الجمعة 19 أبريل 2024

بالصور.. أبرز 5 سيارات جديدة في معرض بكين للسيارات

Volkswagen-PHIDEON-sedan-front
بالصور.. أبرز 5 سيارات جديدة في معرض بكين للسيارات
حجم الخط: ع ع ع

بعد ركود دام لأكثر من 6 أشهر في مختلف المجالات التجارية العالمية، ويأتي على رأسها مجال تجارة وصناعة السيارات، افتتحت الصين في الـ 26 من سبتمبر معرض بكين للسيارات والذي كان قد أعلن عن إلغاؤه في موعد دورته المعتادة، بسبب فيروس كورونا.

وبالنسبة لصناعة السيارات العالمية، والتي لم تسلم من جائحة فيروس كورونا ، يعتبر انعقاد معرض بكين الدولي للسيارات كنوع من اللقاح اللازم لتعافي هذه الصناعة، كما يبرز المعرض الاتجاهات المختلفة لعمالقة صناعة السيارات حول العالم والتي تظهر في الطرازات المختلفة، والنماذج المثيرة للاهتمام.

في هذا التقرير، اخترنا لكم أبرز 5 طرازات التي ظهرت في معرض بكين الدولي للسيارات، من صناعة أبرز الصناع العالميين:


فولكس فاجن فيديون -  Phideon

عرضت شركة فولكس فاجن الألمانية النسخة المحدثة من سيارتها السيدان الرائدة Phideon والتي تباع في السوق الصينية.

تم إصدار النموذج لأول مرة في عام 2016 ، لكنه لم يحظى بشعبية كافية، وفي عام 2019 تم بيع 14000 وحدة فقط، وهو رقم قليل جدًا بالنسبة للسوق الصيني.

تتوفر Phideon بمحرك توربو بسعة 2.0 لتر يولد 224 حصانًا، ويعمل مع ناقل حركة أوتوماتيكي DSG ودفع أمامي.

BMW الفئة الخامسة LWB

طرحت العملاقة الألمانية الفئة الخامسة BMW 5 series بتعديل في قاعدة العجلات لتبدو أكثر طولًا من BMW الفئة الخامسة العادية، حيث تمت زيادة قاعدة العجلات لتصل إلى 3105 ملم، وهو أطول من الفئة السابعة القياسية.

النموذج، الذي تم إنشاؤه من قبل مشروع Brilliance-BMW المشترك أطول أيضًا في الطول الكلي للسيارة ليصبح طولها 5106 ملم، كما تم عرض 530Li بنموذج M الرياضي، مدعومًا بمحرك بنزين توربو سعة 2.0 لتر بقوة 248 حصانًا متصل بناقل حركة أوتوماتيكي من 8 سرعات.

جيلي بريفيس - Geely Preface:

ظهرت السيارة السيدان الصينية الجديدة Geely Preface ، والمعروفة في الصين باسم Xing Rui لأول مرة ،والتي تتطابق في أبعادها مع طراز فولفو S60، حيث يبلغ طولها 4785 ملم ، وعرضها 1869 ملم، وارتفاعها 1469 ملم، بينما يبلغ طول قاعدة العجلات 2800 مم، مما يجعل السيارة السيدان واحدة من أكبر سيارات السيدان في فئتها.

لم تذكر المواصفات الفنية للسيارة بعد، لكن وسائل الإعلام المحلية في الصين تقول أن هذا الطراز من جيلي يحتوي على محرك بقوة 190 حصانًا و 300 نيوتن/ متر عزم كما سيتم طرحها للبيع في الأسواق العالمية خارج الصين.

هوندا SUV Eالاختبارية:

كشف عنها في معرض بكين للسيارات، وستكون ثاني سيارة كهربائية بالكامل لهوندا عند طرحها للبيع بعد إطلاق هوندا e هاتشباك في وقت سابق من هذا العام، ومن المتوقع أن تشهد الصين أول نسخة إنتاج من SUV e ولكن من المحتمل أن تقرر هوندا طرحها في أوروبا.

ومن المتوقع أن تستخدم SUV e ذات الدفع الرباعي الجديدة نفس المنصة والمحرك الكهربائي لـ Honda e والذي يمنح قوة 152 حصانًا.. ومع ذلك، من المحتمل أن تكون البطارية أكبر حجمًا، مع شاحن سريع بقدرة 50 كيلو/ وات لشحن البطارية إلى 80? في حوالي نصف ساعة.

كيا K5:

يسلط وجود كيا في المعرض الضوء على ثروة البحث والتطوير التي تم إدخالها في منتجات العلامة التجارية، والتي تهدف إلى جذب قطاع أكبر من المستهلكين والمستخدمين لسيارات كيا حول العالم.

وفي هذا الصدد قدمت الشركة في معرض بكين الدولي كيا K5 السيارة السيدان الأكثر مبيعًا عالميًا للعلامة التجارية والمصنوعة في الصين لأول مرة، والتي تجمع بين التصميم الخارجي الجديد والتصميم الداخلي الذي يركز على السائق، والتقنيات المتطورة، وخيارات توليد القوة الجديدة تمامًا.

تتميز K5 أيضًا بمجموعة من تقنيات الأمان والاتصال والمعلومات والترفيه المتقدمة، مما يجعلها من بين أكثر السيارات عالية التقنية وتجهيزًا في فئتها.

الموضوعات المتعلقة 

بعد تأجيله من شهر أبريل.. عشرات السيارات الكهربائية تغزو معرض بكين 2020

أخيرًا.. الكشف الرسمي عن MG 5 الجديدة موديل 2021 في الصين


اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان


إقرأ ايضا

طوكيو 2023.. سوبارو تطلق "ليفورج لايباك" المحدثة بنكهة سيارات الـSUV.

2:38 م الخميس 26 أكتوبر 2023

طوكيو 2023.. نيسان تكشف عن "هايبر فورس" الاختبارية بقوة 1,341 حصان

5:44 م الأربعاء 25 أكتوبر 2023

طوكيو 2023: تويوتا تكشف عن سيارتها "FT-3e" الاختبارية ضمن تشكيلتها الكهربائية

3:07 م الأربعاء 25 أكتوبر 2023

بتحديثات طفيفة.. أودي تكشف عن "Q8" موديل 2024 بمعرض جنيف للسيارات في قطر

10:53 ص الأربعاء 11 أكتوبر 2023