الجمعة 19 أبريل 2024

رينو تكشف عن السيارة 5 الكهربائية الاختبارية

رينو الاختبارية
رينو تكشف عن السيارة 5 الكهربائية الاختبارية
حجم الخط: ع ع ع

تلجأ شركات السيارات إلى عرض طرازات اختبارية بين الحين والآخر، وعادةً ما يكون النموذج الاختباري استعراضًا لإمكانات صانعته، أو يكون بمثابة لمحة عن ما يمكن أن تكون عليه السيارات في المستقبل. ومؤخرًا كشفت رينو عن السيارة الاختبارية 5.

السيارة 5 هي سيارة مدينة صغيرة الحجم ذات تصميم مرح، وهي كهربائية لتلائم المستقبل وتكون خير تعبير عنه، وقد أطلت بجسم أصفر زاد من الانطباع بأنها سيارة شبابية مرحة، كما حصلت على تشطيبات من مواد منتقاة بعناية، وهي مستوحاة من السيارة رينو R5.

تأتي مقدمة السيارة من دون شبكة تهوية، وهو ما يناسب كونها سيارة كهربائية، فقط تمتد فتحات صغيرة ضيقة أفقيًا لتصل بين المصابيح الأمامية التي تأتي بتصميم أقرب إلى الشكل المستطيل، وهي تعمل بالطبع بتقنية LED، ويتوسط المسافة بين المصباحين شعار رينو، بينما تستقر على جانبي الجزء السفلي من المقدمة فتحتان كُتب على إحداهما رقم 5، وتتوسطهما كلمة Renault.

يمتد السقف القماشي إلى المؤخرة حيث يستقر مصباحان رأسيان يربط بينهما خط أفقي ضوئي متوهج. ولا تحتوي المؤخرة على تفاصيل إضافية، بل تمتاز بالبساطة في التصميم، فقط يضيء الشعاران الأمامي والخلفي ليضيفا لمسة من الحيوية إلى السيارة.

لم تكشف رينو عن تفاصيل كثيرة تتعلق بمقصورة السيارة 5، فقط نعرف أن مرآة الرؤية الخلفية تحمل علم فرنسا كدلالة على منشأ السيارة، وأن هناك شاشة صغيرة على لوحة القيادة.

كذلك لم توضح الصانعة الفرنسية إن كانت تنوي إدخال سيارتها الاختبارية إلى خطوط الإنتاج، أم ستكتفي بها كنموذج اختباري، لكن الوقت في مثل هذه الأمور هو صاحب الكلمة العليا، وهو الذي سيكشف لنا بمروره إن كانت تلك السيارة المرحة ستتحول إلى حقيقة تنطلق على الطريق، أم ستبقى نموذجًا اختباريًا.

 

 


اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان


إقرأ ايضا

لمنافسة "داشيا سانديرو".. سيتروين تكشف عن الإصدار الهجين من "C3"

4:16 م الثلاثاء 16 أبريل 2024

نيسان تنشر إعلان تشويقي لـ"قشقاي فيس ليفت" 2025.. قبل طرحها رسميا في أوروبا

1:00 م الثلاثاء 16 أبريل 2024

أوبل تزيح الستار عن"فرونتيرا" الـSUV الجديدة كبديلة لـ"كروسلاند"

6:37 م الأربعاء 10 أبريل 2024

كيا تكشف عن "K9" فيس ليفت 2025 في السوق الكورية.. بواجهة جديدة

10:15 م الإثنين 08 أبريل 2024

مخصصة للطرق الوعرة.. تويوتا تكشف عن "كراون لاند سكيب" في اليابان

2:52 م الأحد 07 أبريل 2024