الخميس 18 أبريل 2024

الملامح الأولى لميتسوبيشي إكليبس كروس القادمة

IMG-20201014-WA0031
الملامح الأولى لميتسوبيشي إكليبس كروس القادمة
حجم الخط: ع ع ع

ثلاث سنوات منذ كان الظهور الأول للكروس أوفر المدمجة ميتسوبيشي إكليبس كروس في أكتوبر 2017، فانطلقت منذ ذلك الوقت في مسارها الخاص بثقة وثبات، إلى أن رأت صانعتها أن الوقت قد حان لمنحها تعديلات جديدة، فبدأ الأمر في الشهر الماضي بمجموعة من الصور التشويقية لم تكشف إلا القليل، ثم مؤخرًا تم تسريب نشرة تحمل صور السيارة بشكل كامل في منتدى أسباني للسيارات يحمل اسم Cochespias، لتزيل الكثير من الغموض.

جاءت ملامح إكليبس كروس الجديدة مستوحاة من السيارة الاختبارية e-Evolution، فظهرت مصابيحها الأمامية كحيز ضيق احتوى على صف من الكريستالات الصغيرة ينبعث منها وهج LED، وفي المنتصف ظهرت الشبكة السوداء تتكون من مجموعة من الأشكال السداسية الصغيرة بدلاً من النصال الأفقية السابقة، بينما تبدو أسفلها فتحات أوسع للشبكة الأمامية. وعند الوجنتان جاءت مصابيح الضباب في تصميم جديد داخل زوج من الكبسولات الصغيرة عند كل جانب، فيما أصبحت الشبكة السفلية أكبر حجمًا عما كانت عليه من قبل.

وحصلت الألواح الخاصة بحماية بدن السيارة على تصميم أحدث في الأمام والخلف. فيما انكمش حجم المصابيح الخلفية بعد أن كانت تتصل ببعضها عبر خط سميك يمر عبر الزجاج الخلفي، لتتخذ شكل أكثر تقليدية في تصميم حرف L شبيه بالتصميم الموجود في إكسباندر. كما أصبح الزجاج الخلفي لوحًا واحدًا بعد أن كان ينكسر للداخل في زاوية حادة، بينما جاء المصد الخلفي كما هو في السابق باستثناء حصوله على نفس لون بدن السيارة بعكس لونه الأسود المختلف عن البدن فيما سبق. وتظهر سبائك العجلات في شكل مستوحى من مراوح التوربينات.

وكان إصدار هجين من إكليبس كروس قد تم الإعلان عنه أيضًا، ولكن رغم عدم الإفصاح عن أية تفاصيل حول التكنولوجيا التي تعتمد عليها إلا أن المتوقع أن تأتي من السيارة أوتلاندر PHEV، والتي تعتمد على محرك بنزيني سعة 2.4 لترًا مع محركين كهربائيين يتم توزيعهما عند كل محور، وبطارية 20 كيلووات/ساعة بحيث تتمكن السيارة من السير اعتمادًا على الكهرباء كليًا لمسافة 70 كم قبل الحاجة لإعادة شحن البطارية.     

من المنتظر طرح السيارة الجديدة في الولايات المتحدة خلال الربع الأول  من عام 2021، وفي المقابل لن يتم طرح أية طرازات جديدة لميتسوبيشي في أوروبا على خلفية قرارات الشركة الأخيرة بالتركيز أكثر على الأسواق في شرق آسيا، كجزء من خطتها لتعويض خسائرها والعودة لمسارها الصحيح من خلال تخفيض التكاليف.     


اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان


إقرأ ايضا

تنافس تويوتا C-HR.. رينو تستعد لتقديم سيارة SUV جديدة هذا العام

3:52 م الثلاثاء 23 يناير 2024

صور تجسسية لسيارة أودي "Q9".. المنافسة الجديدة لـ "مرسيدس GLS" و"بي إم دبليو X7"

10:24 م الإثنين 22 يناير 2024

بعد اختفائها من المملكة المتحدة.. توقف إنتاج "مازدا 6" في اليابان

9:27 م الإثنين 22 يناير 2024

شيري تخطط لبناء مصنعين لتعزيز مكانها بالسوق الأوروبية

12:01 م السبت 20 يناير 2024