الأربعاء 24 أبريل 2024

مدير تسويق هتلاقي: طفرة في عرض السيارات القديمة للبيع موديلات الثمانينات منذ انطلاق معرض الإحلال

فيات
مدير تسويق هتلاقي: طفرة في عرض السيارات القديمة للبيع موديلات الثمانينات منذ انطلاق معرض الإحلال
حجم الخط: ع ع ع

مبادرة إحلال وتحويل السيارات التي مرّ على إنتاجها عشرين عامًا فما أكثر، للعمل بوقود الغاز الطبيعي بدلًا من البنزين، طرحت تساؤلات حول مصير أسعار ومبيعات السيارات المستعملة في السوق المصري، خاصة مع انطلاق معرض إحلال وتحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي، الذي يدعم الطاقة النظيفة.

من جانبه قال باهر الخولي، استشاري الحملات التسويقية بمنصة "هتلاقي" المتخصص في بيع السيارات المستعملة عبر الإنترنت، إن الأيام القليلة الماضية شهدت طفرة في عرض السيارات القديمة من موديلات الثمانينات على الموقع، وعلى مدار الـ 24 ساعة الماضية تم الترويج لما يقرب من 50 سيارة قديمة.

وأضاف الخولي خلال تصريحات خاصة لـ "عالم السيارات" أن السيارات القديمة لم تحظى بوفرة على المنصة، حيث كانت تقتصر على موديلين أو أكثر فحسب، الأمر الذي يراه مؤشر لطفرة في مبيعات السيارات المستعملة خاصة التي مرّ على إنتاجها عشرين عامًا فأكثر.

وأشار استشاري الحملات التسويقية بمنصة "هتلاقي"، إن المستهلك المصري أصبح يهتم بشراء السيارات القديمة؛ ليستبدلها مع الحكومة تحت إطار مبادرة إحلال السيارات المتهالكة بأخرى "زيرو" تعمل بالغاز الطبيعي.

ونوه أن أسعار السيارات المستعملة القديمة شهدت ارتفاعًا ملحوظًا على منصة "هتلاقي" مع تدشين معرض يناير للسيارات، مشيرًا أن السيارات القديمة من موديلات الثمانينات تعدت قيمتها ثلاثون ألف جنيه مصري، ومتوقع ارتفاع سعرها في الفترة المقبلة عن ذلك.

الجدير بالذكر أن نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، قالت إن هناك إقبال كبير من المواطنين على الموقع الإلكتروني الخاص بمبادرة تحويل واحلال المركبات للعمل بالطاقة النظيفة حيث بلغ إجمالي من قاموا بالتسجيل على الموقع خلال أيام المعرض حوالي 20 ألف مواطن ، منهم أكثر من 10 آلاف مواطن تقدموا بطلبات للاستفادة من المبادرة، وهو الأمر الذي يعكس ثقة المواطنين في القيادة السياسية والحكومة لتبني هذه المبادرة الهامة .

وأضافت خلال مؤتمر أمس الأربعاء، أن  الرئيس عبد الفتاح السيسي  وجه الحكومة بإعداد هذه المبادرة بهدف مساعدة المواطن على استبدال سيارته القديمة بأخرى حديثة بشروط ميسرة وبدون إضافة أي أعباء إضافية على المواطنين، حيث تتضمن المبادرة تقليل أسعار الفائدة وطول فترة التقسيط .


اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان


إقرأ ايضا

أبرز المواصفات الخاصة بسيارات "سمارت" بعد إعلان "عز العرب" وكيلاً لها في مصر

8:31 م الثلاثاء 23 أبريل 2024

شركة " GV أوتو" وكيلاً جديدًا لعلامة "لادا" الروسية في السوق المصري

6:39 م الثلاثاء 23 أبريل 2024

لمدة 3 سنوات.. "بروميتيون تاير إيجيبت" الراعي الجديد للنادي الأهلي

4:52 م الثلاثاء 23 أبريل 2024

"المنصور للسيارات" تطرح "كورسا" الجديدة بسعر يبدأ من 1,3 مليون جنيه

3:17 م الثلاثاء 23 أبريل 2024

بعد طرح موديل 2024.. الأسعار والمواصفات التفصيلية لـ"هافال جوليون" في مصر

9:11 م الإثنين 22 أبريل 2024