الجمعة 19 أبريل 2024

رسميًا .. اندماج فيات كرايسلر وبيجو تحت اسم ستيلانتيس

فيات كرايسلر
حجم الخط: ع ع ع

في بداية الشهر الحالي قالت فيات كرايلسر ومجموعة PSA إن المستثمرين في كل منهما منحوا موافقتهم على عملية اندماج بين الشركتين بقيمة 52 مليار دولار، لتنتج عن الاندماج شركة سيارات ستحمل اسم ستيلانتيس Stellantis، المشتق من الفعل اللاتيني stello الذي يعني "أن يتوهج بالنجوم".

وقالت FCA وPSA وقتها إنهما تتوقعان إتمام الاندماج في 16 يناير، ليبدأ تداول الأسهم في 18 يناير. وفي اجتماعين استثنائيين منفصلين للمساهمين في الشركتين، أيد المستثمرون في كل مجموعة الاندماج بمعدلات موافقة تزيد على 99% من الأصوات.

والآن تم تأكيد حدوث الاندماج رسميًا. وستمتلك الشركة الجديدة الناتجة عن الاندماج 14 علامة تجارية للسيارات تحت علامتها، من بينها ألفا روميو، كرايسلر، فيات، سيتروين، دودج، بيجو، جيب، وأوبل، لتكون بذلك رابع أكبر شركة لصناعة السيارات في العالم بعد تويوتا ومجموعة فولكس فاجن وتحالف رينو ميتسوبيشي نيسان.

وكانت تقارير عديدة قد تحدثت عن انتهاء بعض العلامات التجارية للسيارات في كلتا المجموعتين بعد الاندماج، لكن لم يتم تأكيد أي شيء، وقد كانت الخطة الأولية التي تم إعلانها في نوفمبر 2019 هي الاحتفاظ بجميع علامات السيارات، على الرغم من أن مناخ الأعمال والاقتصاد الناجم عن جائحة فيروس كورونا قد يدفع بالفعل إلى الاستغناء عن بعض العلامات.

والآن بعد حدوث الاندماج رسميًا، ستبدأ أسهم الشركة في التداول في البورصة تحت مؤشر STLA بدايةً من الغد، ليكون ذلك إيذانًا بميلاد عملاق جديد في عالم السيارات.

 

 


اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان


إقرأ ايضا

تنافس تويوتا C-HR.. رينو تستعد لتقديم سيارة SUV جديدة هذا العام

3:52 م الثلاثاء 23 يناير 2024

صور تجسسية لسيارة أودي "Q9".. المنافسة الجديدة لـ "مرسيدس GLS" و"بي إم دبليو X7"

10:24 م الإثنين 22 يناير 2024

بعد اختفائها من المملكة المتحدة.. توقف إنتاج "مازدا 6" في اليابان

9:27 م الإثنين 22 يناير 2024

شيري تخطط لبناء مصنعين لتعزيز مكانها بالسوق الأوروبية

12:01 م السبت 20 يناير 2024