قشقاي" فيس ليفت 2025 في أوروبا بواجهة جديدة ونظام ترفيهي مٌحدث

1:51 م الأربعاء 17 أبريل 2024

لمنافسة "داشيا سانديرو".. سيتروين تكشف عن الإصدار الهجين من "C3"

4:16 م الثلاثاء 16 أبريل 2024

نيسان تنشر إعلان تشويقي لـ"قشقاي فيس ليفت" 2025.. قبل طرحها رسميا في أوروبا

1:00 م الثلاثاء 16 أبريل 2024

أوبل تزيح الستار عن"فرونتيرا" الـSUV الجديدة كبديلة لـ"كروسلاند"

6:37 م الأربعاء 10 أبريل 2024