السبت 20 أبريل 2024

تويوتا تخطط لإطلاق SUV كهربائية جديدة تنافس فولكس فاجن ID.4 و نيسان آريا

toyota-ecco-la-piattaforma-e-tnga
تويوتا تخطط لإطلاق SUV كهربائية جديدة تنافس فولكس فاجن ID.4 و نيسان آريا
حجم الخط: ع ع ع

كانت تويوتا واحدة من أوائل الشركات التي أطلقت إصدارات هجينة من سياراتها، وهي الآن تتطلع إلى استخدام خبرتها الكهربائية في سيارات مستقبلية تتخلص من محرك الاحتراق الداخلي تمامًا، وقد طورت منصة جديدة أطلقت عليها اسم e-TNGA خصيصًا للسيارات الكهربائية، وسيكون أول استخدام لها في سيارة SUV جديدة متوسطة الحجم.

لم تحصل السيارة الجديدة على اسم بعد، لكن من المقرر أن يتم تصنيعها في اليابان في مصنع للسيارات الكهربائية فقط، وقد تم بالفعل تطويره بمساعدة سوبارو ويتم تجهيزه للإنتاج. وفي الوقت الحالي تقول تويوتا إنها ستطرح سيارات SUV في أوروبا، لكنها لم تذكر تفاصيل عن طرح السيارة الجديدة خارج القارة العجوز.

من المرجح أن ينافس الطراز الكهربائي الجديد سيارات مثل فولكس فاجن ID.4 ونيسان أريا، وسيتم بعدها طرح سيارات أخرى تعتمد على منصة e-TNGA، بما في ذلك سيارة كروس أوفر مدمجة يتم تطويرها بالاشتراك مع سوزوكي، وسيارة كروس أوفر متوسطة الحجم، وسيارة دفع رباعي كبيرة، إلى جانب سيارة سيدان وأخرى ميني فان، وستحصل السيارات الجديدة على أسماء جديدة تمامًا لفصلها عن سيارات تويوتا التي تعمل بمحركات الاحتراق الداخلي.

من المقرر أن يتم الكشف عن السيارة الـSUV متوسطة الحجم في وقت ما من عام 2021، وسيتم طرحها للبيع في غضون عامين، بحسب مات هايسون، مدير المبيعات والتسويق في تويوتا أوروبا، وستقدم تيوتا تفاصيل  إضافية عنها في الأشهر المقبلة.


اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان


إقرأ ايضا

تنافس تويوتا C-HR.. رينو تستعد لتقديم سيارة SUV جديدة هذا العام

3:52 م الثلاثاء 23 يناير 2024

صور تجسسية لسيارة أودي "Q9".. المنافسة الجديدة لـ "مرسيدس GLS" و"بي إم دبليو X7"

10:24 م الإثنين 22 يناير 2024

بعد اختفائها من المملكة المتحدة.. توقف إنتاج "مازدا 6" في اليابان

9:27 م الإثنين 22 يناير 2024

شيري تخطط لبناء مصنعين لتعزيز مكانها بالسوق الأوروبية

12:01 م السبت 20 يناير 2024