الجمعة 29 مارس 2024

التجار: سببان وراء استمرار "الأوفر برايس" على بعض السيارات رغم زيادة سعرها الرسمي

IMG-20180930-WA0170
التجار: سببان وراء استمرار "الأوفر برايس" على بعض السيارات رغم زيادة سعرها الرسمي
حجم الخط: ع ع ع

مع تفاقم ظاهرة "الأوفر برايس" خلال الثلاثة أشهر الأخيرة من العام الماضي 2020 توقع بعض محللي السيارات في سوق السيارات المصري أنها ستتلاشى مع زيادة الأسعار الرسمية لتلك الطرازات، وتزامنًا مع حلول شهر ديسمبر الماضي بدأت موجة زيادة أسعار السيارات من قِبل الوكلاء الرسميين لبعض علامات السيارات في مصر، واستمرت تلك الموجة حتى يناير الجارِ، وعلى الرغم من ذلك لم تختفِ ظاهرة "الأوفر برايس" على السيارات!.

 

علمًا بأن ظاهرة "الأوفر برايس" تُعني الزيادة الغير رسمية على أسعار السيارات، والتي تُحدد قيمتها الرسمية من خلال الوكيل الرسمي للعلامة في السوق المصري، ويُبرر تطبيق تلك الظاهرة بأسباب عديدة أهمها زيادة الطلب على سلعة السيارات في مصر.

 

من جهته قال منتصر زيتون عضو رابطة تُجار السيارات، إن هناك سببين وراء استمرار ظاهرة "الأوفر برايس" رغم الزيادة الرسمية التي نالت من طرازات عديدة في السوق المصري، الأول هو تمسك الموزع بالهامش الربحي الذي يحقق دون الرغبة في الاستغناء عنه لصالح المستهلك، وذلك على الرغم من ارتفاع تلك الهامش مع زيادة السعر الرسمي للسيارة.

 

أما السبب الثاني فأوضح منتصر خلال تصريحات خاصة لـ "عالم السيارات" أن نقص الإنتاج في مصانع السيارات العالمية في ظل زيادة الطلب على بعض الطرازات في السوق المصري أدى إلى استمرار بيع تلك السيارات بزيادة غير رسمية.

 

الجدير بالذكر أن من بين الطرازات التي يُطبق عليها "الأوفر برايس" لدى تُجار وموزعي السيارات، طرازات، نيسان قشقاي تراوح ما بين 15 إلى 20 ألف جنيه، سكودا كودياك وصل إلى 40 ألف جنيه، سكودا أوكتافيا A8 ووصل إلى نحو 40 ألف جنيه، علاوة على تويوتا كورولا بقيمة 20 ألف جنيه، وتويوتا فورتشنر بقيمة 40 ألف جنيه، وغيرهم.

اقرأ أيضًا:

تطبيق "الأوفر برايس" على نيسان قشقاي رغم زيادة سعرها الرسمي لدى الوكيل

 

 

بعد زيادات يناير.. 4 آلاف جنيه أوفر برايس على شيفروليه كابتيفا

 

 

10 آلاف جنيه أوفر برايس على إم جي 5 في السوق المصري

 

 

رغم الزيادات.. استمرار الـ أوفر برايس على سكودا أوكتافيا وكودياك


اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان


إقرأ ايضا

بقيمة تصل لـ290 ألف جنيه.. التخفيضات الثانية على "KGM توريس" خلال مارس

11:22 ص الخميس 28 مارس 2024

بعد تخفيض أسعارهما.. "بيجو 3008" في مواجهة "أوبل جراند لاند" بفارق 25 ألف جنيه

5:22 ص الثلاثاء 26 مارس 2024