الخميس 25 أبريل 2024

المفوضية الأوروبية توقع اتفاقية اندماج فيات كرايسلر ومجموعة PSA

Stellantis-1024x555
المفوضية الأوروبية توقع اتفاقية اندماج فيات كرايسلر ومجموعة PSA
حجم الخط: ع ع ع

بينما ينتظر كثيرون شهر ديسمبر للاحتفال بنهاية عام وبداية عام آخر، ويتلقى البعض الهدايا احتفالاً بهذه المناسبة، تلقت مجموعتا FCA وPSA هدية لكن على طريقة عالم السيارات. فقد وقّعت المفوضية الأوروبية على قرار اندماج المجموعتين.

وقالت المفوضية في بيان إن القرار جاء بعد تحقيق موسع جعلهم يجمعون معلومات واسعة النطاق حول ردود الفعل من المنافسين وعملاء الشركات المندمجة، فد كانت لدى اللجنة المختصة بالنظر في القرار مخاوف من أن الاندماج يمكن أن يضر بالمنافسة في قطاع المركبات التجارية الخفيفة في عدد من البلدان، وقد تعهدت الشركتان بالتخفيف من حدة هذه المخاوف.

وبموجب شروط الصفقة، ستعمل PAS وتويوتا على تمديد شراكتهما الحالية التي بدأت في عام 2002، والتي كان الهدف منها تطوير وتصنيع سلسلة من سيارات المدينة في مصنع جديد في جمهورية التشيك، وتم الفعل تصنيع سيتروين C1 وبيجو 108 وتويوتا أيجو. كما أن PSA تنتج شاحنات لشركة صناعة السيارات اليابانية. وعلاوة على ذلك ستتم زيادة الطاقة الإنتاجية لشاحنات تويوتا وسيتم تخفيض تكاليف قطع الغيار والملحقات.

كذلك فقد تم تغيير اتفاقيات الإصلاح والصيانة لتسهيل وصول المنافسين إلى شبكات إصلاح وصيانة فيات كرايسلر وPSA.

وسيحمل الكيان المدمج اسم Stellantis، وكانت موافقة المفضية الأوروبية إحدى العقبات الأخية أمام الاندماج. وقالت الشركتان في بيان مشترك: "ترحب FCA وPSA بتصريح المفوضية الأوروبية الذي يجيز الاندماج وإنشاء Stellantis، الشركة الرائدة عالميًا في مجال التنقل الجديد". وأضافت الركتان في البيان أن المساهمين سيجتمعون في الرابع من يناير المقبل للموافقة على الاندماج، وينبغي أن تكتمل الصفقة بنهاية الربع الأول من العام القادم 2021.


اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان


إقرأ ايضا

بقوة أكبر .. بورشه تكشف عن ''كايين GTS" موديل 2025

12:07 ص الثلاثاء 23 أبريل 2024

الكشف عن الجيل الثاني من "سيتروين C3 آير كروس" باختيار 7 مقاعد للمرة الأولى

12:50 م الخميس 18 أبريل 2024

نيسان تكشف عن "قشقاي" فيس ليفت 2025 في أوروبا بواجهة جديدة ونظام ترفيهي مٌحدث

1:51 م الأربعاء 17 أبريل 2024

لمنافسة "داشيا سانديرو".. سيتروين تكشف عن الإصدار الهجين من "C3"

4:16 م الثلاثاء 16 أبريل 2024

نيسان تنشر إعلان تشويقي لـ"قشقاي فيس ليفت" 2025.. قبل طرحها رسميا في أوروبا

1:00 م الثلاثاء 16 أبريل 2024