الخميس 25 أبريل 2024

مرسيدس تكشف عن EQA الكهربائية الجديدة موديل 2021

Mercedes-Benz-EQA-2022-1024-06
مرسيدس تكشف عن EQA الكهربائية الجديدة موديل 2021
حجم الخط: ع ع ع

تعتبر السيارة EQA الإصدار الكهربائي من الفئة GLA الـSUV من مرسيدس، وقد كشفت الصانعة الألمانية عن النموذج الاختباري منها في عام 2017، ومؤخرًا كشفت عن السيارة التي تتميز بالعديد من وظائف مرسيدس-بنز الاستثنائية.

التصميم الخارجي

تتميز السيارة EQA بشبكة أمامية ذات لوحة سوداء مع نجمة مرسيدس في المنتصف، وشريط ضوئي في الأمام والخلف يربط الأضواء النهارية التي تأتي بتقنية LED. ويعزز اللون الأزرق المميز داخل المصابيح الأمامية مظهر السيارة المميز. وتندمج المصابيح الخلفية الـLED بسلاسة في شريط إضاءة أفقي يؤكد الانطباع بالاتساع في المظهر الخلفي للسيارة.

وتتميز السيارة بعجلات من السبائك الخفيفة بتصميم ثنائي أو ثلاثي الألوان، وتأتي بمقاس 20 بوصة، مع توافر اختيارات بزخارف باللون الذهبي الوردي أو باللون الأزرق.

التصميم الداخلي

تشير مرسيدس إلى الكهرباء في مقصورة سيارتها عن طريق لمسات من اللون الأزرق موزعة في أنحاء المقصورة، فنراها على بطانة الأبواب وجانبي الكونسول الوسطي وحصير الأرضية، بالإضافة إل زخرفة باللون الذهبي الوردي على فتحات التهوية والمقاعد ومفتاح السيارة.

وتبدو المقصورة أنيقة بخامات عالية الجودة، وتضيف فتحات المكيف الثلاث المتراصة على لوحة القيادة لمسة مميزة إلى المقصورة، وهي تأتي بتصميم مستوحى من محركات الطائرات. ويشير الكونسول الوسطي المائل قليلاً جهة السائق إلى تركيز مرسيدس على السائق لتكون كل أزرار التحكم في متناول أصابعه.

وتشتمل السيارة بشكل قياسي على نظام مساعد الحفاظ على المسار، ومساعد الفرامل النشط، ونظام تحذير الخروج الذي ينبه السائق إلى راكبي الدراجات أو المركبات التي تقترب، وتحذير عند اكتشاف المشاة.

الحزمة الليلية والإصدارت

توفر مرسيدس لسيارتها حزمة ليلية تتكون من أغطية المرايا الخارجية مطلية باللون الأسود، وشريط خط النافذة باللون الأسود شديد اللمعان، وقضبان السقف باللون الأسود غير اللامع، والزجاج اللون العازل للحرارة، وعجلات من المعدن الخفيف مقاس 18 بوصة بتصميم خماسي الأضلاع، وألواح حماية أمامية وخلفية باللون الأسود شديد اللمعان.

أما الإصدار 1 فيشمل شبكة أمامية AMG باللون الأسود، وتصميم AMG للمصدات الأمامية والخلفية، وشريط علوي من الكروم، وعجلات AMG مقاس 20 بوصة ذات لون ذهبي وردي، أما في المقصورة فتتوافر مقاعد جلد نيفا الرمادية، مع قماش أزرق يظهر من خلال ثقوب الجلد.

الأداء

تستمد السيارة قوتها من محرك كهربائي ينتج قوة 185 حصانًا، وتتسارع من الصف إلى 100 كم/ س في 8.9 ثانية، لتنطلق بسرعة قصوى محددة إلكترونيًا تبلغ 250 كم/ س، مع مدى يبلغ 400 كيلومتر، وهو المسافة التي تستطيع قطعها اعتمادًا على شحنة كاملة، قبل أن تحتاج إلى إعادة الشحن.

 


اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان


إقرأ ايضا

بقوة أكبر .. بورشه تكشف عن ''كايين GTS" موديل 2025

12:07 ص الثلاثاء 23 أبريل 2024

الكشف عن الجيل الثاني من "سيتروين C3 آير كروس" باختيار 7 مقاعد للمرة الأولى

12:50 م الخميس 18 أبريل 2024

نيسان تكشف عن "قشقاي" فيس ليفت 2025 في أوروبا بواجهة جديدة ونظام ترفيهي مٌحدث

1:51 م الأربعاء 17 أبريل 2024

لمنافسة "داشيا سانديرو".. سيتروين تكشف عن الإصدار الهجين من "C3"

4:16 م الثلاثاء 16 أبريل 2024

نيسان تنشر إعلان تشويقي لـ"قشقاي فيس ليفت" 2025.. قبل طرحها رسميا في أوروبا

1:00 م الثلاثاء 16 أبريل 2024