السبت 20 أبريل 2024

أبحاث جديدة لجاجوار لاند روفر لتطوير مواد أخف وزنًا للسيارات الكهربائية

جاجوار لاندروفر
أبحاث جديدة لجاجوار لاند روفر لتطوير مواد أخف وزنًا للسيارات الكهربائية
حجم الخط: ع ع ع

تعكف "جاجوار لاند روفر" في الوقت الحالي على تطوير أبحاث تهدف لإنتاج مركبات خفيفة الوزن تستخدم في السيارات الكهربائية المستقبلية بدلاً من الألومنيوم والفولاذ الذي يتم استخدامه حاليًا.

وتركز الأبحاث على تطوير هذه المركبات المتقدمة بحيث تتمتع بالصلابة الكافية لاحتمال عزم الدوران الزائد الناتج عن المحركات الكهربائية. وفي حالة نجاح أبحاث الشركة يمكن توقع سيارات كهربائية أخف وزنًا وأعلى كفاءة وبإمكانها السير لمسافة أطول، مع تجربة قيادة أكثر حيوية وديناميكية.

ورغم أهمية فكرة الأبحاث إلا أن الأرقام المستهدفة التي أعلنتها الشركة تبدو بالنسبة للبعض متواضعة إلى حد ما. فبخصوص تقليل الوزن تستهدف الشركة تخفيف نحو 35 كجم فقط من الأوزان الحالية، وزيادة درجة صلابة السيارات بنسبة 30%، وكجزء من مهمة تحقيق ذلك سيتم تحسين هيكل الحماية من التصادم وتعزيزه بمركبات مجهزة مثل ألياف الكربون.

وتعتبر أبحاث جاجوار لاند روفر جزء من مشروع يحمل اسم Tucana  والذي يضم شركاء رائدين في الصناعة والمجال الأكاديمي حول العالم مثل: مجموعة Warwick للتصنيع، Expert Tooling & Automation ، Broetje-Automation UK ، Toray International UK ، CCP Gransden ، The Centre for Modelling & Simulation .

وإذا سار كل شيء وفقًا للجدول الزمني المحدد، فمن المتوقع أن تقدم الشركة أسطول من النماذج الاختبارية لمشروع Tucana  بنهاية عام 2022. ولكن لم يتم الإفصاح بعد عن موعد محدد لإدخال المركبات الجديدة في حيز الإنتاج. وبشكل عام يهدف هذا المشروع أيضًا إلى منع حوالي 4,5 مليون طن من انبعاثات الكربون ما بين العامين 2023 و 2032 من خلال إسراع وتيرة استخدام السيارات الكهربائية بتقديم طرازات أخف وزنًا وأعلى كفاءة.  


اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان


إقرأ ايضا

حجوزات "تسلا سايبرتراك" تتجاوز 1.9 مليون سيارة

10:40 ص الخميس 27 يوليو 2023

ظهور أول سيارة كهربائية من "سوزوكي" على الطرق العامة

12:16 م السبت 01 يوليو 2023

الكشف عن GAC "أيون V بلس" الكهربائية بسعر يعادل 685 ألف جنيه مصري

6:19 م الإثنين 26 يونيو 2023

شانجان كيوان A07 الكهربائية تظهر في صور تجسسية بدون تمويه

2:43 م السبت 24 يونيو 2023

زيادة مبيعات السيارات الكهربائية في ألمانيا خلال مايو بنسبة 47%

6:19 ص الثلاثاء 20 يونيو 2023