الثلاثاء 16 أبريل 2024

هيونداي تكشف عن السيارة i30 N الجديدة

Hyundai i30 5
هيونداي تكشف عن السيارة i30 N الجديدة
حجم الخط: ع ع ع

بعد أن طال انتظار عملاء هيونداي للإطلاق الإصدار N من السيارة العائلية الصغيرة i30، وبعد أن أثارت الصانعة الكورية فضولهم بصور تشويقية كشفت عنها منذ أيام قليلة، أزاحت الستار عن السيارة لتكون كاملة تحت أيدينا نتعرف على تفاصيلها كيف نشاء.

تأتي السيارة بتحديثات على التصميم منها الشبكة الأمامية العريضة التي تذكّرك بجناحي طائرة، وقد تم تحسينها للسماح بتبريد أكثر كفاءة للمحرك، كما تم دمج شعار N عليها وعلى أغطية العجلات، وفي الوقت نفسه تشتمل زوايا المصد الخارجية على ستائر هوائية لتحسين تدفق الهواء وتقليل الاضطراب في العجلات. وقد حصلت على مصابيح LED جديدة مع مصابيح نهارية على شكل حرف V.

ويأتي الإصدار الهاتشباك من السيارة بتصميم محدث للجزء الخلفي، فقد حصلت المؤخرة عل جناح تم دمج أضواء الفرامل فيه، وهو يخلق قوة ضاغطة سفلية تزيد من ثبات المؤخرة، بينما تم أيضًا تحديث المصابيح الخلفية وأصبحت تعمل بتقنية LED، وعلى جانبي الدفيوزر المستقر أسفل المؤخرة نجد فتحتا عادم كبيرتين. وتنطلق السيارة على عجلات مقاس 18 بوصة.

في الداخل تركز المقصورة على توصيل السائق بالسيارة عبر ميزات مثل المنطقة الحمراء النشطة المتغيرة LED، التي تختلف وفقًا لدرجة حرارة زيت المحرك، ومؤشر توقيت التغيير الذي يُظهر للسائق أفضل وقت لتبديل التروس، وتستقر أعلى الكونسول الوسطي شاشة لمسية مقاس 10.25 بوصة تتصل بنظام المعلومات والترفيه. وتتميز المقصورة بدواسات رياضية معدنية ولمسات من اللون الأزرق على أحزمة الأمان.

وتتوافر i30 N للمرة الأول بمقاعد خفيفة الوزن مصممة بشكل فريد أخف بمقدار 2.2 كجم من المقاعد القياسية، وتوفر الدعامات الجانبية دعمًا ممتازًا، وهي مصنوعة من جلد ألكانتارا الفاخر وعلى مساند الرأس شعار N .

وتمت ترقية السيارة لتحصل على مزيد من أنظمة السلامة، من بينها نظام المساعدة على تجنب الاصطدام الأمامي ويشمل اكتشاف المشاة، ونظام المساعدة على متابعة المسار، ونظام مساعد تجنب الاصطدام في النقطة العمياء، الذي يعمل على تنشيط الفرامل تلقائيًا، وكذلك نظام المساعدة على تجنب الاصطدام الخلفي.

وعلى جانب الأداء تأتي السيارة في إصدارها القياسي بمحرك سعة 2 لتر مزود بشاحن تيربو قادر على توليد 250 حصانًا، تزيد إلى 280 حصانًا مع حزمة الأداء الاختيارية، وتدفع السيارة للتسارع من الصفر إلى سرعة 100 كم/ س في 5.9 ثانية، لتنطلق بسرعة قصو تبلغ 250 كم/ س، ويتصل المحرك بناقل حركة يدوي من ست سرعات، أو للمرة الأول ناقل ثنائي القابض من ثماني سرعات.


اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان


إقرأ ايضا

مخصصة للطرق الوعرة.. تويوتا تكشف عن "كراون لاند سكيب" في اليابان

2:52 م الأحد 07 أبريل 2024

رينو تكشف عن "كابتشر" فيس ليفت 2024 في أوروبا بفئة جديدة

11:02 م الخميس 04 أبريل 2024

في مواجهة "بي ام دبليو X5".. أودي تستعد لطرح "Q7" موديل 2026

12:09 ص الأربعاء 27 مارس 2024

علامة GAC تكشف عن "GS4 ماكس" الجديدة كليا في الصين

11:56 ص الثلاثاء 26 مارس 2024