السبت 20 أبريل 2024

الرئيس التنفيذي لفولكس فاجن ينضم إلى تويتر.. ويثير الجدل بتغريدته الأولى

إيلون ماسك
الرئيس التنفيذي لفولكس فاجن ينضم إلى تويتر.. ويثير الجدل بتغريدته الأولى
حجم الخط: ع ع ع

انضم الرئيس التنفيذي لشركة فولكس فاجن، هربرت ديس، حديثًا إلى تويتر، لكن تغريدته الأولى أثارت إعجاب كثيرين، حيث تحدث فيها عن تفوق شركته في مجال مبيعات السيارات الكهربائية، وذكر فيها اسم إيلون ماسك، مؤسس شركة تسلا موتورز ورئيسها التنفيذي، وهي أشهر شركة لإنتاج السيارات الكهربائية.

قال ديس في تغريدته: "مرحبًا تويتر، أنا هنا لإحداث تأثير مع فولكس فاجن جروب، خصوصًا في القضايا السياسية. وبالطبع للحصول على بعض حصصك في السوق، إيلون ماسك، فقد فازت ID.3 وe-Tron بأول الأسواق في أوروبا. نتطلع إلى مناقشات مثمرة".

انضم ديس إلى تويتر في ديسمبر الماضي، لكنه أرسل أول تغريدة له يوم الأربعاء، وفي أقل من ساعتين حصدت التغريدة 4400 إعجاب وحصل على 12900 متابع، ورغم أنه رقم لا يقارن بمتابعي إيلون ماسك البالغ عددهم 42 مليون متابع، فإنه ليس سيئًا بالنسبة إلى اليوم الأول.

وكانت مجموعة فولكس فاجن حققت دفعة كبيرة في قطاع السيارات الكهربائية، فقد بيع منها أكثر من أي شركة تصنيع سيارات أخرى. ففي العام الماضي، باعت 231600 سيارة كهربائية خالصة. وعلى جانب آخر تقوم تسلا ببناء مصنع في ألمانيا لزيادة مبيعاتها الأوروبية، لكن فولكس فاجن قفزت إلى الصدارة في السيارات الكهربائية في العديد من الأسواق الكهربائية.

وتعد فولكس فاجن أكبر شركة لصناعة السيارات في العالم، مع مبيعات عالمية بلغت 9.3 مليون سيارة في عام 2020، منها 2.5% سيارات كهربائية. وعلى الرغم من أن فولكس فاجن أكبر من حيث المبيعات، فإن القيمة السوقية لشركة تسلا أكبر بنحو ثمانية أضعاف.

ولم يرد ماسك حتى الآن على تغريدة ديس، لكن الجدير بالذكر أنه غرد فيما مضى أشياء لطيفة حول ديس وفولكس فاجن، ففي سبتمبر 2019 عندما غرد شخص ما قصة تنتقد ديس وفولكس فاجن، أجاب ماسك: "إن هربرت ديس يفعل أكثر من أي صانع سيارات كبير ليصبح كهربائيًا. يجب أن يأتي خير العالم أولاً. لديه دعمي".

   


اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان


إقرأ ايضا

حجوزات "تسلا سايبرتراك" تتجاوز 1.9 مليون سيارة

10:40 ص الخميس 27 يوليو 2023

ظهور أول سيارة كهربائية من "سوزوكي" على الطرق العامة

12:16 م السبت 01 يوليو 2023

الكشف عن GAC "أيون V بلس" الكهربائية بسعر يعادل 685 ألف جنيه مصري

6:19 م الإثنين 26 يونيو 2023

شانجان كيوان A07 الكهربائية تظهر في صور تجسسية بدون تمويه

2:43 م السبت 24 يونيو 2023

زيادة مبيعات السيارات الكهربائية في ألمانيا خلال مايو بنسبة 47%

6:19 ص الثلاثاء 20 يونيو 2023