الجمعة 29 مارس 2024

مسروجة: مبادرة إحلال وتحويل السيارات ستحدث طفرة في مبيعات السوق المصري الفترة المقبلة

معارض
مسروجة: مبادرة إحلال وتحويل السيارات ستحدث طفرة في مبيعات السوق المصري الفترة المقبلة
حجم الخط: ع ع ع

استراتيجية إحلال وتحويل السيارات للغاز الطبيعي تستهدف في عامها الأول 70 ألف سيارة، منها 55 ألف سيارة ملاكي وأجرة، و15 ألف ميكروباص، كما تسعى الحكومة لرفع هذا العدد في العام التالي ليصل إلى 90 ألف سيارة، هذا ما دفع خبراء السيارات يتوقعوا انتعاشًا في سوق السيارات المصري خلال السنوات القليلة المقبلة.

فمن جانبه قال رأفت مسروجة، الرئيس الشرفي لـ مجلس معلومات سوق السيارات "أميك"، إن مبادرة إحلال وتحويل السيارات للعمل بالطاقة النظيفة، ستعود نتائجها بالإيجاب على قطاع السيارات المصري الذي عانى في السنوات الثلاث الماضية، بسبب العديد من العوامل التي طرأت عليه.

وأضاف مسروجة خلال حديثه لـ "عالم السيارات، أن المبادرة ستسهم في اشتعال المنافسة بين وكلاء السيارات المستوردة والمُجمعة محليًا، مما يُعد مؤشرًا لانخفاض أسعار السيارات، لافتًا أن المستهلك المصري هو المستفاد الأول من تلك الاستراتيجية.

وكما أشار الرئيس الشرفي لـ مجلس معلومات سوق السيارات "أميك"، أن سوق السيارات المصري سيشهد طفرة في المبيعات الفترة المقبلة بسبب تخريد السيارات القديمة وإحلال السيارات الجديدة عوضًا عنها، متوقعًا وصول المبيعات إلى 500 ألف وحدة في العام الواحد.

وفي سياق متصل أكد على أهمية تحويل وإحلال السيارات المتهالكة للعمل بالغاز الطبيعي، والذي يقلل من الانبعاثات الكربونية في الهواء، بالإضافة أنها ستسهم في تقليل الازدحام المروري في الشوارع.

الجدير بالذكر أن نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة قالت إن هناك اقبال كبير من المواطنين على الموقع الإلكتروني الخاص بمبادرة تحويل وإحلال المركبات للعمل بالطاقة النظيفة حيث بلغ إجمالي من قاموا بالتسجيل على الموقع خلال أيام المعرض حوالى 20 ألف مواطن، منهم أكثر من 10 آلاف مواطن تقدموا بطلبات للاستفادة من المبادرة، وهو الأمر الذى يعكس ثقة المواطنين فى القيادة السياسية والحكومة لتبني هذه المبادرة الهامة.
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان


إقرأ ايضا

بقيمة تصل لـ290 ألف جنيه.. التخفيضات الثانية على "KGM توريس" خلال مارس

11:22 ص الخميس 28 مارس 2024

بعد تخفيض أسعارهما.. "بيجو 3008" في مواجهة "أوبل جراند لاند" بفارق 25 ألف جنيه

5:22 ص الثلاثاء 26 مارس 2024