الخميس 25 أبريل 2024

فورد تصمم سيارة جديدة بالاعتماد على آراء متابعيها على تويتر

فورد 2
حجم الخط: ع ع ع

أصبحت مواقع التواصل الاجتماعي ذات أهمية كبيرة في السنوات القليلة الماضية، وبات لها تأثيرها الكبير على جوانب كثيرة من جوانب الحياة، وتحسب الشركات المختلفة حساب ذلك التأثير وكونه قادرًا على الصعود بها إلى القمة أو الهبوط بها إلى القاع.

وعلى مدى عدة أسابيع ماضية، طلبت فورد، صانعة السيارات الأمريكية، من متابعيها على موقع تويتر باستخدام التصويت أن يختاروا جوانب التصميم الرئيسية لسيارة جديدة، بما في ذلك موضع المحرك ونمط المقصورة وغير ذلك، وبعد 250 ألف صوت كانت النتيجة السيارة فورد P1، أو Team Fordzilla P1.

وتعليقًا على هذه الخطوة التي تجمع بين الشغف بالسيارات والشغف بالألعاب، قال ستيوارت رولي، رئيس فورد أوروبا: "ما كان مهمًا بالنسبة إليَّ عندما راجعنا التصميمات المختلفة في وقت سابق من هذا العام هو أنها كانت بحاجة إل أن تكون فورد بشكل واضح".

وتتميز السيارة P1 بقمرة قيادة تشبه طراز الطائرات المقاتلة، مع عجلات مغطاة ومقدمة مفتوحة نسبيًا، مع دفيوز وسبويلر خلفيين يوجهان الهواء ليحصلا على أكبر قدر ممكن من القوة الضاغطة السفلية. وتقول فورد إن تنفيذ المشروع استغرق سبعة أسابيع.

لن تخوض P1 سباقًا في الحياة الواقعية، ورغم أنه لم يتم الإعلان عن وجودها في أي لعبة فيديو حتى الن، فإن المتوقع أنها ستكون سيارة في لعبة جران توريزمة على PS5، كما يتوقع أن تكون موجودة في سلسلة Forza Motorsport من مايكروسوفت أيضًا.

وقد يتبادر إلى ذهنك عزيزي القارئ سؤال عن السبب الذي يجعل فورد تُجري تصويتًا ثم تنفذ ما اقترحه عليها متابعوها؟ والإجابة لأن الرياضات الإلكترونية هي سوق جديدة مليئة بفئة عمرية يهم صانعو السيارات الوصول إليها، والوصول الإلكتروني أسهل وأقل تكلفة بكثير من السوق الحقيقية.


اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان


إقرأ ايضا

تنافس تويوتا C-HR.. رينو تستعد لتقديم سيارة SUV جديدة هذا العام

3:52 م الثلاثاء 23 يناير 2024

صور تجسسية لسيارة أودي "Q9".. المنافسة الجديدة لـ "مرسيدس GLS" و"بي إم دبليو X7"

10:24 م الإثنين 22 يناير 2024

بعد اختفائها من المملكة المتحدة.. توقف إنتاج "مازدا 6" في اليابان

9:27 م الإثنين 22 يناير 2024

شيري تخطط لبناء مصنعين لتعزيز مكانها بالسوق الأوروبية

12:01 م السبت 20 يناير 2024