السبت 20 أبريل 2024

حصاد الأسبوع | ارتفاع أسعار أتيكا.. انتهاء الأوفر برايس على بعض الطرازات.. ومد مهلة تركيب الملصق الإلكتروني

سيارات
حصاد الأسبوع | ارتفاع أسعار أتيكا.. انتهاء الأوفر برايس على بعض الطرازات.. ومد مهلة تركيب الملصق الإلكتروني
حجم الخط: ع ع ع

شهد قطاع السيارات المصري عديدة على مدار الأسبوع الجاري، لعلّ أبرزها إعلان الحكومة عن ملامح استراتيجية إحلال السيارات إلى العمل بـ الغاز الطبيعي،علاوة على تراجع قيمة الأوفر برايس على بعض الطرازات، مع توقعات بزيادة الأسعار الرسمية للسيارات تزامنًا مع العام الجديد 2021، ومن خلال خدمة "عالم السيارات" الأسبوعية نقدم لكم أبرز أحداث الأسبوع.

في البداية افتتح المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية يرافقه اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء أول محطة لتموين وتحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعى في محافظة جنوب سيناء بمدينة شرم الشيخ، وذلك فى إطار تنفيذ المبادرة التى أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسى فى يوليو الماضى للتوسع فى استخدام الغاز الطبيعى كوقود للسيارات والإسراع فى إجراءات وخطط إقامة محطات جديدة لتموين وتحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعى لما يحققه من مردود اقتصادى وبيئى واجتماعى من تقليل استهلاك الوقود السائل والحفاظ على الصحة العامة والبيئة.

لمزيد من التفاصيل.. افتتاح أول محطة تموين سيارات بالغاز الطبيعى بمدينة شرم الشيخ

ومن جانبه أكد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، أن استراتيجية الوزارة تستهدف زيادة الاعتماد على الغاز الطبيعى كوقود  ، فى ظل المبادرة الرئاسية التى أعطت زخماً كبيراً للنشاط وجعلت منه مشروعاً قومياً ومن المستهدف خلال السنوات الثلاث القادمة إحلال وتحويل حوالى 400 ألف سيارة جديدة تعمل بالغاز كوقود، منها 250 ألف سيارة فى مبادرة إحلال السيارات القديمة و150 ألف من خلال مشروع التحويل.

لمزيد من التفاصيل.. وزير البترول : نستهدف إحلال و تحويل 400 ألف سيارة تعمل بالغاز الطبيعي خلال الفترة القادمة

ومن جهتها أعلنت لجنة التسعير التلقائي للوقود عن موعد اجتماعها القادم والذي سيتم خلال الأسبوع الأول من شهر يناير الجاري، والذي يتم خلال إقرار الأسعار الجديدة للبنزين، والتي يتم العمل بها خلال الثلاثة أشهر الأولى من عام 2021 القادم.

لمزيد من التفاصيل.. تحديد الأسعار الجديدة للبنزين في الأسبوع الأول من يناير القادم

وفي سياق منفصل أعلنت شركة عز العرب للسيارات، الوكيل الحصري لعلامة فولفو الأمريكية فى مصر، عن تقديم برنامج ضمان جديد يعرض لأول مرة فى مصر فقط لعملاء فولفو وهو ضمان لقطع غيار فولفو الأصلية مدى الحياة بتغطية شاملة لجميع عيوب المواد أو الصناعة لقطع الغيار الأصلية التي تم تغييرها داخل مراكز الخدمة والصيانة المعتمدة.

لمزيد من التفاصيل.. فولفو مصر تقدم لعملائها ضمان مدى الحياة على قطع الغيار

وقال منتصر زيتون، عضو رابطة تُجار السيارات، إن الأوفر برايس على سيارات شيفروليه كابتيفا انتهى خلال الأيام القليلة الماضية، والتي تُصنف كواحدة من بين السيارات الـSUV في السوق المصري، حيث طُرحت مع بداية شهر مايو الماضى من قِبل شركة المنصور للسيارات، وكيل علامة شيفروليه الأمريكية في السوق المصري.

لمزيد من التفاصيل.. انتهاء الأوفر برايس على شيفروليه كابتيفا موديل 2021 فى السوق المصري

بينما أصدر الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء خلال النشــرة الشهريــة لبيانات التجـارة الخارجية أكتوبر 2020 وقد بـلغت قيـمة العجــز في الميزان التجاري 2.9 مليــار دولار خـــلال شهر أكتوبر 2020 مقابل 4.1 مليـار دولار لنفـس الشهر مـن العام السابـق بنسبــة انخفاض قدرها 28.8.

لمزيد من التفاصيل.. التعبئة والإحصاء: ارتفاع واردات سيارات الركوب بنسبة 6,3% خلال أكتوبر

وترأس الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، لمناقشة واستعراض المقترحات الخاصة بتحفيز تصدير السيارات المُصنعة محلياً، وذلك عبر تقنية الفيديو كونفرانس، بمشاركة الدكتور محمد معيط، وزير المالية، ونيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، وأحمد كجوك، نائب وزير المالية للسياسات المالية.

لمزيد من التفاصيل.. رئيس الوزراء يناقش مقترحات تحفيز تصدير السيارات المُصنعة محليا

ومن جانبها أعلنت شركة كيان إيجيبت، وكيل العلامة التجارية سيات في السوق المصري، عن ارتفاع في سعر الفئة الأولى من سيات أتيكا موديل 2021 في السوق المصري بقيمة 5 آلاف جنيهاً، ليصبح سعرها 430,000 بدلاً من 425,000 جنيهاً.

لمزيد من التفاصيل.. بعد إضافة تجهيز جديد.. زيادة في سعر الفئة الأولى من سيات أتيكا فيس ليفت 2021

قررت وزارة الداخلية مد المهلة المحددة حتى 30 مارس 2021م .. كموعد نهائى لتركيب الملصق الإلكترونى لكافة المركبات وتهيب الوزارة بالمواطنين مالكى المركبات بكافة أنواعها بسرعة التوجه إلى إدارات المرور المختصة على مستوى الجمهورية لتركيب الملصق الإلكترونى.

لمزيد من التفاصيل.. وزارة الداخلية تعلن عن مد فترة تركيب الملصق الإلكترونى حتى 30 مارس 2021

وأوضح منتصر زيتون، عضو مجلس إدارة رابطة تجار السيارات، ورئيس مجلس إدارة الزيتون أوتو مول، أنه مع عودة الموجة الثانية من فيروس كورونا وانتشارها في الكثير من دول العالم ومنها مصر، تراجع الطلب على شراء السيارات مما أدى إلى تقليل قيمة الأوفر برايس على بعض الطرازات، واختفاءه على بعض الطرازات الأخرى التي أصبحت متوفرة مع تراجع الطلب عليها.

لمزيد من التفاصيل.. اختفاء الأوفر برايس على بعض الطرازات.. وارتفاع قيمته على أوكتافيا A8

من جهته توقع علاء السبع، عضو شعبة السيارات باتحاد الغرف التجارية، وأحد موزعي السيارات بالسوق المصري، ارتفاعاً في أسعار جميع السيارات الأوروبية الواردة للسوق المصري مع بداية عام 2021، وذلك تزامناً مع ارتفاع سعر اليورو الأوروبي مقابل الجنيه المصري.

لمزيد من التفاصيل.. السبع: زيادة متوقعة في أسعار السيارات الأوروبية مع بداية 2021

فيما أعلنت شركة عربيات، الوكيل الحصري للعلامة التجارية سانج يونج في مصر عن سيارة تيفولي XLV موديل 2021 والتي تأتي بثلاث فئات مختلفة التجهيزات بالإضافة إلى سبعة عوامل أمان جديدة في السيارة وفئات و ألوان جديدة، وتبدأ أسعار السيارة من 325 ألف جنيهًا مصريًا، وتنتهي عند 365 ألف جنيهًا مصريًا، إليك التفاصيل الجديدة للسيارة.

لمزيد من التفاصيل.. طرح سانج يونج تيفولي XLV موديل 2021 بمواصفات أمان جديدة وفئات مختلفة


اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان


إقرأ ايضا

طرح موديلات 2024 من سيارات "هافال" في مصر.. و"جوليون" تبدأ من 1,240 مليون جنيه

9:15 ص الجمعة 19 أبريل 2024

وكيل شيري يعلن أول تخفيض أسعار بقيمة تصل إلى 210 ألف جنيه

6:46 م الخميس 18 أبريل 2024

تخفيضات تصل إلى 170 ألف جنيه على أسعار "هيونداي أكسنت RB" في مصر

5:57 م الخميس 18 أبريل 2024

قافلة نيسان تصل إلى زيمبابوي بسيارات "نافارا" في إطار جولة 2024 Daring Africa

3:03 م الخميس 18 أبريل 2024