السبت 20 أبريل 2024

شدة المنافسة تخلق أزمة بين جاجوار لاندروفر وفولكس فاجن .. تعرف على السبب ؟

0009
شدة المنافسة تخلق أزمة بين جاجوار لاندروفر وفولكس فاجن .. تعرف على السبب ؟
حجم الخط: ع ع ع

تشتد المنافسة في عالم السيارات كما تشتد في غيره من مجالات العمل، وكلما توصلت شركة إلى تكنولوجيا أو نظام معين، سعت الشركات المنافسة إلى التوصل إلى نظام شبيه أو أكثر تطورًا، لكن يبقى هناك دائمًا خط فاصل بين المنافسة والسرقة، وهو الخط الذي يبدو أنه تلاشى في أزمة بين مجموعة جاجوار لاند روفر ومجموعة فولكس فاجن.

فقد أعلنت لجنة التجارة الدولية الأمريكية أنها تفتح تحقيقًا في ما إذا كانت شركة فولكس فاجن قد انتهكت براءات الاختراع التي تمتلكها جاجوار لاند روفر في ما يتعلق بنظام مساعد يُستخدم للقيادة على الطرق الوعرة، وذلك بعد أن اتهمت الأخيرة المجموعة الألمانية بذلك.

ففي نوفمبر الماضي قدمت شركة جاجوار لاند روفر التابعة لتاتا موتورز شكوى إلى مركز التجارة الدولية تطالب فيها بمنع استيراد بعض طرازات السيارات التابعة لفولكس فاجن، لأنها مزودة بنظام معين للتحكم في السيارة تزعم أنه ينتهك براءات الختراع المحفوظة باسمها.

وتشمل الطرازات المزودة بالنظام محل النزاع سيارات لامبورجيني أوروس وبورش كايين وأودي Q7 وQ8 وQ5، وE-Tron وتيجوان. وقالت مركز التجارة الدولية إنه لم يتخذ أي قرار بعد، بينما قالت فولكس فاجن في بيان إنها تدرس ما ينبغي أن تتخذه من خطوات، وإنها ستتعاون مع سلطات التحقيق، وأكدت أن "الادعاءات ليس لها أي أساس".

وتقول جاجوار لاند روفر إن تقنية الاستجابة للتضاريس تستخدم التكنولوجيا الحاصلة على براءة اختراع لزيادة الأداء إلى أقصى حد على أسطح القيادة الوعرة، بما في ذلك العشب والثلج والطين والرمل والصخور، وإن تقنية فولكس فاجن أكثر من مجرد متشابهة، وقد استخدمتها دون دفع أو إذن.

لم يتم البت في شأن الشكوى بعد، وستتواصل التحقيقات للتوصل إلى الحقيقة، وإذا ثبتت التهمة على فولكس فاجن فقد تصبح مضطرة إلى دفع تعويض لجاجوار لاند روفر.


اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان


إقرأ ايضا

تنافس تويوتا C-HR.. رينو تستعد لتقديم سيارة SUV جديدة هذا العام

3:52 م الثلاثاء 23 يناير 2024

صور تجسسية لسيارة أودي "Q9".. المنافسة الجديدة لـ "مرسيدس GLS" و"بي إم دبليو X7"

10:24 م الإثنين 22 يناير 2024

بعد اختفائها من المملكة المتحدة.. توقف إنتاج "مازدا 6" في اليابان

9:27 م الإثنين 22 يناير 2024

شيري تخطط لبناء مصنعين لتعزيز مكانها بالسوق الأوروبية

12:01 م السبت 20 يناير 2024