الثلاثاء 23 أبريل 2024

سوبارو تنتج SUV كهربائية بالكامل

سوبارو
سوبارو تنتج SUV كهربائية بالكامل
حجم الخط: ع ع ع

تعمل شركات السيارات على الاستثمار في قطاع السيارات الكهربائية، وفي الوقت نفسه يلاقي قطاع السيارات الـSUV إقبالاً كبيرًا من المستهلكين في السنوات القليلة الماضية، ما دفع شركات السيارات إلى الاهتمام بهذه الفئة وتطويرها والإضافة إليها. لذلك ليس غريبًا أن تقرر سوبارو إنتاج سيارة SUV كهربائية بالكامل، لتنضم إلى قافلة الشركات التي تستثمر في القطاعين.

أكدت سوبارو في بيان مختصر لم يزد عدد كلماته على 125 كلمة أنها تعمل على إنتاج SUV كهربائية بالكامل، وستكون متوسطة الحجم ومماثلة في حجمها للسيارة سوبارو فورستر، وسيتم تقديمها في وقت ما في النصف الأول من العقد الحالي، وستتم مشاركة معلومات إضافية عنها في العام المقبل.

سيتم تطوير السيارة الكهربائية الجديدة مع تويوتا، ففي عام 2019 أعلنت الشركتان تعاونهما لتطوير طراز SUV للبيع تحت العلامة التجارية الخاصة بكل شركة، تمامًا مثل السيارتين BRZ وGT86.

وتجمع الشراكة بين نقاط القوة الخاصة بكل شركة، خبرة سوبارو في سيارات الـSUV ومعرفة تويوتا بالكهرباء بأشكالها المختلفة. وتقول تويوتا إن منصة e-TNGA الجديدة متعددة الاستخدامات وقابلة للتكيف بسهولة مع مجموعة من أنواع المنتجات، ويمكنها قبول مجموعات نقل الحركة ذات الدفع الأمامي والخلفي والدفع الرباعي، مع مختلف أنواع وأحجام البطاريات.

وكانت تويوتا أعلنت أن أولى سياراتها الكهربائية بالكامل يجري تجهيزها للإنتاج، وهي تأتي بالتعاون مع سوبارو على منصة e-TNGA، وستعلن جميع تفاصيلها في الأشهر القليلة المقبلة.


اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان


إقرأ ايضا

تنافس تويوتا C-HR.. رينو تستعد لتقديم سيارة SUV جديدة هذا العام

3:52 م الثلاثاء 23 يناير 2024

صور تجسسية لسيارة أودي "Q9".. المنافسة الجديدة لـ "مرسيدس GLS" و"بي إم دبليو X7"

10:24 م الإثنين 22 يناير 2024

بعد اختفائها من المملكة المتحدة.. توقف إنتاج "مازدا 6" في اليابان

9:27 م الإثنين 22 يناير 2024

شيري تخطط لبناء مصنعين لتعزيز مكانها بالسوق الأوروبية

12:01 م السبت 20 يناير 2024